منتديات
صور مسجات برامج كمبيوتر العاب الكترونية - العاب اون لاين مقاطع فيديو
استعادة كلمة المرور - تنشيط العضوية - طلب رقم التنشيط - اتصل بنا - اعلن لدينا

للتواصل مع ادارة الموقع عبر الوتس اب: 0096566869756

.: الوصول السريع لـ أقسام منتديات لمعه :.
الشريعة و الحياة المنتدى العام اخر الأخبار شعر خواطر كلام حب
قصص - حكايات عالم حواء - بيت حواء ازياء - فساتين مكياج - ميك اب مطبخ حواء - اكلات اخبار الرياضة - صور لاعبين
سيارات - صور سيارات صور نكت مقاطع فيديو اخبار الفن - اخبار الفنانين صور فنانين - صور ممثلين
برامج جوال مسجات برامج كمبيوتر العاب كمبيوتر توبيكات هكر - هاكرز
(( ما شاء الله تبارك الله ما شاء الله لا قوة الا بالله - اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى ))

مرور 10 سنوات على تأسيس منتديات لمعه

دستور لمعه أفضل المشاركين الاحصائيات الشاملة مركز التحميل
العودة   منتديات لمعه > منتديات اسلامية > الشريعة و الحياة
استعادة كلمة المرور تنشيط العضوية طلب رقم التنشيط البحث مشاركات اليوم اجعل كافة المشاركات مقروءة

الشريعة و الحياة , قطوف اسلامية , علوم شرعية , نصرة الهادي , فتاوي اسلامية , نقاشات اسلامية , متفرقات اسلامية , محاضرات اسلامية , احاديث نبوية , دين , اسلام , احكام , اسلاميات , اسلامنا , معلومات دينية , دين و دنيا , زكاة , صوم , صيام , حج , صلاة , قطوف اسلاميه

العلماء يؤكدون روعة القران ودقته من خلال اكتشافهم للسموات والارص

إنشاء موضوع جديد  رد
 
أدوات الموضوع
قديم 17-12-2010, 05:10 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
شجن العيون
!! ادارة المنتدى !!

الصورة الرمزية شجن العيون

إحصائيات العضو
Iraq

Female






مزاجي

شجن العيون غير متواجد حالياً


7sry العلماء يؤكدون روعة القران ودقته من خلال اكتشافهم للسموات والارص



العلماء يؤكدون روعة القران ودقته من خلال اكتشافهم للسموات والارص ,
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
وجد ما يجعل أي إنسان ملحد (إن لم يكن مكابرا) يؤمن فورا بوجود الله ويؤمن بأن معجزة سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والتسليم : " القرآن " بأنه حق وأنه من عند الله.
تعالوا معي نتأمل مضمون :

الطارق
اكتشف العلماء وجود نجوم نابضة تصدر أصوات طرق أشبه بالمطرقة ووجدوا أن هذه النجوم تصدر موجات جذبية تستطيع اختراق وثقب أي شيء بما فيها الأرض وغيرها ولذلك أطلقوا عليها صفتين : صفة تتعلق بالطرق فهي مطارق كونية وصفة تتعلق بالقدرة على النفاذ والثقب فهي ثاقبة هذا ما لخصه لنا القرآن في آية رائعة يقول تعالى في وصف هذه النجوم من خلال كلمتين : (والسّماء * وما أدراك ما الطّارق * النّجم الثّاقب) [الطارق : 1 - 3]. فكلمة (الطارق) تعبر تعبيرا دقيقا عن عمل هذه النجوم وكلمة (الثاقب) تعبر تعبيرا دقيقا عن نواتج هذه النجوم وهي الموجات الثاقبة ولا نملك إلا أن نقول : سبحان الله!

