منتديات
صور مسجات برامج كمبيوتر العاب الكترونية - العاب اون لاين مقاطع فيديو
استعادة كلمة المرور - تنشيط العضوية - طلب رقم التنشيط - اتصل بنا - اعلن لدينا

للتواصل مع ادارة الموقع عبر الوتس اب: 0096566869756

.: الوصول السريع لـ أقسام منتديات لمعه :.
الشريعة و الحياة المنتدى العام اخر الأخبار شعر خواطر كلام حب
قصص - حكايات عالم حواء - بيت حواء ازياء - فساتين مكياج - ميك اب مطبخ حواء - اكلات اخبار الرياضة - صور لاعبين
سيارات - صور سيارات صور نكت مقاطع فيديو اخبار الفن - اخبار الفنانين صور فنانين - صور ممثلين
برامج جوال مسجات برامج كمبيوتر العاب كمبيوتر توبيكات هكر - هاكرز
(( ما شاء الله تبارك الله ما شاء الله لا قوة الا بالله - اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى ))

مرور 10 سنوات على تأسيس منتديات لمعه

دستور لمعه أفضل المشاركين الاحصائيات الشاملة مركز التحميل
العودة   منتديات لمعه > منتديات عامة > اخر الأخبار
استعادة كلمة المرور تنشيط العضوية طلب رقم التنشيط البحث مشاركات اليوم اجعل كافة المشاركات مقروءة

اخر الأخبار ,

مجموعة من اخبار جامعة النجاح في فلسطين

إنشاء موضوع جديد  رد
 
أدوات الموضوع
قديم 21-11-2010, 10:06 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
نجاحية
عضو
إحصائيات العضو
Palestine

Male






نجاحية غير متواجد حالياً



افتراضي مجموعة من اخبار جامعة النجاح في فلسطين



مجموعة من اخبار جامعة النجاح في فلسطين ,
لقنصل البريطاني العام في مدينة القدس يزور الجامعة ويبحث مع أ.د.رئيس الجامعة آفاق التعاون المشترك

18/07/2007


زار الجامعة القنصل البريطاني العام في القدس السيد ريتشارد ميك بيس يرافقه السيد مارتن دالتري نائب القنصل والمحلق التجاري في القنصلية ومدير مكتب المجلس الثقافي البريطاني في نابلس محمد الكوبري والتقى القنصل الضيف بالاستاذ الدكتور رامي الحمد الله رئيس الجامعة والاستاذ الدكتورماهر النتشة مساعد الرئيس للشؤون الاكاديمية والدكتور نبيل علوي مدير دائرة العلاقات العامة في الجامعة والدكتورة خيرية الخاروف عميدة كلية البصريات وجرى خلال لقاء القنصل البريطاني والسيد رئيس الجامعة بحث آفاق التعاون الاكاديمي القائم الجامعة والقنصلية البريطانية خاصة فيما يتعلق بالمنح التي تقدمها الحكومة البريطانية للطلبة الفلسطينيين لاكمال الدراسات العليا في الجامعات البريطانية.

واعرب الدكتور حمد الله عن امله في ان يسهم هذا اللقاء في استمرار التعاون الاكاديمي بين الجامعة والقنصلية البريطانية لما له من اهمية بالغة لتفعيل العلاقات التعليمية والاكاديمية بين الجامعة والقنصلية البريطانية كما قدم رئيس الجامعة شرحا عن البرامج الاكاديمية في الجامعة واحتياجاتها والتقدم الذي وصلت اليه في الفترة الاخيرة في مختلف المجالات وذلك رغم الصعوبات التي واجهت المسيرة التعليمية وتطرق الاستاذ الدكتور رئيس الجامعة الى الصعوبات المالية التي تواجه الجامعة والطلبة الذين اصبح الكثير منهم في ضائقة مالية بسبب الظروف الاقتصادية التي يمر بها الشعب الفلسطيني والحصار المفروض على مدينة نابلس.

وحول اللقاء ذكر الدكتور علوي ان رئيس الجامعة يولي الاهمية لمثل هذه اللقاءات التي تتعلق بسبل تطوير وتفعيل التعاون بين الجامعة والجامعات العربية والاوروبية واضاف ان الاستاذ الدكتور رئيس الجامعة يسعى دوما الى توسيع دائرة العلاقات التي تربط الجامعة بالجامعات العريقة بما يعود بالفائدة على الجامعة والطلبة لحاصيلن على منح الماجستير والدكتواره.

