منتديات
صور مسجات برامج كمبيوتر العاب الكترونية - العاب اون لاين مقاطع فيديو
استعادة كلمة المرور - تنشيط العضوية - طلب رقم التنشيط - اتصل بنا - اعلن لدينا

للتواصل مع ادارة الموقع عبر الوتس اب: 0096566869756

.: الوصول السريع لـ أقسام منتديات لمعه :.
الشريعة و الحياة المنتدى العام اخر الأخبار شعر خواطر كلام حب
قصص - حكايات عالم حواء - بيت حواء ازياء - فساتين مكياج - ميك اب مطبخ حواء - اكلات اخبار الرياضة - صور لاعبين
سيارات - صور سيارات صور نكت مقاطع فيديو اخبار الفن - اخبار الفنانين صور فنانين - صور ممثلين
برامج جوال مسجات برامج كمبيوتر العاب كمبيوتر توبيكات هكر - هاكرز
(( ما شاء الله تبارك الله ما شاء الله لا قوة الا بالله - اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى ))

مرور 10 سنوات على تأسيس منتديات لمعه

دستور لمعه أفضل المشاركين الاحصائيات الشاملة مركز التحميل
العودة   منتديات لمعه > منتديات اسلامية > الشريعة و الحياة
استعادة كلمة المرور تنشيط العضوية طلب رقم التنشيط البحث مشاركات اليوم اجعل كافة المشاركات مقروءة

الشريعة و الحياة , قطوف اسلامية , علوم شرعية , نصرة الهادي , فتاوي اسلامية , نقاشات اسلامية , متفرقات اسلامية , محاضرات اسلامية , احاديث نبوية , دين , اسلام , احكام , اسلاميات , اسلامنا , معلومات دينية , دين و دنيا , زكاة , صوم , صيام , حج , صلاة , قطوف اسلاميه

اسم الله الوتر (جزء 2)

إنشاء موضوع جديد  رد
 
أدوات الموضوع
قديم 14-02-2008, 10:07 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Annouse
عضو ذهبي

الصورة الرمزية Annouse

إحصائيات العضو
Palestine

Male









مزاجي

Annouse غير متواجد حالياً


7sry اسم الله الوتر (جزء 2)



اسم الله الوتر (جزء 2) ,
اسم الله الوتر (جزء 2)

للداعية الإسلامي: محمد راتب النابلسي

حصريا: فقط على منتديات لمعه

اسم الله الوتر (جزء 2)

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد الصادق الوعد الأمين اللهم أخرجنا من ظلمات الجهل والوهم إلى أنوار المعرفة والعلم ومن وحول الشهوات إلى جنات القربات أيها الإخوة الكرام لا زلنا في اسم الوتر والوتر هو الله لأنه فرد صمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له صاحبة ولا ولد ومن كل ما أنفقت زوجين اثنين نظام المخلوقات {ومن كل شيء خلقنا زوجين اثنين لعلكم تذكرون} لذلك التوحد مرض خطير يصيب الأولاد ينعزل يعيش وحده لا يحب أن يلتقي مع أحد ولهذا للمرض آثار خطيرة جدا وإلى الآن ليس له دواء ناجح الأصل في الإنسان أنه اجتماعي وفي عبارات للعوام دقيقة يقولك "الجنة بلا ناس ما تنداس"..

