منتديات
صور مسجات برامج كمبيوتر العاب الكترونية - العاب اون لاين مقاطع فيديو
استعادة كلمة المرور - تنشيط العضوية - طلب رقم التنشيط - اتصل بنا - اعلن لدينا

للتواصل مع ادارة الموقع عبر الوتس اب: 0096566869756

.: الوصول السريع لـ أقسام منتديات لمعه :.
الشريعة و الحياة المنتدى العام اخر الأخبار شعر خواطر كلام حب
قصص - حكايات عالم حواء - بيت حواء ازياء - فساتين مكياج - ميك اب مطبخ حواء - اكلات اخبار الرياضة - صور لاعبين
سيارات - صور سيارات صور نكت مقاطع فيديو اخبار الفن - اخبار الفنانين صور فنانين - صور ممثلين
برامج جوال مسجات برامج كمبيوتر العاب كمبيوتر توبيكات هكر - هاكرز
(( ما شاء الله تبارك الله ما شاء الله لا قوة الا بالله - اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى ))

مرور 10 سنوات على تأسيس منتديات لمعه

دستور لمعه أفضل المشاركين الاحصائيات الشاملة مركز التحميل
العودة   منتديات لمعه > منتديات عامة > المنتدى العام
استعادة كلمة المرور تنشيط العضوية طلب رقم التنشيط البحث مشاركات اليوم اجعل كافة المشاركات مقروءة

المنتدى العام , (( اقتطف ما يعجبك .. فعامنا يحوي من كل بحر قطرة ))

القران العظيم

إنشاء موضوع جديد  رد
 
أدوات الموضوع
قديم 04-06-2015, 04:59 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
نسمات الربيع
عضو فضي

الصورة الرمزية نسمات الربيع

إحصائيات العضو
Saudi Arabia

Female





مزاجي

نسمات الربيع غير متواجد حالياً


Post القران العظيم



القران العظيم ,
القرآن الكريمهو الكتاب الرئيسي فيالإسلام الذي يقدّسه ويؤمن بهالمسلمونأنّه كلاماللهالمنزّل على نبيهمحمدللبيان والإعجازالمنقول عنهبالتواترحيث يؤمن المسلمون أنه محفوظ في الصدور والسطورمن كل مس أو تحريف وهو المتعبد بتلاوتهوهو آخر الكتب السماوية بعدصحف إبراهيموالزبوروالتوراةوالإنجيل.كما يعدّ القرآن أرقى الكتبالعربيةقيمة لغوية ودينية لما يجمعه بينالبلاغةوالبيانوالفصاحة.وللقرآن أثر فصل في توحيد وتطوير اللغة العربية وآدابها وعلومها الصرفية والنحوية ووضع وتوحيد وتثبيت اللّبنات الأساس لقواعد اللغة العربية وإذ يعتبر كمرجع وقاعدة أساس لكل فطاحلةاللغة العربيةكسيبويهوالعلامهأبو الأسود الدؤليوالخليل بن أحمد الفراهيديوغيرهم حيث ترتكز عليه كلمساهمات الفطاحلة اللغويين في تطوير اللغة العربية سواء عند القدماء أو المحدثين إلى حقبةأدب المهجرفي العصر الحديث ابتداء منأحمد شوقيإلىرشيد سليم الخور]وجبران خليل جبران]وغيرهم الذين كان لهم دور كبير في محاولة الدفع بإحياء اللغة والتراث العربي في العصر الحديث.
ويعود الفضل في توحيد اللّغة العربية إلى نزول القرآن الكريم حيث لم تکن موّحدة قبل هذا العهد رغم أنها كانت ذات غني ومرونةإلى أن نزل القرآن وتحدى الجموع ببيانهوأعطي اللغة العربية سيلا من حسن السبك وعذوبة السجع ومن البلاغة والبيان ما عجز عنه بلغاء العربوقد وحد القرآن الكريماللغة العربيةتوحيدا کاملا وحفظها من التلاشي والانقراض]كما حدث مع العديد مناللغات السّاميةالأخرى التي أضحتلغات بائدة]واندثرت مع الزمن أو لغات طالها الضعف والانحطاط وبالتالي عدم القدرة على مسايرة التغييرات والتجاذبات التي تعرفها الحضارة وشعوب العالم القديم والحديث.
ويحتوي القرآن على 114سورةتصنف إلىمكّيةومدنيةوفقا لمكان وزمان نزولالوحيبها.]ويؤمن المسلمون أن القرآن أنزله الله على لسان الملاكجبريلإلى النبيمحمدعلى مدى 23 سنة تقريبا بعد أن بلغ النبيمحمدسن الأربعين وحتى وفاته عام11 ه/632م. كما يؤمن المسلمون بأن القرآن حفظ بدقة على يدالصحابة بعد أن نزل الوحي على النبيمحمدفحفظه وقرأه على صحابته وأن آياته محكمات مفصلات[وأنه يخاطب الأجيال كافة في كل القرون ويتضمن كل المناسبات ويحيط بكل الأحوال.
بعد وفاة النبي محمد جمع القرآن في مصحف واحد بأمر من الخليفة الأولأبو بكر الصديقوفقا لاقتراح من الصحابيعمر بن الخطاب. وبعد وفاة الخليفة الثاني عمر بن الخطاب ظلت تلك النسخة محفوظة لدىأم المؤمنينحفصة بنت عمر إلى أن رأى الخليفة الثالثعثماناختلاف المسلمين في القراءات لاختلاف لهجاتهم فسأل حفصة بأن تسمح له باستخدام المصحف الذي بحوزتها والمكتوب بلهجةقريشلتكون اللهجة القياسية وأمر عثمان بنسخ عدة نسخ من المصحف لتوحيد القراءة وأمر بإعدام ما يخالف ذلك المصحف وأمر بتوزيع تلك النسخ على الأمصار واحتفظ لنفسه بنسخة منه. تعرف هذه النسخ إلى الآنبالمصحف العثمان لذا فيؤكد معظم العلماء أن النسخ الحالية للقرآن تحتوي على نفس النص المنسوخ من النسخة الأصلية التي جمعها أبو بكر.
يؤمن المسلمون أن القرآن معجزة النبي محمد للعالمين وأن آياته تتحدى العالمين بأن يأتوا بمثله أو بسورة مثلهكما يعتبرونه دليلا على نبوتهوتتويجا لسلسلة من الرسالات السماوية التي بدأت وفقا لعقيدة المسلمين مع صحفآدممرورابصحف إبراهيموتوراةموسىوزبورداود وصولا إلىإنجيلعيسى.








