منتديات
صور مسجات برامج كمبيوتر العاب الكترونية - العاب اون لاين مقاطع فيديو
استعادة كلمة المرور - تنشيط العضوية - طلب رقم التنشيط - اتصل بنا - اعلن لدينا

للتواصل مع ادارة الموقع عبر الوتس اب: 0096566869756

.: الوصول السريع لـ أقسام منتديات لمعه :.
الشريعة و الحياة المنتدى العام اخر الأخبار شعر خواطر كلام حب
قصص - حكايات عالم حواء - بيت حواء ازياء - فساتين مكياج - ميك اب مطبخ حواء - اكلات اخبار الرياضة - صور لاعبين
سيارات - صور سيارات صور نكت مقاطع فيديو اخبار الفن - اخبار الفنانين صور فنانين - صور ممثلين
برامج جوال مسجات برامج كمبيوتر العاب كمبيوتر توبيكات هكر - هاكرز
(( ما شاء الله تبارك الله ما شاء الله لا قوة الا بالله - اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى ))

مرور 10 سنوات على تأسيس منتديات لمعه

دستور لمعه أفضل المشاركين الاحصائيات الشاملة مركز التحميل
العودة   منتديات لمعه > منتديات اسلامية > الشريعة و الحياة
استعادة كلمة المرور تنشيط العضوية طلب رقم التنشيط البحث مشاركات اليوم اجعل كافة المشاركات مقروءة

الشريعة و الحياة , قطوف اسلامية , علوم شرعية , نصرة الهادي , فتاوي اسلامية , نقاشات اسلامية , متفرقات اسلامية , محاضرات اسلامية , احاديث نبوية , دين , اسلام , احكام , اسلاميات , اسلامنا , معلومات دينية , دين و دنيا , زكاة , صوم , صيام , حج , صلاة , قطوف اسلاميه

اسم الله القاهر

إنشاء موضوع جديد  رد
 
أدوات الموضوع
قديم 21-03-2008, 12:18 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Annouse
عضو ذهبي

الصورة الرمزية Annouse

إحصائيات العضو
Palestine

Male









مزاجي

Annouse غير متواجد حالياً


7sry اسم الله القاهر



اسم الله القاهر ,
اسم الله القاهر
للداعية الإسلامي محمد راتب النابلسي
حصريا وعلى منتديات لمعه فقط


اسم الله القاهر




الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام علي سيدنا محمد الصادق الوعد الأمين اللهم أخرجنا من ظلمات الجهل والوهم إلى أنوار المعرفة والعلم ومن وحول الشهوات إلى جنات القربات.

أيها الإخوة والأخوات مع اسم جديد من أسماء الله الحسني وهو اسم "القاهر" وقد سمى الله نفسه القاهر مرادا به العالمية ودالا على كمال الوصفية وورد هذا الاسم في موضعين فقط في القرآن ولم يرد في السنة قال تعالى {وهو القاهر فوق عباده وهو الحكيم الخبير} وقال تعالى: {وهو القاهر فوق عباده ويرسل عليكم حفظة حتّى إذا جاء أحدكم الموت توفّته رسلنا وهم لا يفرّطون}

أيها الإخوة.. الله جل جلاله له أسماء جلال وله أسماء كمال والإنسان يحب القوي يحب أن يكون مع القوي يحب أن يكون تابعا للقوي يحب أن يعتز بالقوي يحب أن يلجأ إلى القوي الله تعالى أسمائه كلها حسنى وصفاته كلها فضلى {وللّه الأسماء الحسنى فادعوه بها}..

