منتديات
صور مسجات برامج كمبيوتر العاب الكترونية - العاب اون لاين مقاطع فيديو
استعادة كلمة المرور - تنشيط العضوية - طلب رقم التنشيط - اتصل بنا - اعلن لدينا

للتواصل مع ادارة الموقع عبر الوتس اب: 0096566869756

.: الوصول السريع لـ أقسام منتديات لمعه :.
الشريعة و الحياة المنتدى العام اخر الأخبار شعر خواطر كلام حب
قصص - حكايات عالم حواء - بيت حواء ازياء - فساتين مكياج - ميك اب مطبخ حواء - اكلات اخبار الرياضة - صور لاعبين
سيارات - صور سيارات صور نكت مقاطع فيديو اخبار الفن - اخبار الفنانين صور فنانين - صور ممثلين
برامج جوال مسجات برامج كمبيوتر العاب كمبيوتر توبيكات هكر - هاكرز
(( ما شاء الله تبارك الله ما شاء الله لا قوة الا بالله - اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى ))

مرور 10 سنوات على تأسيس منتديات لمعه

دستور لمعه أفضل المشاركين الاحصائيات الشاملة مركز التحميل
العودة   منتديات لمعه > منتديات عامة > المنتدى العام
استعادة كلمة المرور تنشيط العضوية طلب رقم التنشيط البحث مشاركات اليوم اجعل كافة المشاركات مقروءة

المنتدى العام , (( اقتطف ما يعجبك .. فعامنا يحوي من كل بحر قطرة ))

تقارير عن اسعار العقارات في مصر والامارات

إنشاء موضوع جديد  رد
 
أدوات الموضوع
قديم 08-11-2010, 12:36 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
طماطم طمطومة
عضو جديد
إحصائيات العضو
Saudi Arabia

Female






طماطم طمطومة غير متواجد حالياً



افتراضي تقارير عن اسعار العقارات في مصر والامارات



تقارير عن اسعار العقارات في مصر والامارات ,
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اليوم راح اقدم لكم تقرير عقاري من الدرجة الاولي داخل اقوي البلاد والدول عقاريا " مصر - الامارات " والعديد من الدول والتقيمات لبعض المناطق


