منتديات
صور مسجات برامج كمبيوتر العاب الكترونية - العاب اون لاين مقاطع فيديو
استعادة كلمة المرور - تنشيط العضوية - طلب رقم التنشيط - اتصل بنا - اعلن لدينا

للتواصل مع ادارة الموقع عبر الوتس اب: 0096566869756

.: الوصول السريع لـ أقسام منتديات لمعه :.
الشريعة و الحياة المنتدى العام اخر الأخبار شعر خواطر كلام حب
قصص - حكايات عالم حواء - بيت حواء ازياء - فساتين مكياج - ميك اب مطبخ حواء - اكلات اخبار الرياضة - صور لاعبين
سيارات - صور سيارات صور نكت مقاطع فيديو اخبار الفن - اخبار الفنانين صور فنانين - صور ممثلين
برامج جوال مسجات برامج كمبيوتر العاب كمبيوتر توبيكات هكر - هاكرز
(( ما شاء الله تبارك الله ما شاء الله لا قوة الا بالله - اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى ))

مرور 10 سنوات على تأسيس منتديات لمعه

دستور لمعه أفضل المشاركين الاحصائيات الشاملة مركز التحميل
العودة   منتديات لمعه > منتديات عامة > اخر الأخبار
استعادة كلمة المرور تنشيط العضوية طلب رقم التنشيط البحث مشاركات اليوم اجعل كافة المشاركات مقروءة

اخر الأخبار ,

مشاركة مصرية كبيرة متوقعة في (عرب نت 2011) بعد ورشة عمل ناجحة في القاهرة

إنشاء موضوع جديد  رد
 
أدوات الموضوع
قديم 16-03-2011, 11:18 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
anime lover
عضو نشيط
إحصائيات العضو
Egypt

Male






anime lover غير متواجد حالياً



افتراضي مشاركة مصرية كبيرة متوقعة في (عرب نت 2011) بعد ورشة عمل ناجحة في القاهرة



مشاركة مصرية كبيرة متوقعة في (عرب نت 2011) بعد ورشة عمل ناجحة في القاهرة ,
يتوقع أن يشارك نحو ألف قيادي في قطاع الانترنت وتكنولوجيا المعلومات في مؤتمر "عرب نت" السنوي أكبر مؤتمر لقطاع الانترت العربي الذي تنظمه "المجموعة الدولية المتحدة للأعمال (IBAG) على مدى أربعة أيام ما بين 22 مارس المقبل و25 منه برعاية رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال سليمان وبالتعاون مع مصرف لبنان ومن المنتظر أن تكون المشاركة المصرية في المؤتمر واسعة وأن يحضره من مصر عدد كبير من رواد الأعمالوخصوصا بعد ورشة العمل الناجحة التي نظمها فريق عمل "عرب نت" في القاهرة.

وقال مؤسس المؤتمرعمر كريستيديس " تمهيدا للمؤتمر قام فريق عرب نت برحلة برية له في باص عرب نت شملت سبع دول عربية بينها مصر عقد خلالها ورش عمل في الدول التي زارها بهدف تشجيع الشباب الموهوبين في المنطقة العربية على إطلاق شركاتهم الخاصة". وأضاف"لمسنا وجود فيض من المواهب في المنطقة العربية ولا شك في أن المشاركة الكبيرة للشباب المصريين في ورشة العمل تعكس حجم المواهب الكبير في مصر".

وكانت الورشة في القاهرة عقدت في 22 ديسمبر الفائت وشارك فيها أكثر من500 شخص قطع قسم منهم مسافات طويلة لحضور الورشة في القاهرة اذ أتى بعضهم خصيصا من المنوفية والاسكندرية. واستمع روّاد الأعمال الشباب وطلاب الجامعات باهتمام إلى تجارب ناجحة لعدد من مواطنيهم ومنهمم جمال سليم أحد مؤسسي موقع "مصراوي" وهو من مواقع المحتوى الأكثر استقطابا للزوار في مصروقد روى سليم كيف ان الخادم (السيرفر) الاول للموقع كان في غرفة نوم شريكه وكيف كانوا يتصلون بمنزل شريكه عندما يحصل عطل تقني في الموقع للطلب من عائلته اعادة تشغيل السيرفر. كذلك استمع المشاركون إلى نصائح من مستثمرين من IdeavelopersSawari Ventures وRiyada Enterprise Development فضلا عن نصائح من مدراء تنفيذيين فيكل من GoogleSarmady CommunicationTAGLegalAlzwadوDigital Republic.

