منتديات
صور مسجات برامج كمبيوتر العاب الكترونية - العاب اون لاين مقاطع فيديو
استعادة كلمة المرور - تنشيط العضوية - طلب رقم التنشيط - اتصل بنا - اعلن لدينا

للتواصل مع ادارة الموقع عبر الوتس اب: 0096566869756

.: الوصول السريع لـ أقسام منتديات لمعه :.
الشريعة و الحياة المنتدى العام اخر الأخبار شعر خواطر كلام حب
قصص - حكايات عالم حواء - بيت حواء ازياء - فساتين مكياج - ميك اب مطبخ حواء - اكلات اخبار الرياضة - صور لاعبين
سيارات - صور سيارات صور نكت مقاطع فيديو اخبار الفن - اخبار الفنانين صور فنانين - صور ممثلين
برامج جوال مسجات برامج كمبيوتر العاب كمبيوتر توبيكات هكر - هاكرز
(( ما شاء الله تبارك الله ما شاء الله لا قوة الا بالله - اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى ))

مرور 10 سنوات على تأسيس منتديات لمعه

دستور لمعه أفضل المشاركين الاحصائيات الشاملة مركز التحميل
العودة   منتديات لمعه > منتديات عالم حواء > اعشاب طبية - الطب البديل - تغذية - رجيم - العناية بالجسم
استعادة كلمة المرور تنشيط العضوية طلب رقم التنشيط البحث مشاركات اليوم اجعل كافة المشاركات مقروءة

اعشاب طبية - الطب البديل - تغذية - رجيم - العناية بالجسم , اعشاب , اعشاب طبية , اعشاب طبيعية , أعشاب , أعشاب طبيه , اعشاب للتخسيس , الطب البديل , طب بديل , تغذية , العناية بالجسم , رجيم

الجلطة القلبية

إنشاء موضوع جديد  رد
 
أدوات الموضوع
قديم 27-09-2014, 03:56 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
إحصائيات العضو
Syria