تقارير عن اسعار العقارات في مصر والامارات

تقرير سوق العقارات في مصر

شهدت السوق العقارية المصرية أخيرا انخفاضا ملحوظا في حجم المبيعات والأسعار ما ساهم في زيادة حدة الركود في الأسواق المحلية.
واعتبر مستثمرون أن نقص السيولة وفقدان الثقة في السوق ساهما بقوة في انخفاض أسعار العقارات إضافة الى تراجع أسعار مواد البناء. ورأى خبراء ان أزمة المال جعلت الجميع في حالة حذر وترقب ما أثر سلبا في اتجاهات السوق وتوقعوا عودة النشاط مطلع عام 2011.
وأكد نائب رئيس مجلس إدارة شركة «أي جي أي» خالد شتا أن السوق المصرية تواجه تحديات كثيرة منها المنافسة الشرسة ودخول عروض شركات التنمية العقارية العربية وعدم استقرار أسعار البناء في وقت يترقب الجميع انتخابات مجلس الشعب في العام الحالي والانتخابات الرئاسية عام 2011 بخاصة أن السوق العقارية المصرية تعمل وفق منحنى يسمى «دورة الإنشاءات» حيث يزداد عليه الطلب ثم يهبط بعد ذلك ويستمر في الهبوط حتى يبلغ نسبة معينة ثم يبدأ في الصعود مرة أخرى. فالتوقعات كانت تشير إلى حدوث انخفاض في الأسواق لكن لم يكن منتظرا في هذا الوقت بالتحديد وبهذه السرعة إلا أن أزمة المال عجلت ذلك. وأشار إلى التطورات التي حدثت في السوق العقارية المصرية خلال السنوات العشر الأخيرة وبدأ التحسن منذ عام 2003 وخلال هذه السنوات شهدنا دورة إنشائية كاملة وكان عدد المطورين العقاريين في عام 2000 لا يتعدى ال 50 ويبلغ اليوم 500 مطور. وزادت المشاريع العقارية إلى 1200 إضافة إلى مشاريع الإسكان في المدن الجديدة مثل مدينة الشروق التي تشمل 933 ألف وحدة سكنية منها 331 ألفا تنفّذ من طريق الوزارة و602 ألف من طريق القطاع الخاص والتجمع الخامس نفس الشيء .
وأكد نائب رئيس مجلس إدارة شركة «أي جي أي» أن العجز السنوي في الوحدات التي تخدم الطبقة الوسطى مثل زهراء مدينة نصر يتراوح بين 200 و300 ألف وحدة سنويا مع العلم أن أكثر من نصف سكان مصر هم دون 25 سنة مؤكدا اتجاه شركات التطوير العقاري الكبرى لتلبية حاجات الطبقة الوسطى وذلك لوجود فائض في الوحدات المقدمة للطبقة الغنية. وأضاف أن القطاع بدأ الصعود من القاع وهناك تفاؤل لعام 2011.
وعن متطلبات السوق العقارية المصرية أوضح رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لشركة «الأهلي» للتنمية العقارية حسين صبور أن في مصر 600 ألف زواج سنويا يحتاج لنحو 300 ألف وحدة سكنية إضافة إلى 50 ألف وحدة تأتي من الطلب لاستبدال الوحدات القديمة ما يعني أن السوق المصرية في حاجة إلى 350 ألف وحدة سكنية سنويا إضافة إلى الطلب الأجنبي وكذلك الطلب من المكاتب والمصانع والمراكز التجارية. وأشار إلى أن القطاع استفاد من الأزمة العالمية واستعاد صحته بعد خروج المضاربين وبقاء المستثمرين المتوسطي والطويلي الأجل معلنا عن تفاؤله واتخاذ مبيعات السوق المنحنى الصعودي.
وبالنسبة للمعوقات التي تواجه السوق العقارية في مصر رأى صبور أن أهمها علاقة المطورين بالدولة حيث لا يوجد أراض كافية مجهزة بالمرافق. وأكد الرئيس التنفيذي لمجموعة «رؤية» العقارية هشام شكري أن أهم تلك المعوقات مشكلة التمويل التي شكلة عقبة كبرى في طريق تعافي القطاع بخاصة بعد الضغط الذي تعرضت له المصارف والمؤسسات المالية بسبب الأزمة المالية والانكماش في تمويل المشاريع. وعن التمويل العقاري في مصر قال شكري إن تطبيقه في الشكل المطلوب يتطلب تحقيق ثلاثة أهداف هي نشر الوعي لدى العميل بفكرة التمويل العقاري وأهميته والدور الذي يستطيع القيام به واستقرار سعر الفائدة وأخيرا تطوير الدورة الخاصة بالتمويل العقاري في مصر والتي مازالت تتسم بالبيروقراطية.