الإنسان اجتماعي في الطبع مفتقر إلى زوجته والزوجة مفتقرة إلى زوجها الرجل مفتقر إلى صديقه والشاب إلى رفيقة والناس يألفون أن يعيشوا مع بعضهم بعضا ممكن لو أننا أبعدنا إنسانا عن أخيه الإنسان وقطعنا عنه الأخبار وقطعنا عنه الليل والنهار بمفرده خلال عشرين يوما يختل توازنه وتبدل الليل والنهار ومنعت عنه الساعة والتاريخ ومنعته أن يلتقي بإنسان يختل توازنه العام فالإنسان هكذا خلق أيها الإخوة التوحد مرض خطير يصيب الأولاد يؤكد هذه القاعدة وهناك رأي دقيق ولطيف أن بعض الاستثناء من القاعدة يؤكد القاعدة يعني يولد مئات ألوف الأطفال بتلاقي كل ثلاثمائة طفل يأتي طفل الثقب الذي بين الأذنين والذي اسمه ثقب بوتال مفتوح لأن الطفل في بطن أمه يحتاج إلى دورة دموية وهذه الدورة الدموية لا يجدد الأكسجين فيها عن طريق الرئتين ما في هواء فالرئتان في بطن الأم معطلة فالله سبحانه وتعالى جعل بين الأذنين ثقبا اكتشفه عالم فرنسي اسمه بوتال فصار اسم هذا الثقب ثقب بوتال فالدم بدل أن يذهب إلى الرئتين ويجدد الأكسجين ويعود إلى القلب ينتقل من أذن إلى أذن مباشرة عبر هذا الثقب..

حدثنا أستاذ جامعي أنه في أثناء الولادة تأتي جلطة فتغلق هذا الثقب ولو بقي هذا الثقب مفتوحا لأصيب الطفل بمرض خطير ينتهي به إلى الموت خلال ثلاث سنوات داء الزرق.. أن الدم بدل أن يذهب إلى الرئة ليجدد الأكسجين ينتقل عبر الطريق الأسرع والأقرب إلى الأذين الآخر يبقى أزرق اللون والعملية معقدة وغالية جدا واحتمال نجاحها ضعيف فطفل كل أربعمائة خمسمائة طفل مصاب بداء الزرق هذا الاستثناء يؤكد القاعدة إذن الأصل أن الإنسان اجتماعي..

أردت من هذا المثل وعندي مثل آخر رائع جدا هو أن هناك آلية معقدة جدا سماها العلماء آلية المص أو منعكس المص فالطفل بعد أن يولد لتوهه خلال ثواني إن وصل إصبع الممرضة إلى فمه يمصها والمص آلية معقدة يضع شفتيه على حلمة ثدي أمه ويحكم الإغلاق ويسحب الهواء ما في قوة في الأرض تستطيع أن تعلم هذا الوليد كيف يمص ثدي أمه لو لم يكن معه هذا المنعكس لولا هذا المنعكس لما كان هذا الدرس ولما كانت دمشق ولما كان إنسان على وجه الأرض.. أيضا كل خمسمائة ستمائة ألف يأتي طفل ما عنده هذا المنعكس يموت من الجوع ما في قوة تعلمه..

تصور أب يخاطب ابنه الوليد لتوهه بابا الله يرضى عليك لازم تضع شفتيك على حلمة ثدي أمك وأن تحكم الإغلاق تماما وأن تسحب الهواء.. فالاستثناء يلفت نظرك إلى القاعدة الاستثناء يشير إلى روعة عظمة الله عز وجل فالإنسان اجتماعي والوحدة خطر يصيب الأطفال مرض التوحد... كنا مرة باحتفال وإنسان كان معه ابنه المصاب بهذا المرض شيء لا يحتمل شيء فوق طاقة البشر لأنه متوحد فالإنسان من شأنه الاجتماع ربنا من شأنه التوحد واحد أحد فرد صمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد {ومن كل شيء خلقنا زوجين اثنين لكلكم تذكرون} {إنا خلقناكم من ذكر وأنثى} يعني تصور أي فتاة على وجه الأرض طموحها أو هدفها الأكبر أن تتزوج لأن علماء النفس اكتشفوا أن أقوى شيء في الجنس البشري دافع الأمومة يعني أي مجتمع يسعى لتزويج الشباب بالشابات والشابات بالشباب مجتمع متكامل مجتمع صحي أما حينما تهاجم الأسرة وحين يدعى إلى التفلت وإلى قضاء هذه الشهوة عبر الحرام وعبر القنوات الأخرى فالمجتمع بأكمله ينهار..