وقد عبر القنصل البريطاني عن شكره لجامعة النجاح على حسن الاستقبال والضيافة وتمنى ان يسهم هذا اللقاء بتعزيز الفرص امام الطلبة الراغبين بالدراسة في جامعات بريطانيا واعطاءهم المزيد من المعلومات عن الدراسة هناك ليكون الطالب على دراية بسير الحياة التعليمية قبل ان يصل هناك.

المصدر
http://www.najah.edu/index.php?news_...page=1393&l=ar








آخر مواضيعي
اذا الشعب يوما اراد الحياة... الصرخة
أخبار جامعية
حب في دار المسنين
لك ما لك
أصبحت أشلاؤنا سبقا صحفيا
إلى صديق – ضائع-
مجموعة من اخبار جامعة النجاح في فلسطين

رد مع اقتباس
قديم 21-11-2010, 10:13 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
نجاحية
عضو
إحصائيات العضو
Palestine

Male






نجاحية غير متواجد حالياً



افتراضي

محاضرة في الجامعة حول الاعلام الامريكي بين الموضوعية والانحياز

18/07/2007


عقدت وحدة الاعلام الفلسطينية (زاجل) التابعة لدائرة العلاقات العامة في الجامعة محاضرة سياسية حاضر فيها البروفيسور الامريكي الفلسطيني الاصل مازن قمصية حول الاعلام الامريكي بين الموضوعية والانحياز وذلك في مدرج الشهيد ظافر المصري في الحرم القديم.

وذكر د.قمصية ان الاعلام الامريكي يسعى الى قلب الحقائق التي تجري على الارض من خلال تزوير الاحداث بهدف ايصال الرسالة الى المشاهد كما يريدها هو لا كما هي حاصلة فعلا وتطرق البروفيسور قمصية خلال محاضرته الى الانحياز السافر في الاعلام الامريكي في التعامل مع قضايا الشرق الاوسط وخاصة قضيتي فلسطينو العراق حيث يقوم الاعلام الامريكي بقلب الحقائق التي تحصل على ارض الواقع في فلسطين تحديدا وضرب العديد من الامثلة التي تجسد الواقع الذي يعيشه الاعلام الامريكي في الولايات المتحدة الامريكية حيث يتخذ اللوبي اليهودي له مكان مميز هناك في تعطيل النشاطات التي يرغب العرب القيام بها في العديد من المناسبات منها ما حصل مؤخرا حيث قاموا بمنع وتعطيل تنظيم العديد النشاطات لاحياء ذكرى النكسة وفي المقابل كانوا هم يحتفلون بذكرى تأسيس دولتهم.

كما تطرق د.قمصية في محاضرته الى سوء تعامل الاعلام الامريكي في تغطية الاحداث الحاصلة في فلسطين من احتلال ومصادرة اراضي واعتقالات وغيرها من الممارسات التي تقوم بها اسرائيل على الارض.
وتخلل المحاضرة العديد من النقاشات حولالاعلام الامريكي والانحياز السافر به تجاه اسرائيل واظهاره لها على انها صاحبة الحق في هذعه البلاد وقد رد د.قمصية على استفسارت الحضور

يذكر ان الدكتور مازن قمصية في بعض المواقع الهامة في الولايات المتحدة الامريكية وهو محاضر في جامعتي يال وديوك الامريكية ومؤسس ورئيس مؤسسة الارض المقدسة وهو الرئيس السابق لمؤسسة الشرق الاوسط ومؤسس للعديد من المجموعات الفلسطينية العاملة في الولايات المتحدة الامريكية كتحالف حق العودة ومؤسسة الشرق الاوسط في كارولينا ومؤلف العديد من الكتب اهمها كتاب ارض كنعان وينشر مقالاته في الكثير من وسائل الاعلام الامريكية على رأسها صحيفة الواشنطن بوست وتستضيفه المحطات التلفزيونية الامريكية في مقابلاتها وتحليلاتها السياسية وهو من الشخصيات الاعلامية الفلسطينية المرموقة في الولايات المتحدة الامريكية.