آخر مواضيعي
عيد الفطر السعيد
العشر الاواخر من رمضان
إنما توجد في قعر البحار الفصوص
حكم وامثال
عبارات رمضانية
القران العظيم
لعبة الساحر

رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  رد

القران العظيم


أدوات الموضوع

 

المواضيع المشابهة لـ : القران العظيم
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دعاء اللهم اجعل القران العظيم ربوع قلوبنا Sandylove89 منتدى المحذوفات 0 06-02-2012 06:31 PM
تجربة تدريس القاعدة النورانية -دار القران -مركز الشمال -الجمعية الخيرية لتحفيظ القران مدارس التحفيظ النسائيه الشريعة و الحياة 2 10-06-2011 08:42 PM
مدرسة دار سارة لتحفيظ القران الكريم الجمعية الخيرية لتحفيظ القران الكريم‎ مدارس التحفيظ النسائيه الشريعة و الحياة 0 28-05-2011 08:52 PM
دعاء اللهم اجعل القران العظيم ربوع قلوبنا فله الجزائريه مقاطع فيديو - يوتيوب - سناب شات - انستقرام 2 19-04-2010 03:44 PM
دعاء اللهم اجعل القران العظيم ربوع قلوبنا Sandylove89 منتدى المحذوفات 0 13-03-2010 03:01 PM

منتديات لمعه منتديات لمعة منتديات إسلامية منتديات عامة منتديات أدبية منتديات عالم حواء
منتديات شبابية منتديات ترفيهية منتديات فنية منتديات الجوال منتديات برامج نت منتديات تطوير

دردشة - منتديات - عروض كارفور - العاب - منتدى - flash games - عراقي

الساعة الآن: 01:29 PM



Powered by vBulletin® Version 3.6.8, Copyright ©2000 - 2009, Jelsoft Enterprises Ltd

.: منتديات لمعه منتديات عربية خليجية سعودية كويتية تحترم كافة الطوائف و الأديان :.
.: يمنع نشر أي مواد سياسية أو فاسدة أخلاقيا أو انتهاك لأي حقوق فكرية أو أدبية , حيث إن كل ما ينشر في منتديات لمعه هو ملك لأصحابه :.
.: المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات لمعه بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة موقع لمعه بل تمثل وجهة نظر كاتبها :.