منتديات
صور مسجات برامج كمبيوتر العاب الكترونية - العاب اون لاين مقاطع فيديو
استعادة كلمة المرور - تنشيط العضوية - طلب رقم التنشيط - اتصل بنا - اعلن لدينا

للتواصل مع ادارة الموقع عبر الوتس اب: 0096566869756

.: الوصول السريع لـ أقسام منتديات لمعه :.
الشريعة و الحياة المنتدى العام اخر الأخبار شعر خواطر كلام حب
قصص - حكايات عالم حواء - بيت حواء ازياء - فساتين مكياج - ميك اب مطبخ حواء - اكلات اخبار الرياضة - صور لاعبين
سيارات - صور سيارات صور نكت مقاطع فيديو اخبار الفن - اخبار الفنانين صور فنانين - صور ممثلين
برامج جوال مسجات برامج كمبيوتر العاب كمبيوتر توبيكات هكر - هاكرز
(( ما شاء الله تبارك الله ما شاء الله لا قوة الا بالله - اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى ))

مرور 10 سنوات على تأسيس منتديات لمعه

دستور لمعه أفضل المشاركين الاحصائيات الشاملة مركز التحميل
العودة   منتديات لمعه > منتديات عامة > المنتدى العام
استعادة كلمة المرور تنشيط العضوية طلب رقم التنشيط البحث مشاركات اليوم اجعل كافة المشاركات مقروءة

المنتدى العام , (( اقتطف ما يعجبك .. فعامنا يحوي من كل بحر قطرة ))

ليش القرد يأكل موز !

إنشاء موضوع جديد  رد
 
أدوات الموضوع
قديم 17-04-2008, 09:51 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
diana
عضو جديد

الصورة الرمزية diana

إحصائيات العضو
Jordan

Female









مزاجي

diana غير متواجد حالياً


News ليش القرد يأكل موز !



ليش القرد يأكل موز ! ,
فكر العلماء كثيرا وفكروا..ليش القرد يأكل موز !

وليش القرد دائما نشيط؟؟!! ولا يجلس بالأرض,بس ينقز من شجرة إلى أخرى؟؟!!
أجروا التجربة تلو الأخرى على القرد و موزه...إلى أن توصلوا إلى حقائق عجيبة عن الموز...
حسد العلماء القرد,, وجربوا الموز على الإنسان...وكان العجب العجاب... فوجدوا:---
أنّ يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز مع الألياف بالطبع يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما.

الكآبة:
وفقا لدراسة جديدة على أشخاص مصابين بالكآبة شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء ويحسن المزاج ويجعلك تشعر بالسعادة.

فقر الدم:
يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.
ضغط الدمّ:
هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جدا بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.

تحفيز قدرة الدماغ:
في دراسة شملت 200 طالب تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار والفسحة والغداء لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.
الإمساك:
يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.
الحموضة المعوية:
للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.غثيان الصباح:
خبر سار للحوامل لا غثيان في الصباح مع الموز يعمل الموز على تهدئة المعدة وبث السرور في الجسم كما يغذي الطفل
عضات البعوض:
قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم هناك طريق أسهل وأفضل افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموز التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.
الأعصاب:
لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبي
زيادة الوزن والعمل:
وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية كل ساعتان فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.
قرحة المعدة:
يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضيق في الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.
السيطرة على درجة الحرارة:

تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع
خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.

الإضرابات العاطفية الموسمية (الحزن):
يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.
التدخين:
يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12 بالإضافة إلى البوتاسيوم والمغنيسيوم كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين

الإجهاد:
البوتاسيوم معدن حيوي يساعد على جعل نبض القلب متوازنا ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين فإن مستوى الأيض يرتفع مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.
الدورة الشهرية:
انسى الحبوب المهدئة وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.
السكتات:
وفقا لبحث في 'مجلة نيوإنجلند الطبية 'فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.
وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل وعند مقارنته بالتفاح فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين ومرتان أكثر كربوهيدرات و3 مرات أكثر فسفور وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد ومرتان أكثر فيتامينات ومعادن كما أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم.
والله ما نلوم القرد لما تكون حياته كلها موز في موز...

