منتديات
صور مسجات برامج كمبيوتر العاب الكترونية - العاب اون لاين مقاطع فيديو
استعادة كلمة المرور - تنشيط العضوية - طلب رقم التنشيط - اتصل بنا - اعلن لدينا

للتواصل مع ادارة الموقع عبر الوتس اب: 0096566869756

.: الوصول السريع لـ أقسام منتديات لمعه :.
الشريعة و الحياة المنتدى العام اخر الأخبار شعر خواطر كلام حب
قصص - حكايات عالم حواء - بيت حواء ازياء - فساتين مكياج - ميك اب مطبخ حواء - اكلات اخبار الرياضة - صور لاعبين
سيارات - صور سيارات صور نكت مقاطع فيديو اخبار الفن - اخبار الفنانين صور فنانين - صور ممثلين
برامج جوال مسجات برامج كمبيوتر العاب كمبيوتر توبيكات هكر - هاكرز
(( ما شاء الله تبارك الله ما شاء الله لا قوة الا بالله - اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى ))

مرور 10 سنوات على تأسيس منتديات لمعه

دستور لمعه أفضل المشاركين الاحصائيات الشاملة مركز التحميل
العودة   منتديات لمعه > منتديات عالم حواء > اعشاب طبية - الطب البديل - تغذية - رجيم - العناية بالجسم
استعادة كلمة المرور تنشيط العضوية طلب رقم التنشيط البحث مشاركات اليوم اجعل كافة المشاركات مقروءة

اعشاب طبية - الطب البديل - تغذية - رجيم - العناية بالجسم , اعشاب , اعشاب طبية , اعشاب طبيعية , أعشاب , أعشاب طبيه , اعشاب للتخسيس , الطب البديل , طب بديل , تغذية , العناية بالجسم , رجيم

الهواتف المحمولة تسبب الأرق ليلا للسعوديين ومغردو التويتر يعانون

إنشاء موضوع جديد  رد
 
أدوات الموضوع
قديم 26-12-2012, 05:22 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
un4web_writer
عضو جديد
إحصائيات العضو
Saudi Arabia

Female






un4web_writer غير متواجد حالياً



افتراضي الهواتف المحمولة تسبب الأرق ليلا للسعوديين ومغردو التويتر يعانون



الهواتف المحمولة تسبب الأرق ليلا للسعوديين ومغردو التويتر يعانون ,
الهواتف المحمولة تسبب الأرق ليلا للسعوديين ومغردو التويتر يعانون


أكد عدد من مستخدمي التويتر أنهم يعانون من الأرق خلال النوم بسبب وضع الهواتف المحمولة إلى جانبهمطوال الليل ما يتسبب لهم بالإيقاظ كلما وصلت رسالة إلى الجوال أو أيمن التطبيقات التي يتضمنها خاصة الفيسبوك والتويتر.
وقال عدد من المغردين في حساب "صحة أو نلاين" على التويتر (@sehaonline): إنهم لا يهنؤون بنومعميق بسبب الهواتف الذكية التي تستمر باستقبال الرسائل وتعطي التنبيهات طوال الوقت. ورغم ذلك فقد أظهرالكثير منهم تعلقهم الشديد بالجوالات خلال الليل ولو على حساب جودة نومهم.

آراء مغردي التويتر:
تقول ريمة (@Reema_s0) لموقع صحة أون لاين "جوالي دائما بجانب مخدتي وفي كل مرة أفتح عيني لازمأشيك إذا فيه مسج أو مكالمة جديدة أولا. وبعدها أرجع انام".
فيما تؤكدBedoor (‏@Bedooo20) أنها تبقي الجوال بجانبها طوال الليل وأنها تستيقظ دائما على صوتهوأنها تستعين به من أجل أن تفيق بشكل كامل صباحا وتقول: "تعودت ما أنام إلا لما أمسك الجوال وأحيانا أناموهو بيدي من دونما أحس ولما أصحى أمسكه وأقلب فيه عشان أصحصح ويطير النوم".
عمار السعدي (@ammarwaseet) يبدي استسلامه من قدرته على التخلص من الجوال ليلا وكتب يقول: "أنا كل شغلي بالجوال وعندي 4 أجهزه في نفس الوقت غير الخطوط الأرضية في العمل. فكيف الحل؟"
وتشير linasiraj@) looolooo2000) إلى أن الجوال يزعجها خلال الليل وتقول: "جوالي ينام جنبي فقطلضبط المنبه وما يزعجني فقط رنة المسجات أو التنبيهات على صفحات التواصل الاجتماعي" وفيردها علىتساؤل الموقع" لماذا لا تضعه على الصامت قبل النوم؟" ترد linaبالقول: " عشان المنبه لان في عطل فيالجوال إذا وضعته صامت لا اسمع جرس المنبه".
وتنتقد emanalawad(‏@EmanAlawad) الحالة التي وصل لها الناس بسبب الجوالات وتقول: "صارإدمان عندما كنا عايشين بدونه براحة بال".
أما سمية ياسر (@lounasoumia) فتؤكد أنها لا تغفل عن المشاكل التي يسببها الجوال مؤكدة بالقول: "كنت أضعه تحت الوسادة لكن منذ عرفت الموجات المؤثرة سلبا على دماغنا وخلايا جسمنا المنبعثة منه عودتنفسي أن أنام بدونه فصحتي أهم!" ويصف (@majeed_69) الجوال بالزوجة قائلا: "على قولة بعضالأخوة: الجوال هو زوجتي!" وتؤيده emanalawad بذلك وتقول عن الجوال بانه: "أقرب من الناس الليمعاك ببيت واحد".