الكنس
اكتشف العلماء حديثا وجود نجوم أسموها الثقوب السوداء وتتميز بثلاث خصائص :
1 - لا ترى.
2 - تجري بسرعات كبيرة.
3 - تجذب كل شيء إليها وكأنها تكنس صفحة السماء حتى إن العلماء وجدوا أنها تعمل كمكنسة كونية عملاقة.
هذه الصفات الثلاثة هي التي حدثنا عنها القرآن بثلاث كلمات في قوله تعالى : (فلا أقسم بالخنّس * الجوار الكنّس) [التكوير : 15 - 16]. فالخنّس أي التي لا ترى والجوار أي التي تجري والكنّس أي التي تكنس وتجذب إليها كل شيء بفعل الجاذبية الهائلة لها هذه الآية تمثل سبقا للقرآن في الحديث عن الثقوب السوداء قبل أن يكتشفها

فلا اقسم بالشفق
هذه صورة للشفق القطبي الذي يظهر في منطقة القطب الشمالي عادة إن هذه الظاهرة من أعجب الظواهر الطبيعية فقد استغرقت من العلماء سنوات طويلة لمعرفة أسرارها وأخيرا تبين أنها تتشكل بسبب المجال المغنطيسي للأرض وهذا الشفق يمثل آلية الدفاع عن الأرض ضد الرياح الشمسية القاتلة التي يبددها المجال المغنطيسي و " يحرقها " ويبعد خطرها عنا وبدلا من أن تحرقنا نرى هذا المنظر البديع ألا تستحق هذه الظاهرة العظيمة أن يقسم الله بها؟ يقول تعالى : (فلا أقسم بالشّفق * واللّيل وما وسق * والقمر إذا اتّسق * لتركبنّ طبقا عن طبق * فما لهم لا يؤمنون * وإذا قرئ عليهم القرآن لا يسجدون) [الانشقاق : 16 - 21].

وجعلنا سراجا وهاجا
في زمن نزول القرآن لم يكن أحد على وجه الأرض يعلم حقيقة الشمس ولكن الله تعالى الذي خلق الشمس وصفها وصفا دقيقا بقوله تعالى : (وجعلنا سراجا وهّاجا) [النبأ : 13] وهذه الآية تؤكد أن الشمس عبارة عن سراج والسراج هو آلة لحرق الوقود وتوليد الضوء والحرارة وهذا ما تقوم به الشمس فهي تحرق الوقود النووي وتولد الحرارة والضوء ولذلك فإن تسمية الشمس بالسراج هي تسمية دقيقة جدا من الناحية العلمية.

السقف المحفوظ
نرى في هذه الصورة كوكب الأرض على اليمين ويحيط به مجال مغنطيسي قوي جدا وهذا المجال كما نرى يصد الجسيمات التي تطلقها الشمس وتسمى الرياح الشمسية القاتلة ولولا وجود هذا المجال لاختفت الحياة على ظهر الأرض ولذلك قال تعالى : (وجعلنا السّماء محفوظا وهم عن آياتها معرضون) [الأنبياء : 32].

البحر المسجور
هذه صورة لجانب من أحد المحيطات ونرى كيف تتدفق الحمم المنصهرة فتشعل ماء البحر هذه الصورة التقطت قرب القطب المتجمد الشمالي ولم يكن لأحد علم بهذا النوع من أنواع البحار زمن نزول القرآن ولكن الله تعالى حدثنا عن هذه الظاهرة المخيفة والجميلة بل وأقسم بها يقول تعالى : (والطّور * وكتاب مسطور * في رقّ منشور * والبيت المعمور * والسّقف المرفوع * والبحر المسجور * إنّ عذاب ربّك لواقع * ما له من دافع) [الطور : 1 - 8]. والتسجير في اللغة هو الإحماء تقول العرب سجر التنور أي أحماه وهذا التعبير دقيق ومناسب لما نراه حقيقة في الصور اليوم من أن البحر يتم إحماؤه إلى آلاف الدرجات المئوية فسبحان الله!

