منتديات
صور مسجات برامج كمبيوتر العاب الكترونية - العاب اون لاين مقاطع فيديو
استعادة كلمة المرور - تنشيط العضوية - طلب رقم التنشيط - اتصل بنا - اعلن لدينا

للتواصل مع ادارة الموقع عبر الوتس اب: 0096566869756

.: الوصول السريع لـ أقسام منتديات لمعه :.
الشريعة و الحياة المنتدى العام اخر الأخبار شعر خواطر كلام حب
قصص - حكايات عالم حواء - بيت حواء ازياء - فساتين مكياج - ميك اب مطبخ حواء - اكلات اخبار الرياضة - صور لاعبين
سيارات - صور سيارات صور نكت مقاطع فيديو اخبار الفن - اخبار الفنانين صور فنانين - صور ممثلين
برامج جوال مسجات برامج كمبيوتر العاب كمبيوتر توبيكات هكر - هاكرز
(( ما شاء الله تبارك الله ما شاء الله لا قوة الا بالله - اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى ))

مرور 10 سنوات على تأسيس منتديات لمعه

دستور لمعه أفضل المشاركين الاحصائيات الشاملة مركز التحميل
العودة   منتديات لمعه > منتديات عالم حواء > اعشاب طبية - الطب البديل - تغذية - رجيم - العناية بالجسم
استعادة كلمة المرور تنشيط العضوية طلب رقم التنشيط البحث مشاركات اليوم اجعل كافة المشاركات مقروءة

اعشاب طبية - الطب البديل - تغذية - رجيم - العناية بالجسم , اعشاب , اعشاب طبية , اعشاب طبيعية , أعشاب , أعشاب طبيه , اعشاب للتخسيس , الطب البديل , طب بديل , تغذية , العناية بالجسم , رجيم

علاج ارتفاع ضغط الدم في 7 طرق بسيطة وذكية

إنشاء موضوع جديد  رد
 
أدوات الموضوع
قديم 14-05-2013, 11:01 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
un4web_writer
عضو جديد
إحصائيات العضو
Saudi Arabia

Female






un4web_writer غير متواجد حالياً



افتراضي علاج ارتفاع ضغط الدم في 7 طرق بسيطة وذكية



علاج ارتفاع ضغط الدم في 7 طرق بسيطة وذكية ,
علاج ارتفاع ضغط الدم في 7 طرق بسيطة وذكية

يعاني الكثير من الأشخاص من ارتفاع ضغط الدم ولا يمكنهم السيطرة عليه بسهولة. نقدم لكم بعض النصائح والحيل البسيطة لتساعدكم في السيطرة على ضغط الدم.



1- المشي يوميا

كل صباح استقبل نهارك بمنتهى الانتعاش والنشاط من خلال السير لمدة 15 دقيقة فقط. فمن المثير للدهشة أنك لا تحتاج إلى الكثير من التمارين الرياضية للتأثير على مستوى ضغط الدم الخاص بك. فعندما سأل باحثون يابانيون مجموعة من المتطوعين غير النشيطين ممن يعانون من ارتفاع ضغط الدم ويقدر عددهم ب168 شخصا عن تأثير الفترات الزمنية المختلفة التي يقضونها في ممارسة التمارين الرياضية في النادي الصحي كل أسبوع وذلك على مدى ثمانية أسابيع على مستوى ضغط الدم وجد الباحثون أن مستوى ضغط الدم الخاص بمن مارسوا التمارين الرياضية لفترات زمنية تتراوح ما بين 30 إلى 90 دقيقة أسبوعيا قد انخفض بنفس القدر والمعدل الذي انخفض به ضغط الدم لدى من مارسوا التمارين الرياضية لأكثر من 90 دقيقة أسبوعيا.



2- تناول الأدوية الخاصة بك

اكتب على التقويم الخاص بك كل يوم ملاحظة تذكرك بتناول الدواء الخاص بارتفاع مستوى ضغط الدم. إذ أن 25% من الوقت يكون عدم انخفاض مستوى ضغط الدم الخاص بك بعد البدء في تناول وتلقي العلاج راجع إلى فقدان تناول الأقراص الخاصة بخفض مستوى الضغط.



