منتديات
صور مسجات برامج كمبيوتر العاب الكترونية - العاب اون لاين مقاطع فيديو
استعادة كلمة المرور - تنشيط العضوية - طلب رقم التنشيط - اتصل بنا - اعلن لدينا

للتواصل مع ادارة الموقع عبر الوتس اب: 0096566869756

.: الوصول السريع لـ أقسام منتديات لمعه :.
الشريعة و الحياة المنتدى العام اخر الأخبار شعر خواطر كلام حب
قصص - حكايات عالم حواء - بيت حواء ازياء - فساتين مكياج - ميك اب مطبخ حواء - اكلات اخبار الرياضة - صور لاعبين
سيارات - صور سيارات صور نكت مقاطع فيديو اخبار الفن - اخبار الفنانين صور فنانين - صور ممثلين
برامج جوال مسجات برامج كمبيوتر العاب كمبيوتر توبيكات هكر - هاكرز
(( ما شاء الله تبارك الله ما شاء الله لا قوة الا بالله - اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى ))

مرور 10 سنوات على تأسيس منتديات لمعه

دستور لمعه أفضل المشاركين الاحصائيات الشاملة مركز التحميل
العودة   منتديات لمعه > منتديات عامة > المنتدى العام
استعادة كلمة المرور تنشيط العضوية طلب رقم التنشيط البحث مشاركات اليوم اجعل كافة المشاركات مقروءة

المنتدى العام , (( اقتطف ما يعجبك .. فعامنا يحوي من كل بحر قطرة ))

معلومات عن بعض الحيونات

إنشاء موضوع جديد  رد
 
أدوات الموضوع
قديم 03-11-2008, 06:06 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
aymen
عضو ماسي
إحصائيات العضو
Tunisia

Male









aymen غير متواجد حالياً



7sry معلومات عن بعض الحيونات



معلومات عن بعض الحيونات ,
الأسد حيوان ضخم من فصيلة السنوريات. تسمى أنثاه لبؤة ويطلق على أطفاله اسم أشبال. أطلق علية ابتداء من القرن الأول الميلادي لقب ملك الغابة ومن أسماء الأسد في اللغة العربية السبع والليث والهزبر والورد والضرغام وأسامة ويسمى بيته عرين. كان موطن الأسود يشمل عبر التاريخ معظم أراضي سلحوبة أوراسيا من البرتغال إلى الهند بالإضافة إلى إفريقيا بأكملها.ولكن منذ حوالي 10000 سنة مضت إنقرضت الأسود من اوروبا الغربيّة ثم مالبثت أن إنقرضت من باقي اوروبا بحلول القرن الثاني للميلاد كما إنقرضت الأسود من شمالي إفريقيا والشرق الأوسط في الفترة مابين أواخر القرن التاسع عشر و أوائل القرن العشرين. تعيش الآن معظم الجمهرات في إفريقيا الوسطى حيث يظهر أن اعدادها تتناقص بإستمرار فقد اظهرت إحدى البحوث تراجع اعدادها من حوالي 100000 في أوائل التسعينات من القرن العشرين إلى حوالي 16000 إلى 30000 أسد برّي حاليا. بالإضافة إلى ذلك فإن جمهرة الأسود الحالية تواجه خطرا اخر يتمثل في عزلة المجموعات عن بعضها جغرافيّا مما يزيد من إحتمال التناسل الداخلي (بين الأقارب) مما يتسبب بمشاكل وراثيّة وقد أظهرت المؤسسة الكينيّة للحياة البريّة أن المجموعات التي حصل بداخلها تناسل داخلي قد إزداد فيها متوسط عدد الأشبال لكل أنثى كما تتوقع المؤسسة ازدياد عدد المجموعة بثلاثة اضعاف خلال السنوات العشر المقبلة بسبب إرتفاع نسبة الخصوبة عندها. كانت الأسود الآسيويّة (السلالة الآسيويّة) تنتشر من تركيا إلى الهند عبر إيران ومن القوقاز حتى اليمن. أما الآن فإن ما تبقى منها يعيش في غابة "غير" شمال غربي الهند الواقعة في ولاية غوجارات حيث يعيش 300 أسد في المنطقة المحميّة البالغة مساحتها 1412 كم2. إنقرض أخر الأسود الأوروبيّة في اليونان بحلول العام 100 للميلاد ومن السلالات المنقرضة الأخرى: سلالة رأس الرجاء الصالح(أسد رأس الرجاء الصالح) سلالة الكهوف (أسد الكهوف الأوروبي) الذي تعايش مع الإنسان خلال العصر الجليدي الأخير والسلالة الأميركيّة (الأسد الأميركي) التي تعتبر قريبة لسلالة الكهوف.

