منتديات
صور مسجات برامج كمبيوتر العاب الكترونية - العاب اون لاين مقاطع فيديو
استعادة كلمة المرور - تنشيط العضوية - طلب رقم التنشيط - اتصل بنا - اعلن لدينا

للتواصل مع ادارة الموقع عبر الوتس اب: 0060137690276

.: الوصول السريع لـ أقسام منتديات لمعه :.
الشريعة و الحياة المنتدى العام اخر الأخبار شعر خواطر كلام حب
قصص - حكايات عالم حواء - بيت حواء ازياء - فساتين مكياج - ميك اب مطبخ حواء - اكلات اخبار الرياضة - صور لاعبين
سيارات - صور سيارات صور نكت مقاطع فيديو اخبار الفن - اخبار الفنانين صور فنانين - صور ممثلين
برامج جوال مسجات برامج كمبيوتر العاب كمبيوتر توبيكات هكر - هاكرز
(( ما شاء الله تبارك الله ما شاء الله لا قوة الا بالله - اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى ))

مرور 10 سنوات على تأسيس منتديات لمعه

دستور لمعه أفضل المشاركين الاحصائيات الشاملة مركز التحميل
العودة   منتديات لمعه > منتديات عامة > اخر الأخبار
استعادة كلمة المرور تنشيط العضوية طلب رقم التنشيط البحث مشاركات اليوم اجعل كافة المشاركات مقروءة

اخر الأخبار ,

مجموعة من اخبار جامعات فلسطين

إنشاء موضوع جديد  رد
 
أدوات الموضوع
قديم 09-11-2010, 12:42 PM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
نجاحية
عضو
إحصائيات العضو
Palestine

Male






نجاحية غير متواجد حالياً



افتراضي

القنصلية البريطانية العامة في القدس تفتتح معرض صور

15/05/2007


افتتحت القنصلية البريطانية العامة في القدس والمجلس الثقافي البريطاني بالتعاون مع دائرة العلاقات العامة في الجامعة اليوم معرض صور " مسلمو بريطانيا " وذلك في قاعة مكتبات الجامعة في الحرم الجامعي القديم وافتتح المعرض القنصل السياسي البريطاني كريس مريت والمدير العام للمجلس الثقافي البريطاني في فلسطين كين تشرتشل وحضره عن الجامعة الدكتور نبيل علوي مدير دائرة العلاقات العامة والدكتورة خيرية الخاروف عميدة كلية البصريات والاستاذ هاني جبر مدير مكتبات الجامعة والاستاذ محمد الكوبري مدير المركز الثقافي البريطاني في نابلس وكان عدد من طلبة الجامعة قد زاروا المعرض في اليوم الاول.

ويشتمل معرض مسلمي بريطانيا على 25 صورة من اعمال الفنان البريطاني بيتر ساندرز والتي تصور حياة المسلمين في المملكة المتحدة من خلال حقهم في ممارسة الحياة الطبيعية كما يعيش غيرهم هناك. كما تؤكد الصور على قيم التسامح والتنوع الثقافي والاجتماعي في المجتمع البريطاني ويظهر مدى اندماج الاقليات في المجمتع وخاصة حياة المسلمين المنتشرين في كافة انحاء المملكة المتحدة كما يصور المعرض الحياة الثقافية والدينية والاجتماعية والاقتصادية للبريطانيين المسلمين الذين يبلغ عددهم 1.6 مليون نسمة والذين ولد اكثر من نصفهم في بريطانيا.