3- راقب مستوى ضغط الدم الخاص بك

قم بشراء جهاز لقياس مستوى ضغط الدم الخاص بك في المنزل. فقد وجدت دراسة نشرت في الدورية الخاصة بالجمعية الطبية الأمريكية أن قياس ضغط الدم في المنزل يقدم صورة أفضل بشكل عام لمستوى ضغط الدم مقارنة بقياسه في عيادة الطبيب. فخلال الدراسة فشل قياس مستوى الضغط في عيادة الطبيب في تحديد إصابة 13% من المرضى بمتلازمة المعطف الأبيض (حيث يصاب المريض بارتفاع الضغط أثناء تواجده فقط في عيادة الطبيب) لكن لا يعاني من ارتفاعه عند قياسه في المنزل. علاوة على ذلك فقد فشل قياس الضغط في عيادة الطبيب في تحديد إصابة 9% من المرضى بارتفاع ضغط الدم في المنزل فقط دون العيادة. كما أشارت دراسة أخرى تم عرضها في اجتماع الجمعية الأوروبية لارتفاع ضغط الدم في عام 2004 إلى أن الأشخاص الذين قاموا بمراقبة وقياس مستوى ضغط الدم الخاص بهم في المنزل كانوا يتمتعون بمستوى ضغط دم أقل انخفاضا بشكل عام مقارنة بمن يقومون بقياس مستوى الضغط الخاص بهم في عيادة الطبيب. ومن الجدير بالذكر أن ثمن جهاز منزلي جيد لقياس ضغط الدم لا يتجاوز ال100 دولارا وهو ثمن بسيط مقابل متابعة حالتك الصحية والسيطرة على ضغط الدم.



4- تناول المزيد من الألياف

قم برش ملعقتين كبيرتين من بذور الكتان على الزبادي في الصباح واخلط ملعقتين كبيرتين مع الآيس كريم صلصة الاسباجيتي أو غيرها من الأطعمة التي تتناولها على مدار اليوم. فقد أشارت دراسة صغيرة إلى أن إضافة أربع ملاعق كبيرة من بذور الكتان إلى الطعام تساعد بشكل ملحوظ على خفض مستوى الضغط الانقباضي (الذي يعتبر مؤشرا قويا للإصابة بأمراض القلب) بعد سن اليأس لدى النساء ممن يعانين من تاريخ مرضي لأمراض القلب. ومن الجدير بالذكر أن بذور الكتان غنية بالكثير من المواد الغذائية والألياف. ومن المحتمل أن يعود تأثيرها على مستوى ضغط الدم لكونها تحتوي على كميات كبيرة من أحماض الأوميجا 3 الدهنية.



5- الاستغناء عن الكافيين

استبدل قهوة الصباح أو قهوة الظهيرة أو حتى المساء بالشاي. حيث أفادت دراسة أسترالية بأن كل كوب إضافي تتناوله من الشاي يوميا يساعد على خفض مستوى ضغط الدم الانقباضي (الرقم العلوي) بمقدار درجتين كما يعمل على خفض مستوى ضغط الدم الانبساطي بمقدار درجة واحدة. ومع ذلك فإن هذا التأثير يتوقف بعد تناول أربعة أكواب من الشاي يوميا أي أن تناول المزيد من الشاي لن يحدث انخفاضا أكبر في ضغط الدم.



6- تناول الأفوكادو

حيث تحتوي ثمار الأفوكادو على كميات من البوتاسيوم الذي يساعد على خفض مستوى ضغط الدم أكثر من أي فاكهة أو نوع آخر من الخضروات بما في ذلك الموز. ومن الجدير بالذكر أنه ينبغي أن يحصل كل شخص على 4.7 جراما من البوتاسيوم يوميا لكن مع الأسف الكثير منا لا يحصل سوى على نصف هذه الكمية فقط.