تستحق التجربة:
تطوعت إحدى متابعات موقع صحة أون لاين على التويتر وهيNourah (@Nourah1409) للقيام بتجربةخلال الليل كتبت في البداية تقول ردا على سؤال الموقع مفاده "هل ينام الجوال بجانبك؟ وهل يؤثر على نومك؟وكيف؟" حيث قالت: "أنام وهو تحت مخدتي فيؤثر على نومي كثير أي تنبية من أي برنامج يصحيني وصعبةأرجع أنام بعد أن أصحى".
وسألنا Nourah "لماذا إذن لاتضعيه على الصامت قبل النوم أو تغلقيه نهائيا؟" وكانت الإجابة "أضعه علىالصامت ولكن بعض التطبيقات تهتز كتنبية عند قدوم أي جديد!" وعندما عرضنا عليها إجراء تجربة إلغاء خاصيةالاهتزاز لليلة واحدة تجريبية ومحاولة الحصول على نوم هادئ وعميق قالت Nourah "سأقوم بذلك هذا اليومواخبركم بماذا شعرت".
وفي صباح اليوم التالي كتبت تقول في حسابها على تويتر (@Nourah1409): "نعم تم إلغائها وقد استمتعتفعلا فلم أستيقظ سوا على المنبه في تمام الساعة التاسعة صباحا وصباحكم خير ونشاط".

كيف نتخلص من هذه المشكلة:
في تعليقها على آراء قراء الموقع تؤكد الدكتورة ندى الأطرش الأخصائية النفسية الشهيرة أن النوم "هو حالهطبيعية متكررة يتوقف فيها الكائن الحي عن اليقظة وتصبح حواسه معزولة نسبيا عما يحيط به من أحداث. مشددةعلى أهمية النوم لم ساعدتنا في استعادة النشاط وحفظا لا تزان الداخلي".
وتضيف لموقع (صحة أون لاين): هناك عدة أنواع للنوم أولها مرحلة النعاس أو التحضر للنوم وفيها يتقلبالشخص في الفراش ويغمض عينيه ويبقى متيقظا لأي صوت أو حركة. والثانية مرحلة النوم الخفيف وفيهايستيقظ النائم عند حدوث أي ضوضاء وقد يرى بعض الأحلام. والثالثة مرحلة النوم العميق وفيها لا يشعر النائمبالبيئة المحيطة. تليها مرحلة النوم المريح. وتتميز باسترخاء تام للنائم ويحتاج عند الاستيقاظ لفترة كافية ليدركما حوله.
وتؤكد د.ندى الأطرش أن استخدام الجوال أثناء الليل أو وجوده بجانبنا يجعلنا نتأرجح بين المرحلة الأولى والثانيةما يعوق وصولنا لمرحلة النوم المريح وهذا قد يؤثر سلبا على صحتنا ونفسيتنا ويجعلنا في حالة من التعبالجسمي والتوتر النفسي ويعوق قدرتنا على الإنجاز والتفكير والتخطيط.
وتقول: "تعتبر هذه العادة التي ظهرت حديثا من العادات المدمرة للذات حيث يتشكل لدينا نوع من الارتباط العقلي والنفسي بين صورة الذات والهاتف الجوال ونقيّم أنفسنا ونشعر بوجودنا وقيمته من خلال مواقع التواصلالإلكتروني متجاهلين بذلك أي نقاط للقوة لدينا وبسبب ارتباطنا القوي بعملنا الذين قوم بإنجازه من خلال الوسائل الإلكترونية متجاهلين صحتنا وحياتنا الاجتماعية والأسرية".
وللتخلص من مشكلة وجود الهاتف الجوال بجانبنا خلال النوم تعدد الدكتورة ندى الأطرش بعض النصائح الهامة منها: ضرورة إدراكنا للآثار السلبية المرتبطة بوجود الهاتف الجوال بجانبنا خلال النوم. وضرورة احترام خصوصيتنا وحاجتنا البيولوجية كالنوم والراحة. وأيضا ضرورة أن ندرب أنفسنا على تنظيم أوقاتنا بما فيها أوقاتالنوم والعمل.