وفي كلمة القنصلية البريطانية العامة والتي القاها السيد مريت اكد ان جذور المسلمين في بريطانيا تضرب اعماق المجتمع منذ القدم حيث بينت التنقيبات الاثرية ان تاريخ المسلمين في بريطانيا يعود الى نحو الف عام. وهم يشاركون في الحياة الاجتماعية والسياسية ويساهمون في بناء اقتصاد وطنهم بريطانيا. واضاف لان بريطانيا تحترم التنوع الثقافي والاجتماعي فان جميع الاقليات العرقية بما فيهم المسلمون يعيشون بحرية تامة فهم يمتلكون المساجد والمدارس والصحف المحطات الاذاعية وبأيديهم الحرية المطلقة لممارسة شعائرهم الدينية كاملة.
واكد خلال كلمته ان مؤسسات المجتمع المدني للبريطانيين المسلمين تنشط الى جانب الحكومة البريطانية في دعم المسلمين في دول العالم الاسلامي في اوقات صعبة كما حدث في كارثة تسونامي في شرق اسيا والزلزال الذي ضرب الباكستان واشار انه يوجد في بريطانيا العديد من اعضاء البرلمان من بين المسلمين وهو عدد يفوق ما هو عليه في اوروبا وهم ينتخبون في مجالس اللوردات والبلديات ويشاركون في كافة مناحي الحياة السياسية و الاجتماعية.
كما اشار خلال كلمته ان الحكومة البريطانية تنظم في كل عام بعثة حكومية للحج في مكة المكرمة وتتشكل من اطباء وممثلين عن وزراة الخارجية وتقدم هذه البعثة الخدمات الصحية والحيايتة لما يزيد عن 25 الف حاج بريطاني سنويا. وفي نهاية كلمته شكر جامعة النجاح الوطنية على استضافة هذا المعرض والذي سيستمر حتى العشرين من هذا الشهر.

وفي كلمة جامعة النجاح التي القالها الدكتور نبيل علوي رحب فيها بالتعاون مع القنصلية البريطانية العامة في القدس والمجلس الثقافي البريطاني واكد على استمرار التعاون فيما بينهما كما وابدى د. علوي اعجابه بطريقة التواصل الحضاري عن طريق الصور والوحات المعبرة اذ سبق وقدم المركز البريطاني معرضا في الشهر الماضي بعنوان " صور مضطربة " يروي قصة المقاومة الايرلندية وقال ان هذا المعرض هو بمثابة تعريف بمسلمي بريطانيا من خلال عرض التنوع في المجالات المتاحة لهم في بريطانيا واعرب عن امله ان يحقق المعرض قيم التسامح والاعتراف بحقوق الغير









رد مع اقتباس
قديم 09-11-2010, 12:46 PM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
نجاحية
عضو
إحصائيات العضو
Palestine

Male






نجاحية غير متواجد حالياً



افتراضي

توقيع اتفاقية تعاون بين الجامعة وجامعة سراكيوز الامريكية

16/05/2007


في اطار التعاون القائم بين الجامعة والعديد من الجامعات المتطورة في العالم والذي يهدف الى تطوير وتشجيع البحث العلمي وتطوير الموارد البشرية العاملة في الجامعة وقعت جامعة النجاح اتفاقية تعاون مع جامعة سراكيوز الامريكية المتميزة بولاية نيويورك.

وتنص الاتفاقية التي وقعها عن الجامعة الدكتور سائد الكوني عميد كلية الدراسات العيا بتكليف من الاستاذ الدكتور رامي الحمد الله رئيس الجامعة على تبادل الزيارات القصيرة الامد لاعضاء من الهئية التدريسية في الجامعة بالاضافة الى تسهيل مهمة تطوير الكادر الاكاديمي في جامعة النجاح الوطنية من خلال تسهيل عملية قبولهم في برامج الماجستير والدكتوراه والعمل المشترك على نشر العديد من الابحاث المشتركة وتطوير المناهج الاكاديمية وامكانية ادراج مساقات جديدة.

وفي مجال خدمة طلبة الجامعة تقضي الاتقافية بتسهيل عملية قبولهم في جامعة سراكيوز وخاصة الاوائل منهم لاكمال تحصيلهم العلمي في درجتي الماجستير والدكتوراه وذلك ضمن بنود متفق عليها بين الجامعتين. كما تتضمن الاتفاق تنظيم زيارات قصيرة الامد ودراسة مساقات في جامعة سراكيوز مقابل احتسابها لهم في جامعة النجاح الوطنية بعد عودتهم والتبادل الشبابي من خلال عمل مخيمات شبابية هادفة .

وذكر الدكتور الكوني ان هذه الاتفاقية من اهم الاتفاقيات التي توقع مع جامعات امريكية لانها من الجامعات المتميزة وخاصة في الكليات التي تم توقيع الاتفاقيات عليها ويأتي توقيع هذه الاتفاقية تتويجا للزيارة العلمية قصيرة الامد التي قام بها د. الكوني والتي اشتملت على مهام اخرى تتعلق بالمشاركة في تطوير المناهج التعليمية وورش العمل وعقد العديد من الندوات العلمية.