7- تناول الشوكولاته

كلما شعرت برغبة في التحلية أو تناول طعام حلو المذاق تناول الشوكولاته الداكنة. فخلافا للشوكولاته بالحليب الشوكولاته الداكنة غنية بمركبات الفلافونويد التي تحافظ على مرونة الشرايين مما يمنع زيادة مستوى الضغط التي تزيد كلما زاد تصلب الأوعية الدموية. ويعتقد أن هذا الأمر هو أحد الأسباب التي تجعل قبائل الهنود في بنما يتمتعون بمستوى ضغط دم طبيعي. فعلى الرغم من أنهم يعتمدون على نظام غذائي يتميز بارتفاع نسبة الملح فيه إلا أنهم يستهلكون في الوقت نفسه كميات كبيرة من الكاكاو. بالإضافة إلى ذلك فقد توصلت دراسة نشرت في المجلة الخاصة بالجمعية الطبية الأمريكية إلى أن تناول 3 أونصات من الشوكولاته الداكنة يوميا يمكن أن يساعد في خفض مستوى ضغط الدم لدى كبار السن ممن يعانون من ارتفاع ضغط الدم الانقباضي المعزول (أحد أنواع ارتفاع ضغط الدم وهو يتميز بارتفاع الرقم العلوي فقط في قراءة مستوى الضغط). ومن المصادر الجيدة الأخرى لمركبات الفلافونويد الشاي بالإضافة إلى العديد من أنواع الفاكهة والخضروات.

موقع صحة اون لاين








آخر مواضيعي
تسريب صور عالية الدقة ومواصفات الايفون رخيص السعر
آبل قد تقدم مفاجأة مع الجيل الجديد من iPad بإستخدام شاشات IGZO
الوافل
كيف يأتيك الهم والغم وربك الله
حقوق الزوج على زوجته
علاج ارتفاع ضغط الدم في 7 طرق بسيطة وذكية
تراودك شكوك بانك مريض بمرض خطير و ستموت ما هي الاسباب و كيفية حلها

رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  رد

علاج ارتفاع ضغط الدم في 7 طرق بسيطة وذكية


أدوات الموضوع

 

المواضيع المشابهة لـ : علاج ارتفاع ضغط الدم في 7 طرق بسيطة وذكية
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
علاج ارتفاع الضغط ام عبدالوهاب اعشاب طبية - الطب البديل - تغذية - رجيم - العناية بالجسم 4 23-02-2015 07:22 PM
علاج ضغط الدم بالاعشاب اسماء عبودي اعشاب طبية - الطب البديل - تغذية - رجيم - العناية بالجسم 1 11-03-2011 02:54 PM
علاج فقر الدم جيهان الدريدي اعشاب طبية - الطب البديل - تغذية - رجيم - العناية بالجسم 2 29-04-2010 11:12 PM
سبع خطوات بسيطة تجنبك ارتفاع ضغط الدم المارد السعودي اعشاب طبية - الطب البديل - تغذية - رجيم - العناية بالجسم 3 18-03-2010 10:27 AM
ارتفاع الدهون في الدم.. مشاكله وعلاجه aymen اعشاب طبية - الطب البديل - تغذية - رجيم - العناية بالجسم 2 06-03-2009 03:31 PM

منتديات لمعه منتديات لمعة منتديات إسلامية منتديات عامة منتديات أدبية منتديات عالم حواء
منتديات شبابية منتديات ترفيهية منتديات فنية منتديات الجوال منتديات برامج نت منتديات تطوير

دردشة - منتديات - عروض كارفور - العاب - منتدى - flash games - عراقي

الساعة الآن: 04:34 AM



Powered by vBulletin® Version 3.6.8, Copyright ©2000 - 2009, Jelsoft Enterprises Ltd

.: منتديات لمعه منتديات عربية خليجية سعودية كويتية تحترم كافة الطوائف و الأديان :.
.: يمنع نشر أي مواد سياسية أو فاسدة أخلاقيا أو انتهاك لأي حقوق فكرية أو أدبية , حيث إن كل ما ينشر في منتديات لمعه هو ملك لأصحابه :.
.: المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات لمعه بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة موقع لمعه بل تمثل وجهة نظر كاتبها :.