Female






مروى مغربية غير متواجد حالياً



افتراضي الجلطة القلبية



الجلطة القلبية ,
مرض الجلطة القلبية
ما هو مرض الجلطة القلبية ؟
هو مصطلح طبى يعنى موت لجزء من انسجة القلب و تحدث جلطة القلب نتيجة لانسداد كلى لأحد الشرايين التاجية بجلطة فينقطع الدم عن جزء عن انسجة القلب و بالتالى يؤدى الانسداد الى موت الجزء الذى كان يتغذى عن طريق هذا الشريان الذى اصيب بالسدد.
ماهى العوامل المسببة للإصابة بمرض شرايين القلب؟
هناك مجموعة من العوامل المهيئة للاصابة بهذا المرض ونطلق على هذه العوامل اسم عوامل الخطر "Risk Factors" وتقسم هذه العوامل الى:
1. عوامل لا يمكن التحكم فيها : كالعمر و الجنس والوراثة.
2. عوامل يمكن التحكم فيها ولاسيطرة عليها: كالتدخين وارتفاع كوليسترول الدم وارتفاع ضغط الدم ومرض السكر وعدم القيام بالرياضة البدنية وغريها وتتضاعف خطورة مرش شرايين القلب اذا كانت لدى المريض عدة عوامل مهيئة للمرض فاذا كنت مدخنا فان خطرحدوث هذا المرض عندك هو ضعف ما هو عليه عند غير المدخنين واذا كنت فى الوقت ذاته مصابا بارتفاع كوليسترول الدم أيضا فان الخطر يزداد الى اربعة أضعاف.
3. وإذا كنت مدخنا ومصابا بارتفاع كوليسترول الدم وارتفاع ضغط الدم فان احتمال حدوث مرض شرايين القلب يصبح ثنانية أضعاف ما هو عليه عند الخاليت من هذه الامراض.
ما هي اعراض مرض الجلطة القلبية ؟
1. عدم الشعور بالراحة او الالم في الصدر. اول اعراض الجلطة القلبية غالبا و يمكن ان يكون هذا الالم او الشعور بعدم الراحة على شكل ألم شديد او الشعور بالامتلاء أوالضغط أو الانحسار في وسط الصدر و يدوم لأكثر من بضع دقائق. قد يأتي و يذهب هذا الشعور بعدم الراحة او الالم في الصدر.
2. ألم في الجزء العلوي من الجسم. الألم أو الشعور بعدم الراحة في الصدر قد ينتشر ليصل الى الكتفين و الذراعين و الظهر و الرقبة و الأسنان و الفك. قد يتم الشعور بالألم و عدم الراحة في الجزء العلوي من الجسم دون الاحساس به في الصدر.
3. ألم المعدة. قد تمتد اعراض الجلطة القلبية و الالم في الصدر لتشمل منطقة البطن و يتم الشعور بها على أنها حرقة في المعدة او الشعور بالامتلاء او عسر الهضم.
4. ضيق التنفس. قد يتوق المريض الى التقاط انفاسه أو يحاول ان يأخذ نفسا عميقا. قد يحدث هذا العرض من اعراض الجلطة القلبية قبل الشعور بعدم الراحة في الصدر أو أن المريض قد لا يشعر بأعراض عدم الراحة في الصدر على الاطلاق.
5. القلق و التوتر. من اعراض الجلطة القلبية ان المريض قد يشعر باقترابه من الموت او انه قد يشعر بنوبة من الفزع دون وجود سبب واضح.
6. الدوخة و انعدام التفكير. بالإضافة الى الشعور بالضغط في الصدر فإن المريض قد يشعر بدوخة او الشعور باقتراب الرحيل.
7. التعرق. من اعراض الجلطة القلبية ايضا التعرق و الجلد البارد و الرطب.
8. الغثيان و القيء. قد يشعر المريض بالغثيان في المعدة و الرغبة في التقيؤ.
9. ضربات قلب سريعة و غير منتظمة.
ما هو علاج مرض الجلطة القلبية ؟
لأن الجلطة هي تخثر للدم يؤدي الى انسداد الشريان ,فإن العلاج هو فتح مجرى الدم ثانية بالسرعة القصوى , لان انقطاع الدم عن عضلة القلب يؤدي الى موت الخلايا القلبية خلال ساعات قليلة فقط وهذه خلايا لا يمكن تعويضها لانها لا تنمو ثانية , فكل دقيقة تمر و الشريان مسدود تؤدي الى موت خلايا قلبية لا تقدر بثمن .
يمكن فتح الشريان بطريقتين :
الأول :اعطاء ابرة مميعة للدم تذيب الجلطة و تعيد الدم الى مجراه , وهذه فعالة في 70% من الحالات فقط اي انها لا تستطيع اذابة الجلطة في 30% من الحالات , و فائدتها انها متوفرة في كل المستشفيات و لا تحتاج الى خبرة او اجراءات معقدة بل يمكن اعطائها بسهولة , و لكنها تزيد من احتمال النزيف في الدماغ او الجهاز الهضمي .