وقال مؤسس Aramex ومديرها التنفيذي فادي غندور"إن ارامكس رأت فرص تعاونكثيرة مع عرب نت ومع الرحلة البرية لفريق عمل عرب نت". وأضاف "إن نسج شراكة استراتيجية بيننا وبين عرب نت كان بالتالي خطوة طبيعية بالنسبة إلينا تعكس التزامنا المستمر لإقامة بيئة استثمارية في العالم العربي ووضع مهاراتنا وخبراتناالواسعة وامكاناتنا في خدمة الشباب في منطقتنا".

وإلى مصرشملت جولة فريق "عرب نت" وهي الأولى من نوعها كلا من لبنان وسوريا والأردن والمملكة العربية السعودية وقطر والامارات العربية المتحدة. واستغرقت الرحلة ثلاثة أسابيع ونظمت تحت شعار" روّاد بلا حدود" بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين ل"عرب نت" وهم "بنك عودة" و"ارامكس"و"غوغل" وN2Vومجموعة MBC.

ونظم فريق"عرب نت" ورش عمل في كل بلد توقف فيه بهدف تدريب الروّاد الشباب ومدّهم بالأفكار الملهمة. وشارك في ورش العمل هذه أكثر من 1500 شخص أتيحت لهم فرص التواصلوالتعلم من محامين ومستثمرين ورواد أعمال يتمتعون بالخبرة وقياديين في شركات مندولهم.

ولاحظ مديرتسويق "غوغل " في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا وائل غنيم أن"نسبة مستخدمي الانترنت في المنطقة ترتفع بوتيرة أسرع من الخدمات المتوافرةعلى الشبكة". ورأى أن "غياب المبادرات الريادية سيؤدي إلى عرقلة نمو شبكة الانترنت في المنطقة" مضيفا "نحن في غوغل نؤمن بأن المبادرات كتلك التي أطلقهاعرب نت ضرورية للمجتمع اذ تجمع الجهات المعنية تحت سقف واحد بغية احداث تغيير".

وتم توفيرنقل حي لهذه الورش مما أزال الحواجز المادية و اللوجستية أمام المشاركة وأتاح لأي كان وفي أي مكان المشاركة في هذه الورش. وقد تم تسجيل الاحداث والتقاط الصوروتنزيل المعلومات على مختلف الشبكات الاجتماعية. حيث جهزت الحافلة من قبل شركة Qualcomm شريك التواصل لجولة عرب نت واستطاع المشاركون متابعة حركة الحافلة وانتظار وصولها.

وقال المدير العام للإعلام الجديد في مجموعة MBC الدكتور عمّار بكار "في عصرنا هذا تؤدي الأفكار العظيمة التي يطلقها الشباب إلى أفضل المبادرات الرقميةالعالمية التي تغير مسار حياتنا. وفي اطار سعي مجموعة MBC للانضمام إلى عالم الاعلام الجديديبدو مؤتمر عرب نت الفرصة الأنسب للتقرب من الأفكار المبدعة والحوار حول الاعلام الرقمي والشباب الذين سيرسمون مستقبلنا."

وحظيت الرحلةفي الدول التي شملتها بدعم كبير من المؤسسات الحكومية وغير الحكومية والقطاعالخاص انطلاقا من الرغبة في تطوير الاقتصادات القائمة على المعرفة وفي إتاحةالفرص أمام الشباب العربي لاظهار قدراته. واهتمت الجامعات برحلة "عربنت" اذ رأت فيها فرصة للطلاب لعيش تجربة واقعية ومتابعة تدريب عملي. ففي مصرقدمت الجامعة الأميركية في القاهرة التي أطلقت أخيرا برنامج الريادة والابداعدعما كبيرا لانجاح ورشة العمل.