المصدر
http://www.najah.edu/index.php?news_...page=1393&l=ar








رد مع اقتباس
قديم 21-11-2010, 10:17 AM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
نجاحية
عضو
إحصائيات العضو
Palestine

Male






نجاحية غير متواجد حالياً



افتراضي

خلال مهرجان للتراث في الجامعة نظمته جمعية مركز حواء للثقافة والفنون وحضره وزير الثقافة الاعلان عن انطلاق فرقة كنعان للثقافة والفنون

21/07/2007

امتلأ المسرح المكشوف في الحرم الجامعي الجديد في الجامعة بالمئات الذين توافدوا ليل الخميس لحضور فعاليات مهرجان التراث الذي نظمته جمعية مركز حواء للثقافة والفنون الذي تم خلاله الإعلان عن انطلاق فرقة كنعان للتراث والفنون الشعبية.

وحضر المهرجان وزير الثقافة الفلسطيني د. إبراهيم ابراش ومحافظ نابلس د. جمال محيسن ود. محمد حنون نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية ورئيسة جمعية مركز حواء غادة عبد الهادي بالإضافة للعشرات من ممثلي المؤسسات الوطنية والأهلية.

وبدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم ثم السلام الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة صمت وحداد على أرواح الشهداء مع قراءة الفاتحة.

وفي كلمته قال د. حنون "اننا كفلسطينيين بحاجة للحفاظ على تراثنا وهويتنا من محاولات الطمس التي تستهدف الشعب وحق الشعب أن يعيش حياته بصورة طبيعية فوق ارض وطنه".

من جانبه أكد وزير الثقافة أن المخاطر التي تهدد الهوية الوطنية لا تقتصر على الاحتلال الذي لا يدخر جهدا في ذلك بل تأتي أيضا من هويات وأيدولوجيات أخرى تبدو صديقة وقريبة مشددا على دور الفن والثقافة في الحفاظ على الهوية الوطنية وحمايتها من الاحتلال ومن تلك الأيدلوجيات الخارجية.

وقال الوزير "إن كانت السياسة تفرق فانه يفترض بالثقافة أن توحد وفي الثقافة الفلسطينية متسع للجميع للوطني والعلماني وللمسلم والمسيحي ولكل الطوائف والمهم أن تكون جزء من المكون الثقافي".

بدوره أشار د. محيسن إلى الدور الريادي الذي لعبته الثقافة بكل تجلياتها (الشعر والزجل والأغنية وغيرها) في حماية الهوية والشخصية الوطنية الفلسطينية لافتا إلى "أن الاحتلال عمل بصورة منهجية على محاربة ثقافة المقاومة ورفض الخنوع وحاول في الوقت ذاته زراعة ثقافة الانهزام والاستسلام بين الشعب مؤكدا على دور الفن والثقافة في حماية الهوية الوطنية للشعب".

ووصف محيسن انطلاق فرقة كنعان وانضمامها لمجموعة الفرق الفنية والشعبية الفلسطينية الأخرى بأنه "جزء من المقاومة الثقافية للحصار والاستبداد" مشيرا إلى ما تعرضت وتتعرض له الثقافة والهوية الوطنية الفلسطينية من هجمة احتلالية ومحاولات للنيل منها وطمسها.

وأوضح أن الفعل الثقافي الفلسطيني ظل مساندا للفعل السياسي مرجعا "تقهقر الثقافة الفلسطينية إلى الاحتلال ودوره كذلك لنشر أجواء مضادة ومعادية لكل ما هو مغاير أيضا".

وأكدت عبد الهادي في كلمتها على أهمية التراث والثقافة في ترسيخ الهوية الفلسطينية مشيرة إلى أن الحفل يهدف لكسر الحصار عن مدينة نابلس وتحدي الحواجز المقامة على مداخلها والتي تخنق أهلها وتحول دون حرية تنقلهم .

ونوهت عبد الهادي لأهمية إقامة مثل هذا الاحتفال بالقول "نسعى ليكون فسحة أمل وبسمة للعيش والخروج من حالة الاحتضار التي تعاني منها مدينة نابلس" منوهة إلى أن اللوحات التراثية التي ستعرض خلال الأمسية هي لوحات تحكي عن التراث" والجذور والأصالة الكنعانية الفلسطينية" لإبراز الكينونة والهوية الفلسطينية وترسيخها.