تشريعات السماء تنعم الأسرة وتشريعات الأرض تدعوا إلى الهلاك {يا أيها الذين آمنوا إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله اتقاكم} هذه الخاصة في بني البشر الاجتماع وأن يفتقر كل منا إلى الآخر وهو رجل بحاجة إلى مليون حاجة ولكل حاجة خبرات وجهود متراكمة وكشوفات فأنت تأخذ جهد الآخرين بأجر بسيط أنت حينما تشتري كيلو تفاحا تتوهم أنك تدفع ثمنه هذا خطأ كبير ما في مبلغ في الأرض يمكن أن يصنع تفاحا إلا أنك تدفع ثمن خدمته إلى زرع وسمد وقطف وسوق في سوق الخضراوات والفواكه... أنت اشتريت جهود مزارع اشتريت خدمة التفاح كل شيء تشتريه هو خدمة يعني إنسان يطلع الصحراء ونفذ طعامه وكاد يموت جوعا لمح عن بعد شجرة فأشرق في نفسه نور من الأمل ذهب نحو الشجرة فإذا هي خيال حتى توقف ثم تولى إلى الظل فحانت منه التفاتة فرأى كيسا فتمنى أن يكون فيه خبزا فلم يجد في الكيس خبزا فقال يا أسفاه هذه لآلئ.. يعني الكيس له قيمة؟ وقت الجوع لا قيمة له... لذلك بيع رغيف الخبز الواحد بخمس مليارات دهب رغيف الخبز الواحد فإذا واحد وجد طعام في بيته وجد أولاده أمامه زوجته أمامه هذه نعمة لا تعدلها نعمة أيها الأخوة الآية الكريمة {وتعاونوا علي البر والتقوى}..

أنا أرى أن المسلمين بحاجة ماسة إلى قيم حضارية هي في أصل دينهم لكنهم غفلوا عنها من هذه القيم الانتماء للمجموعة أخطر مرض يصيب المجتمع الانتماء الفردي إنسان مضجع تحت شجرة تفاح قد قطفت ثمارها لكن بقيت تفاحة واحدة من باقي الفواكه يعني لون أصفر وإلى خد أحمر معه منشار شجر فنشر هذه الشجرة وهي عالية جدا نشرها فوقعت على الأرض ليأكل هذه التفاحة.. هذا الانتماء الفردي من أجل مصلحته المحدودة يقضي على مصالح المجتمع من أجل شهواته يدمر أمة أخطر شيء في المجتمع الانتماء الفردي وأعظم شيء في المجتمع الانتماء الجماعي قال تعالى: {وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان} التعاون أصل في ديننا وهو خصيصة ثابتة عند الطرف الآخر يعني الطرف الآخر يتعاونون وبينهم خمس بالمائة منقسمين ويبحثون كل يوم عن وسيلة لتقارب هذه المجتمعات كنت في ألمانيا في مدينة آخن قال هذه هولندا ولا لوحة ولا إشارة ولا كلمة قالوا في هولندا كانت الأول بيضاء فأصبحت صفراء ناطق رسمي واحد وحدة اقتصادية دول أعداؤنا الذين يبحثون كل يوم عن نقاط اللقاء منحنا حدود وسدود وجدار فصل أيها الإخوة الله عز وجل يريدنا أن نتعاون الانتماء لمجتمعنا والله ما آمن والله ما آمن والله ما آمن من بات شبعان وجاره بجانبه جوعان..

الله عز وجل ذات كاملة وصفاته فردية واحد أحد فرد صمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد هو المنفرد بالأحادية والفردية الآن في معنى آخر للوتر الشفع.. مخلوقاته صفاتهم متنوعة بل متناقضة.. في بخيل وفي كريم في بني البشر في مستقيم وفي منحرف في أمين وفي خائن في متجمل وفي متوحش لكن الله سبحانه وتعالى أسمائه حسنى وصفاته فضلى متوحد بكماله هذا معنى جديد متوحد بكماله بينما خلقه متنوعون بصفاتهم..