نحن في حياتنا اليومية قد نجد صديقا طيبا جدا ولكنه ضعيف نعجب بطيبه ولا يعجبنا ضعفه وقد نجد صديقا أو نجد إنسانا قويا لكنه ليس بطيب لا تعجبنا قوته مع خبثه ولا يعجبنا طيب هذا الإنسان مع ضعفه متى نعجب بإنسان إذا كان في الوقت نفسه ذا قوة لا يستطيع أحد أن ينال منه ومن الطيب والكمال بحيث تتعلق النفوس به هذا هو الكمال المطلق أن تكون قويا وأن تكون كاملا {له الملك وله الحمد} في إنسان له الملك ولكن ليس له الحمد في إنسان له الحمد لكن ليس له الملك لذلك الكمال البشري يتعلق بالكمال الإلهي أجمل شيء أن الإنسان المؤمن مع القوي وأنه مع الغني وأنه مع العليم وأنه مع الرحيم وانتماء المؤمن إلى الله عز وجل انتماء حقيقي يعني الإنسان يمكن أن يكون ابن ملك كيف يشعر في بلد طويل عريض في بلد فيه مؤسسات فيه وزارات فيه شرطة ابن الملك يشعر باعتزاز يشعر أن قوته من قوة الملك يشعر أن كرامته من كرامة الملك.. صدقوا أيها الأخوة هذا شعور المؤمن.. اجعل لربك كل عزك يستقر ويثبت فإذا اعتززت بمن يموت فإن عزك ميت لابد من أن تحب.. من طبيعة البشر أن يحب البشر ولكن البطولة.. من تحب؟ من توالي؟ من تعظم؟ المؤمن يحب الله ويتعامل مع الخلق جميعا لكن قلبه لله عز وجل.

سيدنا النبي صلي الله عليه وسلم يقول: "لو كنت متخذا من العباد خليلا لكان أبا بكر خليل ولكن أخ وصاحب في الله" يعتز بالله الله عز وجل قاهر لكنه كامل لا يقهر إلا الظالمين. أحيانا تقابل قوي يقهر الطيبين ينتقم من المؤمنين الله عز وجل كامل كمال مطلق لا إله أنت الحليم الكريم لا إله إلا أنت القوي الوحيد لا معبود بحق إلا الله لا معطي ولا مانع ولا معز ولا مذل إلا الله هو قوي لكنه رحيم قوي ولكنه عدل قوي ولكنه عليم قوي لكنه حكيم.. القوة مطلوبة مع الكمال والذي نلاحظه أحيانا أن العالم الإسلامي معه وحي معه قرآن معه تعليمات الصانع لكنه ضعيف لذلك الناس تركوا المسلمين قد يقول قائل ولو استعجلنا ما نصيبك من هذا الاسم... يجب أن تكون قويا {والّذين إذا أصابهم البغي هم ينتصرون } { وجزاء سيّئة سيّئة مثلها فمن عفا وأصلح فأجره على اللّه} ما منا واحد إلا ويعتز بالبطل صلاح الدين الأيوبي حينما انتصر على 27 جيشا من جيوش الفرنجة ودخل القدس وقام خطيب القدس يقول بعض الآيات الكريمة التي تبين أنه قد انتهى عهد الظالمين..

أيها الأخوة الإنسان يحب الله لأن الله كامل وقوي قاهر كماله يمنعه أن يقهر الطيبين.. بالمناسبة حيثما جاءت على مع لفظ الجلالة تعني الإلزام الذاتي قال: {إن ربي على صراط مستقيم} {وما من دابّة في الأرض إلاّ على اللّه رزقها} حيث جاءت على مع لفظ الجلالة تعني أن الله عز وجل ألزم نفسه بهذا الكمال.
أيها الأخوة القاهر في اللغة من اسم فاعل من قاهر يقهر قهر وقهرت الشيء غلبته وعلوت عليه مع إذلاله بالاضطرار تقول: أخذتهم قهرا أي من غير رضاهم وأقهر الرجل إذا وجدته مقهورا أو صار أمره إلى ذل وعند الترمذي من حديث أبي هريرة أن الرسول الله صلى الله عليه وسلم قال في شأن يأجوج ومأجوج: "فيقولون قهرنا من في الأرض وعلونا من في السماء قسوة وعلوا" النقطة الدقيقة جدا في هذا الاسم أن الله كامل لا يقهر إلا الظالمين إلا المنحرفين إلا المتغطرسين يعني الإنسان عندما يرى غطرسة لا تحتمل وعلوا في الأرض لا يحتمل وسفكا في الدماء لا يحتمل وانتهاكا للحرمات لا يحتمل مثل هذا الإنسان.. تأتي يد الله أنهت هذا الظلم.. أنهت هذا العدوان يرتاح أشد الراحة هذا معني اسم القاهر الذي هو من أسماء الله الحسنى وهذا المعنى أيضا يلتقي مع اسم القهار.. القهار صيغة مبالغة القاهر اسم فاعل من قهر بينما القهار صيغة مبالغة من اسم الفاعل وقد بينت كثيرة أن صيغة المبالغة إذا جاءت مع أسماء الله الحسنى تعني شيئا آخر تعني أن الله يقهر أقوى قوة مهما علت وعتت يعني في قوى في الشرق كانت تملك من القنابل النووية ما تستطيع أن تبيد القارات الخمس خمس مرات وقد قهرها الله عز وجل وأصبحت في الوحل لذلك يقول الله عز وجل: {إنّ الباطل كان زهوقا} القهار يقهر أكبر قوة تظنها لا تقهر لذلك قالوا عرفت الله من نقض العزائم