تقرير عن العقارات في الامارات

تقارير عن اسعار العقارات في مصر والامارات
الخليج
أكد تقرير حديث من بنك جيه بي مورجان أن أسواق العقارات بالدولة وتحديدا في دبي وأبوظبي سوف تتمكن من تحقيق استقرار في الأسعار بحلول العام المقبل وبحسب البنك من المنتظر أن تستقر الأسعار بصورة أسرع في أبوظبي مع بداية العام المقبل بينما تبدأ أسعار عقارات دبي بالارتفاع منتصف 2010 .
وقال البنك ان الدلائل تشير بالفعل إلى تحسن لافت في سوق العقار بدبي مع ارتفاع حركة الشراء من جديد في الاشهر القليلة الماضية وتوقع البنك ان يكون هناك فائض على الوحدات السكنية في دبي يصل إلى 306 ألف وحدة سكنية هذا العام .كما توقع أن تتراجع الاسعار بصورة محدودة مع التباطؤ المعهود في فصل الصيف إلا أنه قدر التراجع المنتظر في الاسعار بمعدل لا يزيد على 4% وبحسب تقديرات البنك تراجعت أسعار العقارات في دبي بمتوسط 54% هذا العام وفي الوقت نفسه يتوقع البنك ان يصل تراجع اسعار العقارات في أبوظبي بما يتراوح بين 20 و25% في النصف الثاني من العام الجاري مع تراجع الطلب في فصول الصيف .
أبوظبي: قصور المعروض يدعم الاستقرار السريع في الأسعار
رجح تقرير جيه بي مورجان أن تبدأ أسعار العقارات في ابوظبي بالاستقرار في وقت قريب فبالرغم من أنها فقدت منذ بداية الأزمة حوالي 38% من أعلى سعر وصلت إليه في العام الماضي إلا أن قصور المعروض من الوحدات السكنية المتميزة في العاصمة والمنتظر أن يستمر حتى العام المقبل من شأنه أن يعمل على استقرار الاسعار في العاصمة حيث يتفوق فيها الطلب على العرض .
ويقدر البنك قيمة مشاريع البنية التحتية والمشاريع العقارية قيد التنفيذ في أبوظبي بحوالي 254 مليار دولار أي ما يعادل 40% من اجمالي المشاريع قيد التنفيذ في الدولة .
ورجح البنك أن تبقى هناك فجوة بين العرض والطلب وعجز في التسوق والعرض حتى عام 2012 وبحسب تقديرات البنك من المتوقع ان يبلغ حجم العجز في الوحدات العقارية بالإمارة 284 ألف وحدة هذا العام ويرجح البنك أن يتحول هذا العجز إلى فائض يبلغ حوالي 96 ألف وحدة سكنية بحلول عام 2012 .
وقال التقرير إن إيجار الوحدات السكنية في العاصمة شهد حركة تصحيح قوية وتراجعت بحوالي 40% عن أعلى مستوى وصلت إليه في الربع الأخير من العام الماضي وتوقع التقرير أن تتراجع الايجارات بصورة أكبر وبمعدل يتراوح بين 20 و25% في النصف الثاني من العام الجاري مع تراجع الطلب في فصول الصيف . ويتوقع أن ينمو في المقابل الطلب على العقارات في دبي من قبل بعض العاملين في أبوظبي مع ارتفاع مستوى الوحدات وانخفاض اسعارها وإيجاراتها إلى مستويات مغرية وان قال ان النسبة لن تكون مرتفعة بالنظر لبعد المسافة بين الإماراتين نسبيا .
وتحدث عن سوق العقارات التجارية لافتا إلى أن مستوى الاشغال على مستوى المكاتب في ابوظبي مازال مرتفعا ويصل إلى 98% بفضل انخفاض مستوى المعروض من المكاتب المتميزة . ولذلك فإن الايجارات مازالت مرتفعة في العاصمة وقدر حجم المعروض الجديد الذي سيدخل السوق مع نهاية عام 2011 بحوالي 26 مليون متر مربع .
دبي: دلائل على تحسن الطلب وتوقف تراجع أسعار العقار
توقع تقرير حديث من بنك “جيه بي مورجان” أن تستقر أسعار العقارات في إمارة دبي بحلول العام المقبل بعد أن تشهد تراجع قدرة البنك بحوالي 54% للعام الجاري والذي قال البنك ان أغلبه تحقق فعلا في النصف الأول من العام الجاري .
وبحسب تقديرات البنك فإن عدد الوحدات الفائضة على مستوى الطلب في دبي في 2009 يصل إلى 306 ألف وحدة .
ويقدر البنك قيمة المشاريع قيد التنفيذ في دبي بحوالي 213 مليار دولار (اكبر 5 مشاريع منها يصل قيمتها إلى 70 مليار دولار) وتمثل خطط العقار قيد التنفيذ في دبي حوالي 35% من اجمالي مشاريع البنية التحتية والمشاريع العقارية في الإمارات .
وقال التقرير ان بيانات شهري ابريل/نيسان ومايو/أيار الماضيين عكست تطورا ايجابيا في السوق مع توقف الاسعار عن التراجع بصورة أكبر . إلا أن البنك أضاف موضحا انه لا يتوقع ان تبدأ الاسعار في الارتفاع مجددا في الايجارات وخاصة ايجار ابوظبي قبل منتصف عام 2010 ورجح أن يعمل التباطؤ الاقتصادي المعهود في فصل الصيف على خفض الاسعار بنسبة اضافية تصل إلى 4% هذا العام في دبي .
وتناول التقرير الجانب الخاص بايجارات العقارات السكنية في دبي والتي شهدت بحسب تقديرات البنك حركة تصحيحية بنسبة تراوحت بين 20% و40% حسب المناطق المختلفة في الامارة . ورجح البنك ان يبدأ سوق الايجارات بدوره في الاستقرار بعد انقضاء شهر رمضان .
من جهة أخرى قال البنك انه لا يستبعد أن يشهد سوق العقارات في دبي مفاجأة على مستوى الطلب موضحا انه بالرغم من ارتفاع مستويات العرض عن الطلب وعلى الرغم من تبعات الأزمة المالية العالمية إلا أن قطاع العقار والنمو في دبي يعتمد على مشاريع الاستثمار الضخمة في البنية التحتية وعلى موقع دبي المتميز الذي يجعلها الخيار الاستثماري الانسب للدول المجاورة بفضل ما تتمتع به من حرية ومن مقومات متميزة على صعيد قطاعات الاعمال . واضاف قائلا انه لا يستبعد امكانية ارتفاع الطلب خاصة من قبل المستثمرين الاقليميين الذين يمكن ان تستقطبهم ما تنعم به الامارات من استقرار أمني وسياسي .
وعلى صعيد العقارات التجارية في الامارة قدر البنك مستوى تراجع اسعار المكاتب في دبي حوالي 3% حتى نهاية الربع الاول من العام الجاري على أعلى مستوى وصلت له في الربع الثاني من عام 2008 كما قدر تراجع ايجارات المكاتب خلال الفترة نفسها بحوالي 39% .