واضاف الكوني ان جامعة سراكيوز وقعت الاتفاقية مع جامعة النجاح الوطنية نتيجة للمستوى المتميز الذي وصلت اليه النجاح وهذا ما سهل عملية ابرام هذه الاتفاقية مع جامعة عريقة كهذه وهذا ان دل على شيء فانما يدل على المستوى الرفيع الذي وصلت اليه الجامعة على كافة المستويات وهذا تأكيدا للتوجيهات الحديثة لادارة الجامعة والمتمثلة بالمنافسة العالمية للجامعات العريقة.

المصدر
http://www.najah.edu/index.php?news_...page=1393&l=ar








رد مع اقتباس
قديم 09-11-2010, 01:15 PM رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
نجاحية
عضو
إحصائيات العضو
Palestine

Male






نجاحية غير متواجد حالياً



افتراضي

رئيس الجامعة يلتقي قاضي قضاة فلسطين

21/05/2007


التقى الاستاذ الدكتور رامي الحمد الله رئيس الجامعة اليوم بقاضي قضاة فلسطين سماحة الدكتور تيسير التميمي واعضاء مجلس القضاء الاعلى الفلسطيني وحضر اللقاء الاستاذ الدكتور ماهر النتشة نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية والدكتور خضر سوندك عميد كلية الشريعة والدكتور عدنان ملحم رئيس قسم التاريخ والدكتور نبيل علوي مدير دائرة العلاقات العامة في الجامعة.

وفي بداية اللقاء رحب أ.د. رئيس الجامعة بالوفد الضيف في الجامعة وشكرهم على زيارتهم للجامعة وقدم لهم شرحا عن جامعة النجاح الوطنية نشأتها وتطورها وإنجازاتها وكلياتها ومراكزها المختلفة.

بدوره اعرب قاضي القضاة عن سعادته لزيارة جامعة النجاح الوطنية معبرا عن امله ان تبقى النجاح منارة للعلم والثقافة والتقدم وقال: اننا نفتخر بجامعة النجاح لما حققته من قفزات نوعية في كل المجالات.

وبحث أ.د. حمد الله مع سماحة قاضي القضاة اوجه التعاون المشترك بين الجامعة والمجلس الاعلى للقضاء في فلسطين. كما دار الحديث حول الدور الذي يقوم به مجلس القضاء الاعلى الفلسطيني في مختلف المجالات التي تتعلق بعمله.

وفي نهاية الزيارة اكد التميمي على الدور الريادي الذي تقوم به الجامعة برئاسة الاستاذ الدكتور حمد الله وثمن دور الجامعة في خدمة الطلبة والمجتمع المحلي الفلسطيني.









رد مع اقتباس
قديم 09-11-2010, 01:17 PM رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
نجاحية
عضو
إحصائيات العضو
Palestine

Male






نجاحية غير متواجد حالياً



افتراضي

حسب تقييم لبرنامج الامم المتحدة الانمائي:جامعة النجاح كأفضل نظام توكيد الجودة من بين 13 دولة عربية

23/05/2007

تلقت جامعة النجاح الوطنية نتائج التقييم الذي قام به برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لبرامج كليات التربية في 23 جامعة عربية تشمل جامعات من 13 دولة عربية مختلفة منها مصر وسوريا والأردن والمغرب والسعودية وغيرها وقد خص التقرير جامعة النجاح الوطنية بالذكر من حيث نظام توكيد الجودة المتبع في الجامعة لرفع جودة برامجها ومساقاتها المختلفة وقد حصلت الجامعة على أعلى تقدير من بين الجامعات العربية المقيمة علما انه تم الإشادة بنظام ضبط الجودة في جامعتين فقط هما جامعة النجاح الوطنية وجامعة الملك عبد العزيز في المملكة العربية السعودية.

وفي تصريح حول هذا الانجاز الذي حققته الجامعة ذكر الأستاذ الدكتور رامي الحمد الله رئيس الجامعة هذا إنجاز آخر يضاف إلى سجل حافل من إنجازات الجامعة العديدة والمتميزة وهذه الشهادة التي حصلت عليها الجامعة اليوم من NUDP دليل واضح على المستوى الأكاديمي المتميز الذي وصلت إليه الجامعة في مختلف برامجها الدراسية التي تصل اليوم إلى أكثر من 65 برنامجا أكاديميا موزعة على 20 كلية علمية وأدبية وكليات مجتمع متوسطة.

ونعتبر هذه الإشادة من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بكفاءة نظام توكيد الجودة في جامعة النجاح الوطنية خطوة مهمة ترفع من مكانة الجامعة العلمية وتزيد رصيدها العلمي والاكاديمي على مستوى جامعات الوطن العربي والشرق الأوسط.