في حالات كثيرة ترى إنسان متغطرس جبار يتلذذ بقتل الأبرياء وانتهاك الحرمات.. يتلذذ بهدم البيوت لا يموت في صورة أخيرة لهذا الذي هدم 70000 ألف بيت في غزة بسورة قميئة نقضت في الإنترنت بقي ثلاث سنوات ولم يمت بعد طريح الفراش.. لذلك سبحان من قهر عباده بالموت أيها الأخوة القاهر سبحانه وتعالى هو الغالب على جميع الخلائق وهو يعلو في قهره وقوته.. فلا غالب ولا منازع بل كل شيء تحت قهره وسلطانه المتفرد في القوة والجلال القاهر فوق عباده.

وهناك أسماء كثيرة تقترب من هذا الاسم قاهر ومنتقم لذلك كن مع الله فأنت قوي كن مع الله ترى الله معك واترك الكل وحاذر طمعك.. وإذا أعطاك من يمنعه؟ ثم من يعطي إذا منعك؟! أيضا والله عز وجل حينما قال عن نفسه: {وهو القاهر فوق عباده} أي هو الذي قهر كل شيء وخضع لجلاله كل شيء وذل لعظمته وكبريائه كل شيء لذلك أي إنسان دققوا.. ينازع الله كبريائه وعظمته يقصمه الله "الكبرياء ردائي والعظمة إزاري فمن نازعني منهما شيئا أذقته عذابي ولا أبالي" وفي ضوء هذا الاسم أيها الأخوة أمة قوية جدا تملك من الأسلحة ما لمن يوصف تفردت بقيادة العالم لا تنطوي على كمال إطلاقا تخطط لبناء مجدها على هدم الشعوب بناء رخائها على إفقار الشعوب بناء عزها على إذلال الشعوب بناء غناها على إفقار الشعوب.. أن تنجح خططها على المدى البعيد وصدقوا ولا أبالغ هذا لا يتناقض مع عدل الله فحسب بل مع وجوده الكبرياء ردائي والعظمة إزاري فمن نازعني منهما شيئا أذقته عذابي ولا أبالي.. يستحيل أن يكون لهذا العالم إلا إله واحد لأن الله قاهر فوق عباده لأن العلو والغلبة فلو فرضنا وجود إلهين اثنين مختلفين ومتضادين وأراد أحدهما شيئا ورفض الآخر فلابد من تنازع ومن غالب وخاسر.. فالذي لا تنفذ إرادته هو المغلوب العاجز والذي نفذت إرادته هو القاهر القادر ولم يدعي ولم تدعي جهة أخرى أنه خلق السموات والأرض ولم تدعي جهة أخرى أنها قهرت عبادها وهو وحده القاهر فوق عباده..

مرة ثانية القاهر فوق عباده هو الذي قهر كل شيء وخضع لجلاله كل شيء وذل لعظمته وكبريائه كل شيء وعلى عرشه كل شيء قال بعض العلماء: القاهر أي المذلل المستعبد لخلقه العالي عليهم وإنما قال فوق عباده لأنه وصف تعالى نفسه بقهره إياهم ومن صفة كل قاهر شيئا أن يكون مستعليا عليهم...
إذن والله الغالب عباده المذل لهم إذا طغوا وبغوا وفسدوا العالي عليهم بتذليله لهم وخلقه إياهم فهو فوقه وهم دونه تخضع للقوي ولكنه عادل تخضع للقوى ولكنه رحيم تخضع للقوى ولكنه يسمعك لذلك أنت تدعو من؟ أنت تدعو من تدعوا جهة موجودة تؤمن بوجدها حتما وتدعو جهة تسمعك فإن سكت تعلم ما في نفسك فإن تحركت رأتك ساكتا يعلم متحرك يري ناطق يسمعك تدعو جهة موجودة إن تكلمت سمعتك إن أسررت علمت ما في نفسك إن تحركت.. رأتك تدعو جهة تقدر على تلبية طلبك ولو بدا لك مستحيلا تدعو جهة تحب أن ترحمك هذا هو الله عز وجل..لذلك الحياة مع الإيمان بالله حياة رائعة فيها عز فيها قوة فيها راحة فيها استسلام فيها رضى فيها طاعة.

