منتديات
صور مسجات برامج كمبيوتر العاب الكترونية - العاب اون لاين مقاطع فيديو
استعادة كلمة المرور - تنشيط العضوية - طلب رقم التنشيط - اتصل بنا - اعلن لدينا

للتواصل مع ادارة الموقع عبر الوتس اب: 0096566869756

.: الوصول السريع لـ أقسام منتديات لمعه :.
الشريعة و الحياة المنتدى العام اخر الأخبار شعر خواطر كلام حب
قصص - حكايات عالم حواء - بيت حواء ازياء - فساتين مكياج - ميك اب مطبخ حواء - اكلات اخبار الرياضة - صور لاعبين
سيارات - صور سيارات صور نكت مقاطع فيديو اخبار الفن - اخبار الفنانين صور فنانين - صور ممثلين
برامج جوال مسجات برامج كمبيوتر العاب كمبيوتر توبيكات هكر - هاكرز
(( ما شاء الله تبارك الله ما شاء الله لا قوة الا بالله - اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى ))

مرور 10 سنوات على تأسيس منتديات لمعه

دستور لمعه أفضل المشاركين الاحصائيات الشاملة مركز التحميل
العودة   منتديات لمعه > منتديات اسلامية > الشريعة و الحياة
استعادة كلمة المرور تنشيط العضوية طلب رقم التنشيط البحث مشاركات اليوم اجعل كافة المشاركات مقروءة

الشريعة و الحياة , قطوف اسلامية , علوم شرعية , نصرة الهادي , فتاوي اسلامية , نقاشات اسلامية , متفرقات اسلامية , محاضرات اسلامية , احاديث نبوية , دين , اسلام , احكام , اسلاميات , اسلامنا , معلومات دينية , دين و دنيا , زكاة , صوم , صيام , حج , صلاة , قطوف اسلاميه

حصريا من الذي أسس الديانة الشيعية

إنشاء موضوع جديد  رد
 
أدوات الموضوع
قديم 30-12-2010, 01:35 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
eemee
عضو جديد
إحصائيات العضو
Egypt

Male






eemee غير متواجد حالياً



New3 حصريا من الذي أسس الديانة الشيعية



حصريا من الذي أسس الديانة الشيعية ,
حصريا من الذي أسس الديانة الشيعية











من الذي أسس الديانة الشيعية



هو



عبد الله بن سبأ اليهودي المنافق علية من الله ما يستحق





ومن لا يعرف هذا اليهودي الانتماء وهو المؤسس لمعتقد الشيعي الفاسد وطبعا هو من يهود اليمن ويلقبونة بأبن السوداء نسبة الى امة الحبشية وقد اسلم وهو في باطنة كرة للأسلام وكان منافق وهو الذي قام بالفتنة في عثمان بن عفان رضي الله عنه ويرجع لة سبب معركة الجمل وفتنة الصحابة وكان يترحل في كل بلدان الاسلام ويدعي انة رجل صالح حتى يقرب من السملمين الى ان قرب الساخطين منة ونشر الفتنة في بلاد الاسلام









والكثير من العلماء قد تكلم في هذا المنافق وقالو انة مؤسس ديانة الرافضة









ومن علماء المسلمين











عند الذهبي ( ت 748ه ) في كتابه المغني في الضعفاء (1/339) و في الميزان (2/426) : ( عبد الله بن سبأ من غلاة الشيعة ضال مضل ) و ذكره أيضا في تاريخ الإسلام ( 2/122-123)









ذكر السفارني ( ت 1188ه ) في كتابه لوامع الأنوار (1/80) ضمن فرق الشيعة فرقة السبأية و قال : ( و هم أتباع عبد الله بن سبأ الذي قال لأمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه : أنت الإله حقا فأحرق من أصحاب هذه المقالة من قدر عليه منهم فخدّ لهم أخاديد وأحرقهم بالنار .













ترجم ابن عساكر ( ت 571ه ) في تاريخه ( 29/3) لأبن سبأ بقوله : عبد الله بن سبأ الذي تنسب إلى السبئية و هم الغلاة من الرافضة أصله من اليمن و كان يهوديا وأظهر الإسلام .









يقول ابن قتيبة ( 276ه ) في المعارف ( ص 267) : ( السبئية من الرافضة ينسبون إلى عبد الله بن سبأ ) . و في تأويل مختلف الحديث ( ص 73) يقول : ( أن عبد الله بن سبأ ادّعى الربوبية لعلي فأحرق علي أصحابه بالنار .











أكد ابن عبد ربه ( ت 328ه ) أن ابن سبأ و طائفته السبئية قد غلوّ في علي حينما قالوا : هو الله خالقنا كما غلت النصارى في المسيح ابن مريم عليه السلام . العقد الفريد ( 2/405)





يذكر أبو الحسن الأشعري ( ت 330ه ) في مقالات الإسلاميين (1/85) عبد الله بن سبأ وطائفته من ضمن أصناف الغلاة إذ يزعمون أن عليا لم يمت و أنه سيرجع إلى الدنيا فيملأ الأرض عدلا كما ملئت جورا .