رد مع اقتباس
قديم 09-11-2010, 01:18 PM رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
نجاحية
عضو
إحصائيات العضو
Palestine

Male






نجاحية غير متواجد حالياً



افتراضي

خلال مؤتمر صحفي في الجامعة :أ.د. رامي حمد الله: سنخرج 1700 طالب وطالبة الاسبوع القادم والمرحلة الثالثة من بناء الحرم الجامعي الجديد تشتمل مستشفى جامعي

30/05/2007


ذكر الاستاذ الدكتور رامي الحمد الله رئيس الجامعة في مؤتمر صحفي عقده في مكتبه في الجامعة وحضرة جمع من الصحفيين وممثلي وسائل الاعلام المختلفة في مدينة نابلس ان الجامعة ستحتفل الاسبوع المقبل بتخريج الفوج السابع والعشرين والذي يشمل نحو 1700 طالب وطالبة من مختلف الكليات واضاف ان الجامعة ماضية في بناء الحرم الجديد في منطقة جنيد غرب المدينة وستشمل المرحلة الثالثة منها مستشفى جامعي حيث سيستخدم للاغراض التعليمية واضاف ان العام الاكاديمي القادم سيبدأ في الثامن عشر من اب . وان قدرة الجامعة الاستيعابية للعام الاكاديمي القادم هي 4000 طالب وطالبة سيتم قبولهم من بين اعلى المعدلات التي تقدم مع الاخذ بعين الاعتبار المحافطة على الجودة والنوعية لطلبة الجامعة وخريجيها.

وخلال المؤتمر الصحفي استعرض أ.د.حمد الله مسيرة الجامعة الاكاديمية وبين انه خلال العام الاكاديمي القادم ستطرح العديد من التخصصات التي تلبي حاجة السوق المحلي لها من خلال اضافة برنامج الماجستير في الادارة الهندسية وماجستير الانتاج النباتي بالاضافة الى برنامج pharm D. دكتور صيدلاني في كلية الصيدلة والذي يميز النجاح انها الجامعة الرابعة على مستوى الوطن العربي التي تضيف هذا التخصص الى برامجها. كما استعرض الانجازات التي حققتها الجامعة خلال الفصل المنصرم والتي كان اهمها افتتاح المعهد الكوري الفلسطيني المتميز لتكنولوجيا المعلومات في الحرم الجديد والذي يحوي اكثر من 12 مختبرا مزودة باحدث اجهزة الحاسوب وحصول الجامعة على جائزة هشام حجاوي في مجال الكيمياء للمرة الحادية عشرة وكذلك حصول الجامعة على الترتيب الاول من بين 23 جامعة عربية على مستوى نظام تأكيد الجودة الذي قام به برنامج UNDP وافتتاح العديد من المختبرات والمراكز العلمية في مختلف اقسام الجامعة بالاضافة الى عقد عشرات المؤتمرات والندوات وورش العمل والتي كان اخرها مؤتمر الفيزياء الذي شارك فيه نخبة من العلماء كان من بينهم الحاصلين على جائزة نوبل في الفيزياء.

وشار ان الجامعة تنتظر قرار وزارة التربية والتعليم العالي بتحويل قسم الرياضة الى كلية مستقلة تطرح العديد من التخصصات حيث تشمل المرحلة الثانية من بناء الحرم الجديد كلية الرياضة والمسرح المكشوف الذي ستتم فيه حفلات التخرج لهذا العام وكذلك المكتبة والمسجد الذي سيتم استلامه في الشهر القادم وبين ان الجامعة انجزت حتى الان ما مساحته 90 الف متر مربع من مساحة الحرم الجديد وهو ما يساوي ضعفي ونصف مساحة الحرم القديم الذي يساوي 36الف متر مربع.

وتطرق رئيس الجامعة الى التخصصات التي تمنحها الجامعة في درجة البكالوريوس ودرجتي الماجستير والدكتوراه حيث اشار ان الجامعة تمنح 65 برنامج في البكالوريوس و33 برنامدج في الماجستير وبرنامج واحد في الدكتوراه هو من قسم في الكيمياء.