في حالة فشل هذه الادوية في فتح الشريان فإن المريض يحتاج الى قسطرة عاجلة لفتح الشريان لأن عدم القيام بذلك يؤدي عادة الى نتائج وخيمة و خراب لجزء مهم من عضلة القلب
ثانيا :
هي اجراء قسطرة عاجلة و فتح الشريان عن طريق توسيع بالبالون ثم زراعة شبكة ( دعامة ) للمحافظة على المجرى مفتوحا , وهذه الطريقة اكثر فعالية و نسبة نجاحها تتجاوز 95% عادة و احتمال النزيف في الدماغ او الجهاز الهضمي اقل لان المميعات المستعملة خلال القسطرة تكون اخف من تلك الموجودة في الابرة المميعة للدم
( مذيبة الجلطات ) , ويجب على من يقوم بذلك ان يكون له خبرة طويلة في هذا المجال وان يتم بسرعة و كفاءة وان يكون هناك استعداد للمضاعفات التي قد تنتج عن الجلطة القلبية , لذلك ينصح المرضى – إذا كان لهم حرية إختيار المستشفى – ان يذهبوا الى مستشفى مجهز بمختبر للقسطرة لكي يتمكن الاطباء من اجراء ما يلزم دون الحاجة الى تحويل او نقل الى مستشفى آخر وما يترتب على ذلك من إضاعة الوقت و بالتالي ضرر اكثر لعضلة القلب
ما هي الحمية الغذائية لمرض الجلطة القلبية ؟
تقديم أغذية طرية سهلة المضغ والبلع والهضم ناضجة خالية من البهارات والتوابل الحارة .
تجنب الدهون وتناول الغذاء منخفض الكولسترول .
تجنب الأكل المقلي .
تقديم الفواكه والخضروات الغضة تامة النضج .
يمنع تناول الأطعمة والمشروبات الغنية بالكافين والتيوفلين مثل الكاكاو ومنتجاته القهوة والشاي ومشروبات الكولا .
تجنب الأطعمة القاسية والمنتجه للغازات .
يعطى المريض عند حدوث مضاعفات لإحتشاء القلب مع العلاج الدوائي نظام غذائي محدود من الصوديوم ولقد أنخفضت نسبة الوفيات بين المصابين بالإحتشاء القلبي في الدول الغربية التي أعطت التوعية الغذائية والمعالجة الغذائية أهمية الى نسب متدنية بينما أتجهت نسبة الوفيات في الدول التي أهملت الجانب الوقائي وركزت على الجانب العلاجي فقط .
هذا وبعد تخطي المريض المرحلة الصحية الحرجة يجب التخطيط لتخفيف الوزن الزائد وأتباع نظام غذائي حكيم . وإليك الوصايا العشر للمصابين بأرتفاع دهون الدم والكولسترول :
الأبتعاد عن السمن الحيواني والبلدي والزبدة والكريمة والقشدة ويسمح بأستعمال السمن المصنوع من زيت الذرة والمازولا في الطبخ .
يفضل أستخدام زيت الزيتون أو زيت الذرة أو زيت دوار الشمس في طهي الطعام أو مضافا للسلطات .
أفضل أنواع اللحوم السمك والدجاج بدون جلد وينصح بالأقلال من اللحوم بشكل عام وتجنب الدهون في اللحوم ويفضل أكل اللحم مشويا أو مسلوقا ( وليس مقليا ) وينصح بتجنب الأطعمة المقلية بشكل عام.
الابتعاد عن صفار البيض والجمبري والأستاكوزة والمخ والكبد والكلاوي ويسمح ببيضة واحدة أو بيضتين في الأسبوع أما بياض البيض فمسموح به.
ينصح بالاعتدال في تناول الحليب أو اللبن قليل الدسم والجبن قليل الدسم . أما الحليب المقشور ( skimmed milk ) والجبن منزوع الدسم فيمكن تناولها دون قيود .
ينصح بتجنب الحلويات العربية والكنافة والبقلاوة والكاتو ( الكيك ) والتورتات والحلويات الإفرنجية والشوكولاته والآيس كريم والكريمات .
ينصح بالقليل من المكسرات( peanuts ) مثل الفول السوداني والفستق والبندق لأنها تحتوي على زيوت غير ضارة ولكنها غنية جدا بالسعرات الحرارية .
ينصح بتناول الخبز الأسمر ( ولو كان رقيقا ) والإكثار من الخضار والفواكه والاعتماد على النشويات مثل البطاطس والقمح ( الجريش والفريك ) والمعكرونة بدلا من الاعتماد على الدهون ينصح بممارسة رياضة المشي السريع لمدة 20-30 دقيقة يوميا أو 3-4 مرات أسبوعيا على الأقل وذلك بعد استشارة طبيب القلب .
ينصح بتخفيف الوزن والوصول إلى الوزن المثالي قدر الإمكان .
ويعالج مثل هذه الامراض مركز الهاشمي للطب البديل على قناة الحقيقة الفضائية
لمتابعة اهم النصائح التى تقوم بها قناة الحقيقة الفضائية تابعوها على التردد الخاص بها