أيها الإخوة في الحديث "إن الله وتر يحب كل وتر" في شيء تجديد الله عز وجل أوضع للإنسان الشراب حفاظا على جسمه على شخصه أو على فرديته وأوضع فيه الحاجة إلى المرأة وأوضع في المرأة حاجة إلى الرجل يعني أوضع فيه حاجة إلى الجنس حفاظا على النوع.. لولا هذه الشهوة التي أودعها الله ما كان هذا الدرس تجد واحد تعمل ليلا ونهارا ليجمع مالا. يتزوج به امرأة يشتري بيتا يستأجر بيتا.. حاجة أساسية والفتاة ومعها كل الحق ملأ سمعها وبصرها.. هي تنتظر وهو يبحث لأن الله أودع فينا دافع إلى الجنس وهذا الدافع إلى الجنس قوي جدا فإن لم يتحرك في القنوات الشرعية تحرك في القنوات غير الشرعية يوضع عراقيل أمام الشباب في زواجهم إياك أن تظن أنك توقف هذه الحاجة تستمر بالحرام.. المعنى من أين "إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه إلا تفعلوا.." ما قال تلغي علاقة الذكر.. تمنع الحاجة... "إلا تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد كبير" الحاجة الثانية حفاظا على النوع أما الذي يعنينا في هذا الدرس الحاجة الثالثة تأكيد الذات أن تكون متميزا أن تكون علما أن تكون نجما أن تكون شيئا مذكورا أن تكون مهما..

إنسان جمع أموال الأرض وأنفقها على ملذاته وشهواته ومرتبه وحماقاته وسفرياته يصبح حبيس النفس وإنسان آخر دعي إلى الله وعمل صالحا وقال: إنني من المسلمين يصبح حبيس النفس أيضا هذه الحاجة الثالثة تأكيد الذات لعلها معنية بقول النبي عليه الصلاة والسلام: "إن الله وتر يحب كل وتر" يعني كن متفوقا ما تكون رقم بسيط.. ما تكون إنسان لا يلجأ إليه أحد همه بطنه أو همه فرجه أو همه ثوبه أو همه مسكنه همه شهواته..

"إن الله وتر يحب كل وتر" "إن الله يحب معالي الأمور".. البارحة اطلعت على رسالة جاءتني أن شابا مسلما من الهند أتى أمريكا وحقق نجاحا كبيرا جدا إن الله وتر يحب كل وتر يحبك تكون شيئا مذكورا يحبك أن تحقق إنجازا للأمة.. تترك بصمات.. يعني كلنا

يقول رحم الله صلاح الدين الأيوبي العالم كله يقول رضي الله عن سيدنا خالد الذي خاض مائة معركة ما في جسمه موضع إصبع إلا ضربة بسيف أو بسهم.. لا تكون شخصا عاديا لا أحد ينتبه إليك.. اعمل عمل قدم خدمة لأمتك حل مشكلة من مشكلات أمتك أتقن عملك.. يعني الحد الأدنى أتقن عملك وقدم للناس بضاعة جيدة بسعر معتدل حل مشاكلك هذا الذي ينتمي لنفسه فقط إنسان غير سوي أيها الإخوة الله عز وجل واحد وتر وواسع..

آخر فكرة أنه تلاقي طبيب.. درس في أمريكا تعين بالخليج فجاء مريض من الهند وصف له دواء صنع في ماليزيا كيف؟ لأن بنية الإنسان واحدة مكان العصب الملي بالعالم كله مكان الوريد مكان الشريان التصميم واحد يدل على إله واحد لكن ما في واحد وجهه كالثاني الله عز وجل واحد وواسع حتى إن بعض العارفين قال يا رب لو تشابهت ورقتا زيتون ما سميت الواسع ما في قزحية عين في الأرض كقزحية عين الآخر ما في رائحة جلد كرائحة أخرى ما في نبرة صوت.. الله أعطى الإنسان الفردية والله لو تشابهت ورقتا زيتون لما سميت الواسع... حدثني أخ صديق قال لي: أنجبت زوجته بنتين من بويضة واحدة هي أشد أنواع التشابه من بويضة واحدة ومع ذلك الطباع متغايرة..