اجعل لربك كل عز يستقر ويثبت فإذا اعتززت بمن يموت فإن عزك ميت أيها الأخوة الآن أنت ما نصيبك من هذا الاسم هو قاهر {والّذين إذا أصابهم البغي هم ينتصرون} الاستسلام والخنوع والتماوت والتضعضع ليس من صفات المؤمن والذين إذا أصابهم البغي هم ينصرون الله معك استعن بالله ولا تعجز يعني الخضوع والقلق والخوف والاستسلام والتطامن ليس هذا من صفات المؤمن أنت عبد القاهر أنت عبد الغني أنت عبد الغني.. لذلك إذا توهمت أن الله لا ينصرك ولا يدافع عنك وأنت المؤمن وأنت المستقيم فقد وقعت في سوء ظن كبير.. الله لا يتخلى عن عباده بل إن الله لا يعذب عباده المحبين.. الدليل {وقالت اليهود والنصارى نحن أبناء الله وأحباؤه..} لم يقبل دعواهم بل رد عليهم {قل فلم يعذبكم بذنوبكم بل أنتم بشر ممن خلق}.. الإمام الشافعي استنبط من هذه الآية أن الله لا يعذب أحبابه أنت مع القوي...
بربكم هذه القصص التي رودت في القرآن عن الأنبياء لهم هم ماتوا وانتهوا هي لنا... يعني أنت شو في مصيبة تفوق حد الخيال.. إنسان أيام يكون دخله قليل في عنده مرض في عنده مشكلة في بيته في عمله في عنده ابن معاق لكن أن يجد نفسه فجأة في بطن حوت وزنة 150 ووجبته المعتدلة بين الوجبتين 4 طن وكل الإنسان وزونه 70 كيلو.. يعني ثانية واحدة وجد نفسه في بطن حوت في ظلمة بطن الحوت وفي ظلمة البحر وفي ظلمة الليل {فنادى في الظلمات أن لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين فاستجبنا له ونجيناه من الغم} القصة انتهت إياك ثم إياك أن تتوهم أن هذه القصة وقعت ولن تقع ثانية هذه القصة وقعت وتقع كل يوم الدليل التعقيب الذي جاء بعدها وكذلك ننجي المؤمنين التعقيب الذي جاء بعدها نقلها من قصة إلى قانون وكذلك ننجي المؤمنين هذه القصة لنا طيب في الغار وقعت عينهم على عين الصديق قال أبو بكر: يا رسول الله قد رأونا.. قال له يا أبا بكر ما ظنك باثنين الله ثالثهما..

ألم تقرأ قوله تعالى.. وتراهم ينظرون إليك وهم لا يبصرون.. طيب ذهب إلى الطائف ودعا أهله وكذبوه وسخروا منه وأغروا صبيانها بإيذائه وسال الدم من قدمه وعاد إلى مكة.. مكة أخرجته كفرت به تخلت عنه لم يبق له أحد إن صح التعبير.. إن للدعوة الإسلامية نهاية صغرى هي في الطائف الخط البياني هبط إلى النهاية الصغرى في الطائف.. الآن يعود النبي إلى مكة يسأله زيد يا رسول الله كيف ترجع إليها وقد أخرجتك ما لك أحد فيها والله قال قولة تملؤ القلب طمأنينة.. قال إن الله ناصر نبيه.. ثقة بالله عجيبة.. طب هو في الهجرة وقريش تضع 100 ناقة لمن يأتي به حيا انتهى.. يتبعه سراقة يقول له يا سراقة دقق كلام النبي كيف بك إذا لبست سواري كسرى... معنى هذا الكلام أنني سأصل سالما وسأؤسس دولة وسأنشئ جيشا وسأحارب أكبر دولة وأنتصر عليها وتأتيني غنائمها ولك يا سراقة سواري كسرى.. لذلك الله معنا فلنصبر ولنحتسب والله عز وجل لن يضيعنا. والحمد لله رب العالمين.