يذكر ابن حبان ( ت 354ه ) في كتاب المجروحين ( 2/253) : ( أن الكلبي سبئيا من أصحاب عبد الله بن سبأ من أولئك الذين يقولون : إن عليا لم يمت وإنه راجع إلى الدنيا قبل قيام الساعة ) .









يقول المقدسي ( ت 355ه ) في كتابه البدء والتاريخ ( 5/129) : ( إن عبد الله بن سبأ قال للذي جاء ينعي إليه موت علي بن أبي طالب : لو جئتنا بدماغه في صرة لعلمنا أنه لا يموت حتى يسوق العرب بعصاه ) .











ذكر أبو حفص ابن شاهين ( ت 385ه ) أن عليا حرّق جماعة من غلاة الشيعة ونفى بعضهم و من المنفيين عبد الله بن سبأ . أورده ابن تيمية في منهاج السنة (1/7) .











نقل ابن حزم ( ت 456ه ) في الفصل في الملل والنحل ( 4/186) : ( و القسم الثاني من الفرق الغالية الذين يقولون بالإلهية لغير الله عز وجل فأولهم قوم من أصحاب عبد الله بن سبأ الحميري لعنه الله أتوا إلى علي بن أبي طالب فقالوا مشافهة : أنت هو فقال لهم : ومن هو ؟ فقالوا : أنت الله فاستعظم الأمر و أمر بنار فأججت وأحرقهم بالنار ) .









يقول الأسفرايني ( ت 471ه ) في التبصرة في الدين ( ص 108) : ( إن ابن سبأ قال بنبوة علي في أول أمره ثم دعا إلى ألوهيته و دعا الخلق إلى ذلك فأجابته جماعة إلى ذلك في وقت علي ) .















ومن علماء الرافضة













يرى ابن المرتضى ( ت 840ه ) – و هو من أئمة الشيعة الزيدية - أن أصل التشيع مرجعه إلى ابن سبأ لأنه أول من أحدث القول بالنص في الإمامة . تاج العروس لابن المرتضى ( ص 5 6 ) .











روى الكشي ( ت 340ه ) في الرجال ( ص 98-99) بسنده إلى أبي جعفر محمد الباقر قوله : أن عبد الله بن سبأ كان يدّعي النبوة و يزعم أن أمير المؤمنين – عليه السلام – هو الله تعالى عن ذلك علوا كبيرا . و هناك أقوال مشابه عن جعفر الصادق و علي بن الحسين تلعن فيها عبد الله بن سبأ في ( ص 70 100 ) من نفس الكتاب .









ذكر ابن أبي الحديد ( ت 655ه ) في شرح نهج البلاغة ( 2/99) ما نصه : ( فلما قتل أمير المؤمنين – عليه السلام – أظهر ابن سبأ مقالته و صارت له طائفة و فرقه يصدقونه و يتبعونه .













نقل القمي ( ت 301ه ) في كتابه المقالات و الفرق ( ص 20 طهران 1963 م تحقيق الدكتور محمد جواد مشكور فيروي ) أن عبد الله بن سبأ أول من أظهر الطعن على أبي بكر و عمر و عثمان والصحابة و تبرأ منهم وادّعى أن عليا أمره بذلك . و ( أن السبئية قالوا للذي نعاه ( أي علي بن أبي طالب ) : كذبت ياعدو الله لو جئتنا والله بدماغه خربة فأقمت على قتله سبعين عدلا ما صدقناك ولعلمنا أن لم يمت ولم يقتل وإن لا يموت حتى يسوق العرب بعصاه ويملك الأرض ثم مضوا …)













أورد الناشئ الأكبر ( ت 293ه ) في كتابه مسائل الإمامة ( ص 22-23 ) ما يلي : ( و فرقة زعموا أن عليا رضي الله عنه حي لم يمت و أنه لا يموت حتى يسوق العرب بعصاه و هؤلاء هم السبئية أصحاب عبد الله بن سبأ و كان عبد الله بن سبأ رجلا من أهل صنعاء يهوديا .. و سكن المدائن .. ) .











حتى علماء المستشرقون اثبتو هذا











إسرائيل فريد لندر وقد كتب مقالا عن عبد الله بن سبأ في المجلة الآشورية العددين من سنة (1909م ص 322) و (1910م ص 23) بعنوان : ( عبد الله بن سبأ مؤسس الشيعة وأصله اليهودي ) و قد خلص في بحثه هذا الذي يربوا على الثمانين صفحة إلى القول بأنه لا يتشكك مطلقا في شخصية ابن سبأ .













برنارد لويس فهو يرى أن عبد الله بن سبأ هو أصل التشيع . راجع كلامه في كتابه : أصول الإسماعيلية ( ص 86 ) .











المستشرق الألماني : يوليوس فلهاوزن (1844- 1918 م ) يقول : ( ومنشأ السبأية يرجع إلى زمان علي و الحسن و تنسب إلى عبد الله بن سبأ و كما يتضح من اسمه الغريب فإنه كان أيضا يمنيا و الواقع أنه من العاصمة صنعاء و يقال أنه كان يهوديا ) . في كتابه : الخوارج والشيعة ( ص 170-171 ) .