والحمد لله رب العالمين








آخر مواضيعي
الزوم فن ZOoOm ART
نبش الأنف بالإصبع مفيد !
احذر قبل نشرها
اسم الله الملك
فوائد الفجل الطبية
اسم الله القاهر
فوائد الزنجبيل - د جميل القدسي

رد مع اقتباس
قديم 15-02-2008, 04:24 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
emy
₪ شخصية هامة ₪

الصورة الرمزية emy

إحصائيات العضو
none

Female









مزاجي

emy غير متواجد حالياً


افتراضي

جزاك خير الجزاء
وبارك الله فيك








رد مع اقتباس
قديم 15-02-2008, 05:39 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
Annouse
عضو ذهبي

الصورة الرمزية Annouse

إحصائيات العضو
Palestine

Male









مزاجي

Annouse غير متواجد حالياً


Post

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة emy
جزاك خير الجزاء
وبارك الله فيك

وفيكي يا إيمي

بورك فيكي وفي نشاطك

سعيد بمرورك









رد مع اقتباس
قديم 15-02-2008, 07:51 PM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
فراشة جدة
₪ شخصية هامة ₪

الصورة الرمزية فراشة جدة

إحصائيات العضو
Saudi Arabia

Female





مزاجي

فراشة جدة غير متواجد حالياً


افتراضي

الف شكر ويعطيك العافية يسلمووووووووو الانامل ووووووووووووووو








رد مع اقتباس
قديم 16-02-2008, 01:10 AM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
سراب
₪ شخصية هامة ₪

الصورة الرمزية سراب

إحصائيات العضو
Palestine

Female







سراب غير متواجد حالياً



افتراضي

بارك الله فيك اخي وجعله في موازين حسناتك








رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  رد

اسم الله الوتر (جزء 2)


أدوات الموضوع

 

المواضيع المشابهة لـ : اسم الله الوتر (جزء 2)
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تعال شووف صورت ريم بنت عبد الله سدحان اذكر الله قبل تدخل مشاء الله مره حلوه سجين الشوق صور - غرائب - كاريكاتير 36 17-02-2010 10:06 AM
صورة جرادة مكتوب عليها لا اله الا الله !!! سبحان الله RoO RoO صور - غرائب - كاريكاتير 22 01-12-2009 10:44 PM
:::.. سبحان الله حمامة كتب على جناحيها ( الله و محمد صلى الله وعليه وسلم )..::: D@rK KnighT صور - غرائب - كاريكاتير 37 27-04-2009 01:45 AM
قصه فتاه تتحدى الله (استغفر الله واتوب اليه) ! امــير الاحســاس قصص - حكايات - روايات 4 25-10-2008 06:51 PM
اسم الله الوتر (جزء 1 من 2) Annouse الشريعة و الحياة 6 16-02-2008 01:40 AM

منتديات لمعه منتديات لمعة منتديات إسلامية منتديات عامة منتديات أدبية منتديات عالم حواء
منتديات شبابية منتديات ترفيهية منتديات فنية منتديات الجوال منتديات برامج نت منتديات تطوير

دردشة - منتديات - عروض كارفور - العاب - منتدى - flash games - عراقي

الساعة الآن: 04:30 AM



Powered by vBulletin® Version 3.6.8, Copyright ©2000 - 2009, Jelsoft Enterprises Ltd

.: منتديات لمعه منتديات عربية خليجية سعودية كويتية تحترم كافة الطوائف و الأديان :.
.: يمنع نشر أي مواد سياسية أو فاسدة أخلاقيا أو انتهاك لأي حقوق فكرية أو أدبية , حيث إن كل ما ينشر في منتديات لمعه هو ملك لأصحابه :.
.: المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات لمعه بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة موقع لمعه بل تمثل وجهة نظر كاتبها :.