وركز الحمد الله على ضرورة جودة التعليم في الجامعة حيث اشار ان هناك برنامج مكثف لضبط جودة العملية التعليمية في محتلف كلياتها واشاد بمستوى خريجي الجامعة وبين انهم يعملون في مواقع مرموقة في مختلف الميادين وذكر ان خريجي النجاح يعملون في اطول برج في العالم في دبي.كما ذكر ان الجامعة بصدد انشاء مركز اعلامي متطور ومحطة تلفزيونية متقدمة ومن المتوقع العمل بها مع نهاية العام 2008.

وتطرق الى اتفاقيات التوأمة التي توقعها دائرة العلاقات العامة في الجامعة مع العديد من الجامعات العربية والاجنبية والتي تساعد الجامعة في ارسال العديد من طلبتها لاكمال تحصيلهم العلمي العالي في تلك البلدان. واشاد الحمد الله باتفاقية التوأمة التي تم التوقيع عليها بين مجلس اتحاد الطلبة في الجامعة ومجالس اتحاد الطلبة في اثنتين من كبرى جامعات بريطانيا وهما مانشستر ولندن رغم المعارضة الواسعة التي لقيها هذا الاتفاق من قبل العديد من طلبة الجامعتين الا ان الاستفتاء الذي قام به الطلبة هناك ايد هذه الاتفاقية.
ونوه إلى معهد الطب العدلي الذي يخدم عدة محافظات في الضفة الغربية ويتم فيه تشريح الجثث مجانا لجميع الجهات وخاصة النياب والقضاء. وأشار إلى أن الجامعة قامت وتقوم بافتتاح العديد من مراكز الأبحاث وعقد المؤتمرات العلمية من أجل خدمة العملية التعليمية والمواطن كما باشرت مؤخرا في عقد عدة ابحاث ودراسات في مجال الهندسة الوراثية للإنسان بهدف خدمة العملية التعليمية والمواطن الفلسطيني.

وفي نهاية المؤتمر تطرق رئيس الجامعة الى برنامج القروض والمنح الذي تقدمه الجامعة لشريحة واسعة من طلبتها حيث اشار ان اكثر من 10000 طالب وطالبة يستفيدون سنويا من برنامج المنح والقروض الذي يقدم لهم والذي يخضع لعدة معايير اهمها الحالة الاجتماعية للطالب والتي تساعد في تحديد النسبة التي سيحصل عليها من الجامعة.
وكان أ.









رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  رد

مجموعة من اخبار جامعات فلسطين


أدوات الموضوع

 

المواضيع المشابهة لـ : مجموعة من اخبار جامعات فلسطين
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جامعات سوريا الخاصة من أخوكم أحمد دقنيش أحمد دقنيش اخر الأخبار 1 01-06-2010 11:58 AM
لأنها فلسطين الحبيبة ..أنشودة تحكي قصة فلسطين المغتصبة "أمي فلسطين" جميلة جدا حلا دالين منتدى المحذوفات 2 12-01-2010 06:50 AM
لأنها فلسطين الحبيبة ..أنشودة تحكي قصة فلسطين المغتصبة "أمي فلسطين" جميلة جدا حلا دالين منتدى المحذوفات 2 12-01-2010 06:48 AM
مجموعة نغمات تستاهل جوالك ادخل و اختار العمدة1714 منتدى المحذوفات 0 27-05-2009 11:08 PM
احدث اخبار المبدعة "شيرين" من نشرة اخبار روتانا بتاريخ (1/2/2009) kheirouch اخبار الفن - اخبار الفنانين - اخبار المشاهير 3 10-02-2009 05:20 PM

منتديات لمعه منتديات لمعة منتديات إسلامية منتديات عامة منتديات أدبية منتديات عالم حواء
منتديات شبابية منتديات ترفيهية منتديات فنية منتديات الجوال منتديات برامج نت منتديات تطوير

دردشة - منتديات - عروض كارفور - العاب - منتدى - flash games - عراقي

الساعة الآن: 02:54 AM



Powered by vBulletin® Version 3.6.8, Copyright ©2000 - 2009, Jelsoft Enterprises Ltd

.: منتديات لمعه منتديات عربية خليجية سعودية كويتية تحترم كافة الطوائف و الأديان :.
.: يمنع نشر أي مواد سياسية أو فاسدة أخلاقيا أو انتهاك لأي حقوق فكرية أو أدبية , حيث إن كل ما ينشر في منتديات لمعه هو ملك لأصحابه :.
.: المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات لمعه بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة موقع لمعه بل تمثل وجهة نظر كاتبها :.