وعرض خلال المهرجان فيلم قصير بعنوان 'أحرار العالم' من تمثيل وغناء جنا مبسلط وهي عضوة في جوقة فرقة كنعان تساءل عن صمت العالم على ممارسات الاحتلال التي يرتكبها بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وتخلل الكلمات وتلاها تقديم فرقة كنعان للدبكة والكورال مجموعة من اللوحات التراثية والرقصات الشعبية والغناء ومنها لوحة 'رقصة شمس' وهي لوحة فلكلورية تتحدث عن أصالة الشعب الفلسطيني والأسرى الصامدين و'أنا كنعاني' وهي لوحة تتحدث عن تمسك الشعب بأرضه وتاريخه وتراثه و'يا حيا الله' وهي لوحة فنية عن العرس الفلسطيني ولوحة التراث وهي عبارة عن رقصة تستعرض أدوات التراث كالغربال والمنجل القمباز والكوفية ولوحة 'ما بين حيفا وجنين' بالإضافة إلى أغان شعبية ووطنية.

المصدر
http://www.najah.edu/index.php?news_...page=1393&l=ar








رد مع اقتباس
قديم 21-11-2010, 10:19 AM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
نجاحية
عضو
إحصائيات العضو
Palestine

Male






نجاحية غير متواجد حالياً



افتراضي

الجامعة تشارك في المؤتمر الدولي للتنمية البشرية والامن في عالم متغير في الاردن

22/07/2007


شاركت الجامعة ممثلة بالدكتورة رسمية عبد القادر من كلية العلوم التربوية قسم علم النفس الكلينيكي في المؤتمر الدولي للتنمية البشرية والامن والذي عقد في جامعة الطفيلة التقنية في المملكة الاردنية الهاشمية في الفترة ما بين 10-12/7/2007 والذي شارك فيه نحو 124 دولة من كل انحاء العالم بالاضافة الى معظم جامعات المملكة الاردنية الهاشمية وجامعة النجاح الوطنية.

وكانت د.عبد القادر قد تلقت دعوة رسمية من الدكتور ذياب البداينة رئيس المؤتمر ونائب رئيس جامعة الطفيلة وعميد البحث العلمي والدراسات العليا للمشاركة في فعاليات هذا المؤتمر الدولي.

وقد تقدمت الدكتورة عبد القادر بورقة عمل باسم جامعة النجاح الوطنية بعنوان " المخدرات والامن الانساني وسيكولوجيا المدمن الفلسطيني " تطرقت فيها الى مفهوم الامن الانساني والعلاقة بين الامن الانساني والتنمية ومن ثم تعريف للتنمية البشرية والامن البشري كما تناولت الدكتورة في ورقتها عناصر الامن البشري او ما يسمى بالامن الشخصي وحاولت في الورقة تقسيم انواع الامن الى عدة اقسام منها الامن النفسي والامن الغذائي والامن الاجتماعي والامن الثقافي والفكري والاقتصادي والعالمي.
وبينت د.عبد القادر ان الاحتلال الاسرائيلي له دور كبير في تغير عمليات الامن الانساني والادمان على المخدرات حيث فندت في كلمتها انه بعد الاحتلال الاسرائيلي للاراضي الفلسطينية ازدادت عمليات توزيع واستهلاك المخدرات في الضفة الغربية وقطاع غزة كما ان ممارسات الاحتلال افرزت تغييرات اجتماعية واقتصادية سلبية على الشعب الفلسطيني.

وتطرقت د.عبد القادر في كلمتها الى المراحل التي مر بها تعاطي المخدرات في فلسطين حيث اشارت الى ان هناك ثلاث مراحل وهي مرحلة ما قبل الاحتلال ومرحلة الاحتلال والمرحلة الاخيرة مرحلة قدوم السلطة الفلسطينية.

وبينت ان هناك دراسة اجريت عام 2001 من قبل الهيئة الوطنية لمكافحة المخدرات ان هناك ما يقارب 23 % من المدمنين تترواح اعمارهم ما بين 20-22 والجدير بالذكر ان المجتمع الفلسطيني مجتمع شبابي يشغل الشباب فيه ما نسبته 55% من المجتمع أي ان المجتمع الفلسطيني مجتمع مهدد بالانحراف وتعاطي المخدرات واشارت ان المراة تلعب دورا فعالا في مجال الوقاية والتوعية للوقاية من هذه الافة.
وكان الملك عبد الله الثاني قد منح الدكتورة عبد القادر درع الجامعة تقديرا لها على جهودها في اعداد هذه الورقة.