منقوووول








آخر مواضيعي
ما معنى الفساد السياسي
حركات غبية بنسويها كل يوم ... ليش؟ الله اعلم
محمد قويدر _ Single
ليش القرد يأكل موز !
Miss Layalina 2008 in Jordan

رد مع اقتباس
قديم 19-04-2008, 05:23 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
هشام على
عضو جديد
إحصائيات العضو
Egypt







هشام على غير متواجد حالياً



افتراضي

جزاك الله خيرا ان شاء الله
مشكووووووووووووووووووووور
الليل الحزين








رد مع اقتباس
قديم 19-04-2008, 06:38 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
فراشة جدة
₪ شخصية هامة ₪

الصورة الرمزية فراشة جدة

إحصائيات العضو
Saudi Arabia

Female





مزاجي

فراشة جدة غير متواجد حالياً


افتراضي

هههههههههههههههههههههههـ سبحان الله اول مرة ادرى ليش بيحبة كل دى القد ههههههههههههههههههه


يسلموووووووووووووو ياسكركر وننتظر جديدك ياسكركر








رد مع اقتباس
قديم 20-04-2008, 12:24 AM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
i!.RainBow.!i
عضو ذهبي

الصورة الرمزية i!.RainBow.!i

إحصائيات العضو
Egypt

Female






i!.RainBow.!i غير متواجد حالياً



افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


سبحان الله

مرسيه علي المعلومات الجديدة

بانتظار جديدك


اختكـ




.








رد مع اقتباس
قديم 20-04-2008, 10:07 AM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
تضحك الدنيا
₪ مراقب سابق ₪

الصورة الرمزية تضحك الدنيا

إحصائيات العضو
Saudi Arabia

Male






مزاجي

تضحك الدنيا غير متواجد حالياً


افتراضي

برووح اشتري كرتون موز

مشكور على المعلومات القيمه والله عجيب هالموز

يسلموو ديانا

بانتظار جديدكـ وابداعكـ








رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  رد

ليش القرد يأكل موز !


أدوات الموضوع

 

المواضيع المشابهة لـ : ليش القرد يأكل موز !
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قرد يستهبل على نمر ( مخربها القرد ) OveR_DoOoOoZ مقاطع فيديو - يوتيوب - سناب شات - انستقرام 5 25-10-2007 08:07 PM
مسعور يأكل وجه ابنه أخيه *** اللهم الطف بنا ...!! ((صور)) اصيلة الاحساس اخر الأخبار 2 03-09-2007 04:25 AM
ثعبان يأكل الكنغر...... سجين الشوق صور - غرائب - كاريكاتير 10 23-07-2007 08:30 PM
هل تعلم ان الذئب هو الحيوان الوحيد الذي يأكل الجن كاريزما المنتدى العام 14 29-05-2007 11:03 PM

منتديات لمعه منتديات لمعة منتديات إسلامية منتديات عامة منتديات أدبية منتديات عالم حواء
منتديات شبابية منتديات ترفيهية منتديات فنية منتديات الجوال منتديات برامج نت منتديات تطوير

دردشة - منتديات - عروض كارفور - العاب - منتدى - flash games - عراقي

الساعة الآن: 07:23 AM



Powered by vBulletin® Version 3.6.8, Copyright ©2000 - 2009, Jelsoft Enterprises Ltd

.: منتديات لمعه منتديات عربية خليجية سعودية كويتية تحترم كافة الطوائف و الأديان :.
.: يمنع نشر أي مواد سياسية أو فاسدة أخلاقيا أو انتهاك لأي حقوق فكرية أو أدبية , حيث إن كل ما ينشر في منتديات لمعه هو ملك لأصحابه :.
.: المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات لمعه بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة موقع لمعه بل تمثل وجهة نظر كاتبها :.