فان فلوتن ( 1866- 1903 م ) يرى أن فرقة السبأية ينتسبون إلى عبد الله بن سبأ فيقول : ( وأما السبأية أنصار عبد الله بن سبأ الذي كان يرى أحقية علي بالخلافة منذ أيام عثمان فكان يعتقدون أن جزءا إلهيا تجسد في علي ثم في خلفائه من بعده . السيادة العربية والشيعية و الإسرائيليات في عهد بني أمية (ص 80 )









كايتاني ( 1869-1926 م ) يخلص هذا المستشرق في بحثه الذي نشره في حوليات الإسلام الجزء الثامن من سنة (33-35ه ) إلى أن ابن سبأ موجود في الحقيقة لكنه ينكر روايات سيف بن عمر في تاريخ الطبري والتي تشير إلى أن المؤامرة التي أطاحت بعثمان ذات أسباب دينية كما وأنه ينكر أن تكون آراء ابن سبأ المؤلهة لعلي قد حدثت في أيامه و ينتهي إلى القول بأن هذه الآراء وليدة تصورات الشيعة في النصف الثاني من القرن الثاني للهجرة .



بالفيديو هذا قرآن الشيعه ماذا بقي ياشيعه من دينكم ‎









الفلم الذي هز أركان التشيع ! فلم : دمعة شيعي .. إلى متى ياشيعة وأنتم تتبعون المعممين





الفلم الذي هز أركان التشيع ! فلم : دمعة شيعي .. إلى متى ياشيعة وأنتم تتبعون المعممين الذي يأكلون أموالكم بالبطل ويلعبون بأعراضكم .. ويحرفون عليكم دينكم .. أستيقضوا يارافضة !!









آخر مواضيعي
عرفت امراة من ذوقها عشقتها
طفل سعودى و طفلة مصرية يتلو القران بطرقه والله تشرح القلب بيكي العالم !!
خطبة العريفي في الدفاع عن أم المؤمنين عائشه رضي الله عنها بعد تطاول الكلاب الشيعة علي
حصريا من الذي أسس الديانة الشيعية

رد مع اقتباس
قديم 10-01-2011, 11:55 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
سوسن020
Banned
إحصائيات العضو
Saudi Arabia

Female






سوسن020 غير متواجد حالياً



افتراضي

الكلام ليس فيمن اسس بل الكلام فيمن تبع
المرء يخلق حر ولايخلق امعه
ليس من الدين لطم الخدود وضرب الرؤوس وشق الجيوب
والدعاء لغيرالله
اليس الدعاء لب العباده
فلمايصرف لغيرالله
هناالسؤال








رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  رد

حصريا من الذي أسس الديانة الشيعية


أدوات الموضوع

 

المواضيع المشابهة لـ : حصريا من الذي أسس الديانة الشيعية
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حصريا مع الاسطوانة الخطيرة جدا الذى تضم مجموعة من البرامج الذى يحتاجها كل جهاز بأخر ا lordblackmoon برامج كمبيوتر - برامج انترنت - برامج حماية 0 28-10-2010 10:17 PM
حصريا النشيد الذي ابكى كل من شعر به نشيد تودعني ودمعي بالمحاجر بتول الشرق الشريعة و الحياة 0 08-10-2010 10:50 AM
أسس التغذية الصحية للبالغين دليلك للوقاية من السكر وأمراض الشرايين المارد السعودي اعشاب طبية - الطب البديل - تغذية - رجيم - العناية بالجسم 0 23-08-2009 08:08 PM
وفد سني يؤدي صلاة الجمعة بأحد المساجد الشيعية بالقطيف بحر الحنان محاربة أعداء الإسلام 16 12-08-2009 06:41 PM
الله يأخذ من أسس المنتدى والمشرفين والاعضاء كاريزما المنتدى العام 10 06-05-2007 05:44 AM

منتديات لمعه منتديات لمعة منتديات إسلامية منتديات عامة منتديات أدبية منتديات عالم حواء
منتديات شبابية منتديات ترفيهية منتديات فنية منتديات الجوال منتديات برامج نت منتديات تطوير

دردشة - منتديات - عروض كارفور - العاب - منتدى - flash games - عراقي

الساعة الآن: 02:10 AM



Powered by vBulletin® Version 3.6.8, Copyright ©2000 - 2009, Jelsoft Enterprises Ltd

.: منتديات لمعه منتديات عربية خليجية سعودية كويتية تحترم كافة الطوائف و الأديان :.
.: يمنع نشر أي مواد سياسية أو فاسدة أخلاقيا أو انتهاك لأي حقوق فكرية أو أدبية , حيث إن كل ما ينشر في منتديات لمعه هو ملك لأصحابه :.
.: المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات لمعه بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة موقع لمعه بل تمثل وجهة نظر كاتبها :.