آخر مواضيعي
الازياء والموضة .. مرحبا بالعولمة
تقرير شامل عن بي تك ومنتجاتها وفروعها + الشركات المساهمة معاها
قمة في الاقتصاد مع كيا بيكانتو 2010
دانى اطرش – مجموعة خريف و شتاء 2010/2011
تقرير عن جوال سامسونج Samsung GTP1000 Galaxy + موصفات + سعر الجوال
عروض سبينس من 19 نوفمبر الى 2 ديسمبر 2010
موضوع وثائقي عن اكبر متجر عالمي " كارفور الفرنسية "

رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  رد

تقارير عن اسعار العقارات في مصر والامارات


أدوات الموضوع

 

المواضيع المشابهة لـ : تقارير عن اسعار العقارات في مصر والامارات
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مشكلة ارتفاع اسعار العقارات (اريد حلا) ! ساره سرسور المنتدى العام 0 13-10-2010 11:08 AM
لماذا ترتفع اسعار العقارات معلومات لكل التجار استغل الفرصة واربح ساره سرسور المنتدى العام 0 07-10-2010 11:20 AM
سيارات ايجار مصر,تأجير سيارات مصر,سيارات حديثة مصر اقل اسعار _ الناصر ليموزين عمرو شعبان صور سيارات - عالم السيارات - دراجات نارية 2 10-04-2010 05:10 PM
-اسعار الدولار فى مصر والدول العربية منازيتتو المنتدى العام 0 27-02-2010 12:25 PM
جميع أسعار الموبيلات فى مصر والامارات والسعودية واوروبا وامريكا " 7ozo " mr-alaa برامج جوال - العاب جوال - ثيمات جوال - اخبار الجوال 15 30-01-2010 01:40 PM

منتديات لمعه منتديات لمعة منتديات إسلامية منتديات عامة منتديات أدبية منتديات عالم حواء
منتديات شبابية منتديات ترفيهية منتديات فنية منتديات الجوال منتديات برامج نت منتديات تطوير

دردشة - منتديات - عروض كارفور - العاب - منتدى - flash games - عراقي

الساعة الآن: 04:04 PM



Powered by vBulletin® Version 3.6.8, Copyright ©2000 - 2009, Jelsoft Enterprises Ltd

.: منتديات لمعه منتديات عربية خليجية سعودية كويتية تحترم كافة الطوائف و الأديان :.
.: يمنع نشر أي مواد سياسية أو فاسدة أخلاقيا أو انتهاك لأي حقوق فكرية أو أدبية , حيث إن كل ما ينشر في منتديات لمعه هو ملك لأصحابه :.
.: المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات لمعه بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة موقع لمعه بل تمثل وجهة نظر كاتبها :.