آخر مواضيعي
الزوم فن ZOoOm ART
نبش الأنف بالإصبع مفيد !
احذر قبل نشرها
اسم الله الملك
فوائد الفجل الطبية
اسم الله القاهر
فوائد الزنجبيل - د جميل القدسي

رد مع اقتباس
قديم 21-03-2008, 11:05 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
emy
₪ شخصية هامة ₪

الصورة الرمزية emy

إحصائيات العضو
none

Female









مزاجي

emy غير متواجد حالياً


افتراضي

جزاك الله خير
اخى انوس على الفتوى
بارك الله فيك
وجعلة فى ميزان حسانتك








رد مع اقتباس
قديم 22-03-2008, 12:53 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
سراب
₪ شخصية هامة ₪

الصورة الرمزية سراب

إحصائيات العضو
Palestine

Female







سراب غير متواجد حالياً



افتراضي

بارك الله فيك انوس على المعلومات الجديده لاسم جديد من اسماء الله الحسنى
وبارك الله فيك على المجهود الرائع الذي تبذله وبانتظار جديدك








رد مع اقتباس
قديم 22-03-2008, 01:49 PM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
Annouse
عضو ذهبي

الصورة الرمزية Annouse

إحصائيات العضو
Palestine

Male









مزاجي

Annouse غير متواجد حالياً


Post

ايمى:


وإياكم أختي إيمي


بارك الله فيكي وشكرا لكي


______________



سراب:


وفيكي أختي سراب


العفو هذا واجبنا وإن شاء الله نستمر في الدعوه الى الله سبحانه وتعالى


ان شاء الله يكون الجميع استفاد








رد مع اقتباس
قديم 22-03-2008, 04:03 PM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
Hussein Ali
!! المدير العام !!

الصورة الرمزية Hussein Ali

إحصائيات العضو
Kuwait

Male









مزاجي

Hussein Ali غير متواجد حالياً


افتراضي

بارك الله فيك اخوي انوس

و جزاك الله خير

دمت بود و سعادة








رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  رد

اسم الله القاهر


أدوات الموضوع

 

المواضيع المشابهة لـ : اسم الله القاهر
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تعال شووف صورت ريم بنت عبد الله سدحان اذكر الله قبل تدخل مشاء الله مره حلوه سجين الشوق صور - غرائب - كاريكاتير 36 17-02-2010 10:06 AM
صورة جرادة مكتوب عليها لا اله الا الله !!! سبحان الله RoO RoO صور - غرائب - كاريكاتير 22 01-12-2009 10:44 PM
:::.. سبحان الله حمامة كتب على جناحيها ( الله و محمد صلى الله وعليه وسلم )..::: D@rK KnighT صور - غرائب - كاريكاتير 37 27-04-2009 01:45 AM
شخص يدعي أنه الله - حسبي الله ونعم الوكيل OveR_DoOoOoZ مقاطع فيديو - يوتيوب - سناب شات - انستقرام 47 17-01-2009 05:17 PM
قصه فتاه تتحدى الله (استغفر الله واتوب اليه) ! امــير الاحســاس قصص - حكايات - روايات 4 25-10-2008 06:51 PM

منتديات لمعه منتديات لمعة منتديات إسلامية منتديات عامة منتديات أدبية منتديات عالم حواء
منتديات شبابية منتديات ترفيهية منتديات فنية منتديات الجوال منتديات برامج نت منتديات تطوير

دردشة - منتديات - عروض كارفور - العاب - منتدى - flash games - عراقي

الساعة الآن: 05:59 AM



Powered by vBulletin® Version 3.6.8, Copyright ©2000 - 2009, Jelsoft Enterprises Ltd

.: منتديات لمعه منتديات عربية خليجية سعودية كويتية تحترم كافة الطوائف و الأديان :.
.: يمنع نشر أي مواد سياسية أو فاسدة أخلاقيا أو انتهاك لأي حقوق فكرية أو أدبية , حيث إن كل ما ينشر في منتديات لمعه هو ملك لأصحابه :.
.: المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات لمعه بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة موقع لمعه بل تمثل وجهة نظر كاتبها :.