المصدر
http://www.najah.edu/index.php?news_...page=1393&l=ar








رد مع اقتباس
قديم 21-11-2010, 10:31 AM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
نجاحية
عضو
إحصائيات العضو
Palestine

Male






نجاحية غير متواجد حالياً



افتراضي

انتظام الدراسة بشكل كامل في الجامعة اليوم الاحد

29/07/2007


عاد نحو 8000 طالب وطالبة من مختلف محافظات الضفة الغربية اليوم الاحد 29/7/2007 الى مقاعد الدراسة في الجامعة بعد تهيئة الامور من قبل ادارة الجامعة بعد الاحداث المؤسفة التي شهدتها الجامعة يوم الثلاثاء الماضي.

وكانت ادارة الجامعة قد اعلنت عن تعليق الدوام للطلبة يومي الاربعاء والسبت الماضيين وكانت الجامعة قد شهدت اليوم يوما دراسيا هادئا حيث انتظم جميع الطلبة الملتحقين بالفصل الصيفي في جميع الكليات بمقاعدهم الدراسية وعادت الحياة الاكاديمية في الجامعة الى ما كانت عليه.

وذكر الاستاذ الدكتور رامي حمد الله رئيس الجامعة ان جامعة النجاح الوطنية ستبقى تؤدي رسالة العلم التي وجدت من اجلها واضاف ان اسرة الجامعة تسعى الى ايجاد الارضية الصلبة لاستمرار وترسيخ مفهوم الوحدة الوطنية بين جميع الكتل الطلابية في داخل الحرم الجامعي ليبقى الطلبة من مختلف الانتماءات السياسية يدا واحدة لمواجهة التحديات الخارجية
التي تحيط بالشعب الفلسطيني.
وقد ابدت الهيئات الرسمية والشعبية في نابلس ارتياحها لعودة الامور الى طبيعتها في الجامعة ودعت هذه الهيئات عدم نقل الخلافات الخارجية الى حرم الجامعات الفلسطينية.

المصدر
http://www.najah.edu/index.php?news_...page=1393&l=ar








رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  رد

مجموعة من اخبار جامعة النجاح في فلسطين


أدوات الموضوع

 

المواضيع المشابهة لـ : مجموعة من اخبار جامعة النجاح في فلسطين
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مجموعة من أخبار جامعات فلسطين 3 (النجاح) نجاحية اخر الأخبار 12 11-11-2010 11:49 AM
مجموعة من اخبار جامعات فلسطين نجاحية اخر الأخبار 17 09-11-2010 02:25 PM
صور من فلسطين:جامعة النجاح الوطنية najah.najah صور - غرائب - كاريكاتير 5 03-04-2010 03:08 PM
مجموعة كبيرة جدا لكتب النجاح وتطويرالذات كتب النجاح وتطوير الذات m_d10 عالم آدم العام - ازياء - موضه - ماركات - شبابية 2 24-03-2010 05:06 AM
مجموعة نغمات تستاهل جوالك ادخل و اختار العمدة1714 منتدى المحذوفات 0 27-05-2009 11:08 PM

منتديات لمعه منتديات لمعة منتديات إسلامية منتديات عامة منتديات أدبية منتديات عالم حواء
منتديات شبابية منتديات ترفيهية منتديات فنية منتديات الجوال منتديات برامج نت منتديات تطوير

دردشة - منتديات - عروض كارفور - العاب - منتدى - flash games - عراقي

الساعة الآن: 05:33 PM



Powered by vBulletin® Version 3.6.8, Copyright ©2000 - 2009, Jelsoft Enterprises Ltd

.: منتديات لمعه منتديات عربية خليجية سعودية كويتية تحترم كافة الطوائف و الأديان :.
.: يمنع نشر أي مواد سياسية أو فاسدة أخلاقيا أو انتهاك لأي حقوق فكرية أو أدبية , حيث إن كل ما ينشر في منتديات لمعه هو ملك لأصحابه :.
.: المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات لمعه بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة موقع لمعه بل تمثل وجهة نظر كاتبها :.