معلومات عن بعض الحيونات
الأسد (الذكر)
معلومات عن بعض الحيونات
اللبؤة (الأنثى)








آخر مواضيعي
كيف نصنع ساعة للبيت من اسطوانة قديمة
عدنا و العود أحمد
مسابقه دينيه عن الانبياء والرسل علي الجميع المشاركه بها
الكريب
الشباتي البيتي
مرقة لوبياء بيضاء
الدويدة المفورة

رد مع اقتباس
قديم 03-11-2008, 06:15 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
الفو1حة
₪ دبدوبة لمعه ₪
إحصائيات العضو
Niger

Male










الفو1حة غير متواجد حالياً



افتراضي



مشكوررر أخوي عالموضوع

بانظار معلومات عن التماسيح
هع هع


( وهدا الموضوع بيعجب معلمة العلوم والإحياء والكيمياء خخخخ )








رد مع اقتباس
قديم 03-11-2008, 06:15 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
aymen
عضو ماسي
إحصائيات العضو
Tunisia

Male









aymen غير متواجد حالياً



افتراضي

الدب Bear من الثديّات المفترسة من عائلة الدبيّات المنتشرة في أماكن كثيرة من بقاع العالم.يسمّى الذكر في العربيّة دب و الأنثى دبّة و الصغار جراء أو دياسم.

==الصفات الخارجيّة== من الصفات الخارجيّة المألوفة لدى جميع فصائل الدببة الذيل القصير بالإضافة إلى دقّة حواس الشمّ و السمع و مخالب خمسة غير قابلة للإرتداد و فراء طويل أشعث و كثيف.للدببة أجساد ضخمة و قوائم قويّة تمكنها من الوقوف منتصبة كما تمتلك أكف عريضة خطوم طويلة و أذنين مستديرتين.يستخدم الدب أسنانه للدفاع عن النفس و كأدوات حيث يختلف إستعمالها بحسب حمية الدب و تستخدم المخالب للتمزيق و الحفر و الإمساك.يظن بأن الدببة السوداء كما غيرها من الفصائل تقدر على تمييز الألوان مما يساعدها على التعرّف على الفاكهة و البندق.تمتلك الدببة من 32 إلى 42 سنّا بحسب الفصيلة التي تنتمي إليها ولا تعد هذه الأسنان مختصّة في قتل الفرائس كما في أسنان السنوريّات.تعتبر أنياب الدببة أصغر حجما من أنياب اللواحم الأخرى التي تظهر أنيابها طويلة و حادّة و متخصصة في قتل الطرائد و عوضا عن ذلك فإنها تستخدمها للدفاع عن النفس و كأدوات.تكون أضراس الدب الطاحنة عريضة و مسطحة و تستخدم لتمزيق و طحن المواد النباتيّة و تحويلها إلى قطع صغيرة. تمتلك الدببة أربعة قوائم ينتهي كل منها بخمسة مخالب حادّة غير قابلة للإرتداد على عكس السنوريّات وتستخدم هذه المخالب لعدّة أغراض منها تسلّق الأشجار فتح أعشاش النمل الأبيض و النحل الحفر لإيجاد الجذور أو إلتقاط الطريدة حسب الفصيلة المعينة.تلقي الدببة بكامل وزنها على أخماص أقدمها عند المشي على عكس معظم اللواحم الأخرى التي تميل للمشي على أصابعها حيت يلمس الكعب الأرض و تستخدم المخالب للتوازن وبالرغم من أن الدببة أبطأ من معظم اللواحم فإنها تقدر على العدو بسرعة تصل إلى 50 كلم في الساعة.غالبا ما يكون فراء الدب طويلا و أشعث و تختلف ألوانه بحسب الفصيلة حيث يتراوح من الأبيض الأشقر أو القشديّ الأسود و الأبيض إلى الأسود الكلّي أو الأبيض الكلّي وقد تختلف ألوان الفراء بداخل الفصيلة نفسها كما في حالة الدببة الأميركيّة السوداء التي تتراوح ألوانها من الأسود البنيّ الخمريّ أو الأسود المزرقّ كما و تمتلك بعض فصائل الدببة مثل دب الشمس و الدب أبو نظّارة علامات باهتة على وجهها أو صدرها. تكون ذكور الدببة من جميع الفصائل أضخم حجما من الإناث ولكن الإختلاف بين الأجناس يتباين و يظهر فارقه الضخم عند الفصائل الأكبر حجما فذكور الدببة القطبيّة قد تزن ضعفيّ وزن الإناث بينما تكون ذكور و إناث الفصائل الأصغر حجما متماثلة في الوزن تقريبا.تمتد حياة الدب من حوالي 25 إلى 40 سنةو من المعروف أن الدببة في البريّة تنفق في سن أقل من تلك التي للدببة الأسيرة.
معلومات عن بعض الحيونات
الدب البنيّ