مشكلة عالمية:
بيد أن هذه المشكلة لا تقتصر فقط على الشباب والفتيات في السعودية أو الخليج العربي بل تمتد إلى أماكن كثيرة حول العالم.
حيث نشرت شبكة البي بي سي البريطانية تقريرا يوم الجمعة الماضي 30 نوفمبر 2012م أكدت فيه أنه يوما بعد يوم تتزايد طلبات المساعدة بسبب اضطرابات النوم إذ يفعل بعض الناس أشياء بالغة الغرابة أثناء الليل وارتفعت أعداد المترددين على العيادات المتخصصة في اضطرابات النوم أكثر من أي وقت مضى.
وتضيف الشبكة الإعلامية أن التكنولوجيا أصبحت تلعب دورا ضخما في حياتنا ولهذا فليس من الغريب أن يكتشف خبراء النوم نوعا جديدا من السلوكيات المرتبطة بها.
منقول من موقع صحة اون لاين








آخر مواضيعي
تسريب صور عالية الدقة ومواصفات الايفون رخيص السعر
آبل قد تقدم مفاجأة مع الجيل الجديد من iPad بإستخدام شاشات IGZO
الوافل
كيف يأتيك الهم والغم وربك الله
حقوق الزوج على زوجته
علاج ارتفاع ضغط الدم في 7 طرق بسيطة وذكية
تراودك شكوك بانك مريض بمرض خطير و ستموت ما هي الاسباب و كيفية حلها

رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  رد

الهواتف المحمولة تسبب الأرق ليلا للسعوديين ومغردو التويتر يعانون


أدوات الموضوع

 

المواضيع المشابهة لـ : الهواتف المحمولة تسبب الأرق ليلا للسعوديين ومغردو التويتر يعانون
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الان قبل انتهاء المدة برنامج تعديل ارقام الهواتف المحمولة بشكل تلقائي في ثواني معدودة rockmh274 برامج كمبيوتر - برامج انترنت - برامج حماية 0 28-01-2012 10:23 PM
سكربت ماسنجر ربط حسابك بموقع التويتر بالماسنجر سمارت مان توبيكات ماسنجر - برامج - سكربتات - صور - رموز مسنجر 0 04-01-2011 01:17 AM
قريبا.. منتجات "مايكل جاكسون" على الهواتف المحمولة المارد السعودي برامج جوال - العاب جوال - ثيمات جوال - اخبار الجوال 0 13-08-2009 05:55 PM
جوجل تسعى لتقديم خدماتها على الهواتف المحمولة المارد السعودي برامج كمبيوتر - برامج انترنت - برامج حماية 0 30-06-2009 03:15 PM
جوجل تدخل عالم الهواتف المحمولة مراسل الـ BCC اخر الأخبار 1 10-11-2007 03:50 AM

منتديات لمعه منتديات لمعة منتديات إسلامية منتديات عامة منتديات أدبية منتديات عالم حواء
منتديات شبابية منتديات ترفيهية منتديات فنية منتديات الجوال منتديات برامج نت منتديات تطوير

دردشة - منتديات - عروض كارفور - العاب - منتدى - flash games - عراقي

الساعة الآن: 04:33 AM



Powered by vBulletin® Version 3.6.8, Copyright ©2000 - 2009, Jelsoft Enterprises Ltd

.: منتديات لمعه منتديات عربية خليجية سعودية كويتية تحترم كافة الطوائف و الأديان :.
.: يمنع نشر أي مواد سياسية أو فاسدة أخلاقيا أو انتهاك لأي حقوق فكرية أو أدبية , حيث إن كل ما ينشر في منتديات لمعه هو ملك لأصحابه :.
.: المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات لمعه بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة موقع لمعه بل تمثل وجهة نظر كاتبها :.