والسماء بناء
في البداية ظن العلماء أن الكون في معظمه فراغ فأطلقوا عليه اسم (فضاء) وبقي هذا المصطلح صحيحا حتى وقت قريب ولكن في أواخر القرن العشرين اكتشف العلماء شيئا جديدا أسموه (البناء الكوني) حيث تبين لهم يقينا أن الكون عبارة عن بناء محكم لا وجود للفراغ فيه أبدا فبدأوا باستخدام كلمة (بناء) ولو تأملنا كتاب الله تعالى وجدنا أنه استخدم هذه الكلمة قبل علماء الغرب بقرون طويلة يقول تعالى : (اللّه الّذي جعل لكم الأرض قرارا والسّماء فأحسن صوركم ورزقكم من الطّيّبات ذلكم اللّه ربّكم فتبارك اللّه ربّ العالمين) [غافر : 64].

مرج البحرين
نرى في هذه الصورة منطقة تفصل بين بحرين مالحين هذه المنطقة تسمى البرزخ المائي وقد وجد العلماء لها خصائص تختلف عن كلا البحرين على جانبيها ووجدوا أيضا لكل بحر خصائصه التي تختلف عن خصائص البحر الآخر. وعلى الرغم من اختلاط ماء البحرين عبر هذه المنطقة إلا أن كل بحر يحافظ على خصائصه ولا يطغى على البحر الآخر. هذه حقائق في علم المحيطات لم تكتشف إلا منذ سنوات فقط فسبحان الذي حدثنا عنها بدقة كاملة في قوله تعالى : (مرج البحرين يلتقيان * بينهما برزخ لا يبغيان * فبأيّ آلاء تكذّبان) [الرحمن : 19 - 21








آخر مواضيعي
اشواك بلا امل
قلبي ابتسم من جديد
لن اعتذر لمن ابكاني !!!!
طفلة الحنين اليتيمة
سحر الغروب
حبيبي كيف اوصفك
الامل الضائع

رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  رد

العلماء يؤكدون روعة القران ودقته من خلال اكتشافهم للسموات والارص


أدوات الموضوع

 

المواضيع المشابهة لـ : العلماء يؤكدون روعة القران ودقته من خلال اكتشافهم للسموات والارص
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الحميضي: الحملة فتحت الباب واسعا أمام العملاء للترفيه من خلال الألعاب المثيرة على الفطرة برامج جوال - العاب جوال - ثيمات جوال - اخبار الجوال 0 25-10-2010 09:34 PM
هدوء جمال روعة رنة مستار عربي منتدى المحذوفات 0 31-07-2009 05:39 PM
طبخات ايطالية ستيك الدجاج بالخضار والارز المقادير:كيلو ستيك الجاج دموع العشاق مطبخ حواء - اكلات - معجنات - حلويات 0 12-05-2009 10:01 PM
"يُقبض العلم بقبض العلماء" ... انظروا كم من العلماء مات هذا العام1429 الفو1حة الشريعة و الحياة 2 25-10-2008 01:46 PM
اسهل طريقة لختم القران الكريم خلال شهر رمضان سيدرا رمضانيات - الخيمة الرمضانية 9 14-09-2008 09:04 PM

منتديات لمعه منتديات لمعة منتديات إسلامية منتديات عامة منتديات أدبية منتديات عالم حواء
منتديات شبابية منتديات ترفيهية منتديات فنية منتديات الجوال منتديات برامج نت منتديات تطوير

دردشة - منتديات - عروض كارفور - العاب - منتدى - flash games - عراقي

الساعة الآن: 02:35 AM



Powered by vBulletin® Version 3.6.8, Copyright ©2000 - 2009, Jelsoft Enterprises Ltd

.: منتديات لمعه منتديات عربية خليجية سعودية كويتية تحترم كافة الطوائف و الأديان :.
.: يمنع نشر أي مواد سياسية أو فاسدة أخلاقيا أو انتهاك لأي حقوق فكرية أو أدبية , حيث إن كل ما ينشر في منتديات لمعه هو ملك لأصحابه :.
.: المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات لمعه بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة موقع لمعه بل تمثل وجهة نظر كاتبها :.