ووصفت مديرةالصيرفة الإلكترونية (خدمات البطاقات) في بنك عودة (مجموعة عودة سرادار) السيدةرندا بدير الشراكة مع IBAG في مؤتمر "عرب نت 2011"بأنها "فرصة جديدة ليثبت بنك عودة تفوقه فيما يتعلق بالافادة من التكنولوجيا الجديدة في القطاع المصرفي".

ومع انتهاءالرحلة تتجه الأنظار إلى مؤتمر "عرب نت" السنوي الذي يعقد على مدى أربعة أيام في آذار (مارس) المقبل. وسيتيح المؤتمر لروّادالأعمال ذوي الأفكار الخلاّقة فرصة لقاء المستثمرين والمنفذين ووسائل الأعلام.

ويتعاون"عرب نت" مع مسابقة MIT لأفضل خطة أعمال في المنطقة العربية اذ سيمنح رواد الأعمال الثلاثين المتأهلين إلى الدور النهائي من مسابقة MIT منحا كاملة تضم تكاليف السفر والاقامةللمشاركة في المؤتمر.

واعتبرالمدير العام لشركة National Net Ventures رئيس مجلس ادارتها رشيد البلّاع أن"عرب نت" كان "الحدث الابرز الخاص بشبكة الإنترنت للعام 2010 في الشرق الأوسط ومن المتوقع أن يبقى الأبرز في2011"


المصدر:النافذة العربية لأخبار تكنولوجيا المعلومات والإتصالات

مشاركة مصرية كبيرة متوقعة في (عرب نت 2011) بعد ورشة عمل ناجحة في القاهرة








آخر مواضيعي
اجدد لعبة اونلاين و عنجد بتعقد
الليث كملهم 10
فاضل واحد كمان و يبقى 10 !!!!!!!
8 يا نهااااار أأأأأأبيض
7 مين يزّووووود ؟؟؟
النجاح رقم كام ؟؟؟؟؟
يلا بسرعه ألحق و خدلك آى باد 2

رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  رد

مشاركة مصرية كبيرة متوقعة في (عرب نت 2011) بعد ورشة عمل ناجحة في القاهرة


أدوات الموضوع

 

المواضيع المشابهة لـ : مشاركة مصرية كبيرة متوقعة في (عرب نت 2011) بعد ورشة عمل ناجحة في القاهرة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جريدتي الخليج و البيان - احمد حبيب يقدم ورشة عمل هامة في مركز بن جلوي Mido--Star المنتدى العام 0 15-05-2010 11:03 PM
ورشة عمل تيما۲۰۰۹ في علم المخطوطات أم الفيصل المنتدى العام 0 30-08-2009 11:25 PM
الاتصالات السعودية تسهم بمكافحة المخدرات بدعم ورشة عمل تضم 70 تربوية على الفطرة برامج جوال - العاب جوال - ثيمات جوال - اخبار الجوال 0 09-03-2009 03:27 AM
هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات تقيم ورشة عمل عن IPv6 غداً على الفطرة برامج جوال - العاب جوال - ثيمات جوال - اخبار الجوال 0 08-02-2009 01:29 AM
هيئة الاتصالات تقيم ورشة عمل حول بروتوكول الانترنت (IPv6) على الفطرة برامج جوال - العاب جوال - ثيمات جوال - اخبار الجوال 3 29-01-2009 12:31 AM

منتديات لمعه منتديات لمعة منتديات إسلامية منتديات عامة منتديات أدبية منتديات عالم حواء
منتديات شبابية منتديات ترفيهية منتديات فنية منتديات الجوال منتديات برامج نت منتديات تطوير

دردشة - منتديات - عروض كارفور - العاب - منتدى - flash games - عراقي

الساعة الآن: 02:25 AM



Powered by vBulletin® Version 3.6.8, Copyright ©2000 - 2009, Jelsoft Enterprises Ltd

.: منتديات لمعه منتديات عربية خليجية سعودية كويتية تحترم كافة الطوائف و الأديان :.
.: يمنع نشر أي مواد سياسية أو فاسدة أخلاقيا أو انتهاك لأي حقوق فكرية أو أدبية , حيث إن كل ما ينشر في منتديات لمعه هو ملك لأصحابه :.
.: المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات لمعه بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة موقع لمعه بل تمثل وجهة نظر كاتبها :.