Nilesat:12303
Arabsat:12130
Asia:3960
Galaxy:11867
Hotbird:12245
ويمكن الاتصال بالفرع التابع لسوريا من خلال الأرقام التالية:
00963993777170
00963993777171
00963993777172
00963993777173
00963993777174
00963993777175








آخر مواضيعي
ما هو السرطان
الضعف الجنسي عند النساء
الضعف الجنسي عند الرجال
مرض الضغط
الجلطة القلبية

رد مع اقتباس
قديم 24-10-2014, 09:05 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
marketingasmaa
عضو نشيط
إحصائيات العضو
Egypt

Female






marketingasmaa غير متواجد حالياً



افتراضي

اعتنى ببشرتك لجمال يدوم
العناية بمحيط العين
إن العناية بمحيط العينين يجب أن تحتل سلم الأولويات في برنامج العناية اليومية بالبشرة لأن سر الشباب والتألق يكمن في نظرة العينين, حيث تعتبر الشبكة اللمفاوية والدموية الموجودة تحت العينين معقدة جدا, وبما أن البشرة في تلك المنطقة رقيقة جدا (اقل سماكة خمس مرات مما هي في بقية الوجه ) تظهر الأوعية الدموية بسهولة مما يبرر ظهور الهالات السوداء فهى بالتالى تحتاج الى منتجات خاصة و عناية خاصة بهاافضل منتجات العناية بمحيط العين الهالات السوداء انتفاخ الجفون
فمحيط العينين هو أكثر معالم الوجه رقة , ويكشف علامات التعب والتقدم في السن , لكن ينصحك خبراء النهدى للعناية بالاهتمام والعناية اليومية بمحيط العينين فيساهمان في صقل النظرة وإحيائها من جديد كما لو انك اجريتي عملية شد صغيرة للوجه ولكن بخطوات بسيطة ضمن برنامج العناية اليومى بالبشرة
1- الهالات السوداء حول العينين:
تظهر الهالات السوداء تحت العينين نتيجة لأسباب كثيرة منها العوامل الوراثية أو عدم توازن الإفرا زات الهرمونية أو التعرض المفرط لأشعة الشمس أو بسبب عدم انتظام الدورة الدموية في الجسم و ايضا التهابات الجيوب الأنفية و السهر و الجلوس كثيرا اما التليفزيزن او الكومبيوتر
لتخفيف الهلات السوداء اتبعى نظام غذائى صحى و شرب كميات من السوائل يوميا و استخدمى كريمات العناية بمحيط العين لتقليل الهلات السوداء و تفتيحها
2- الخطوط الرفيعة حول العينين:
ان الانفعالات العاطفية وحركات تعابير الوجه المتكررة والشد والفرك والتعرض المفرط لأشعة الشمس الضارة التي تقلل من إنتاج الكولاجين (المادة المسئولة عن مرونة البشرة وقوتها) كلها عوامل تؤدي إلى ظهور الخطوط الرفيعة حول العينين.
للتخفيف من ذلك , ننصحك بوضع نظارة شمسية مزودة بعامل وقاية من أشعة الشمس , استخدمى منتجات العناية بمنطقه حول العين المضادة للتجاعيد لتجديد و الوقاية من علامات تقدم السن
3- بشرة جافة حول العينين:
إن الإفرازات الدهنية ضئيلة جدا في منطقة محيط العينين, لذا تتعرض البشرة هناك للجفاف مما يسبب ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد فالجفاف هو عدو البشرة الأول
لا تقلقي..... في إمكانك تفادي هذه المشكله وتحسين مظهر عينيك , وذلك من خلال ترطيبهما بكريمات مخصصة لمحيط العينين غني بالفيتامينات والمعادن والمكونات التي تحافظ على ترطيب البشرة
احرصى ان تكون أخر ما تهتمين به فى المساء قبل النوم هو اهتمامك بمحيط العينين , استخدمى قليل من الكريم المخصص على طرف الاصبع الضغير و قومى بالتربيت بخفه على منطقه محيط العين
4- انتفاخ العينين:
يوجد جيب من الدهون تحت كل عين لحماية محجر العين, وفي بعض الأحيان وخصوصا عند الإفراط في تناول الملح والبهارات الحارة , تقوم أنسجة العينين بحبس الماء في هذا الجيب , مما يسبب ذلك في حدوث خلل في التصريف اللمفاوي , فتزداد كمية الماء هناك
وبالتالي تتعثر الدورة الدموية مما يسبب في ظهور الانتفاخ , أو قد يكون سبب الانتفاخ هو تراكم الدهون في محيط العينين او التهابات الجيوب الانفيه و التدخين و السهر للوقاية
وحل المشكلة يجب عليك الإكثار من شرب الماء , وذلك لتعزيز عملية التخلص من السموم والأملاح والنوم لمدة 8 ساعات متواصله فى المساء و استخدامى منتجات معالجه انتفاخ الجفون للعناية الفائقه

هذا الموضوع منقول من النهدي للعناية الصحية
الجلطة القلبية








رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  رد

الجلطة القلبية


أدوات الموضوع

 

المواضيع المشابهة لـ : الجلطة القلبية
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تربية القطط تقلل احتمال الإصابة بالنوبة القلبية المارد السعودي اعشاب طبية - الطب البديل - تغذية - رجيم - العناية بالجسم 3 13-02-2015 06:22 PM
الصيغة القلبية للصلاة على خير البرية الفتى المرموز محاربة أعداء الإسلام 4 15-01-2015 08:06 PM
اكتشاف خلايا فريدة فى دم المصابين بالنوبات القلبية أمين المكتبة اعشاب طبية - الطب البديل - تغذية - رجيم - العناية بالجسم 0 12-01-2014 01:43 PM
رحله حب عن طريق الخطوط القلبية رنيم الحب منتدى الترحيب و التهاني 3 02-06-2009 11:46 PM
الجلطة مهم جدا دموع العشاق منتدى المحذوفات 1 12-05-2009 11:01 PM

منتديات لمعه منتديات لمعة منتديات إسلامية منتديات عامة منتديات أدبية منتديات عالم حواء
منتديات شبابية منتديات ترفيهية منتديات فنية منتديات الجوال منتديات برامج نت منتديات تطوير

دردشة - منتديات - عروض كارفور - العاب - منتدى - flash games - عراقي

الساعة الآن: 05:10 AM



Powered by vBulletin® Version 3.6.8, Copyright ©2000 - 2009, Jelsoft Enterprises Ltd

.: منتديات لمعه منتديات عربية خليجية سعودية كويتية تحترم كافة الطوائف و الأديان :.
.: يمنع نشر أي مواد سياسية أو فاسدة أخلاقيا أو انتهاك لأي حقوق فكرية أو أدبية , حيث إن كل ما ينشر في منتديات لمعه هو ملك لأصحابه :.
.: المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات لمعه بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة موقع لمعه بل تمثل وجهة نظر كاتبها :.