رد مع اقتباس
قديم 03-11-2008, 06:25 PM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
aymen
عضو ماسي
إحصائيات العضو
Tunisia

Male









aymen غير متواجد حالياً



افتراضي

الفيل الهندي او الاسيوي

وهو أكبر حجما من الفيل الإفريقي الاسود ويتسم بالهدوء النسبي وسهولة الانصياع للأوامر وبذلك سهل تدريبه واستئناسه في قارة أسيا ليكون حيوانا من حيوانات الجر والحمل ويستخدم في عمليات قطع الغابات وهو وسيلة أكثر اقتصادية عن استخدام المكينة وبسبب طبيعته تلك سهل تدريبه ليكون من حيوانات السيرك فقد لا تجد فيلا أفريقيا في السيرك على سبيل المثال.

يتعود الفيل الهندي على اهتمام صاحبه به ويجب عليه اصطحابه يوميا للاستحمام وحك جلده السميك وإن لم يفعل يرفض الفيل العمل.

يتميز عن الفيل الأفريقي بتحدب ظهره والغريب أن أذنه على شكل القارة الهندية وبذلك يمكن تمييزة عن الفيل الأفريقي. في الهند وسريلانكا وبنجلاديش تدخل الفيلة في الاحتفالات الدينية ويجري تزيينها برداء ثقيل مزخرف كثير الألوان كما يتم تغطية نابيه بأغلفة ذهبية.

الفيلة البيضاء نادرة الوجود وفيما مضى كانت مقدسة وكانت توضع في قصور الملوك والأمراء حتى أن الفيلة البيضاء الصغيرة كانت ترضهعا مرضعات من البشر كما أن رسومها وتماثيلها كانت تملأ القصور.

الهندوس يقدسون الفيلة ويشكلون أحد أهم الآلهة الهندوسية على شكل مخلوق له رأس فيل وجسم انسان ويسمى جانيش والأسطورة باختصار هي عندما كان يقاتل جانيش اله الشر قطعت رأسه فقطع والده رأس فيل ووضعها مكانها فعاش على ذلك النحو ويجرى تصويره على ذلك الشكل. كما أن هياج أحد الأفيال في فترة التزاوج ليهدم الأكواخ ويدمر المزارع الذي ينتج عن زيادة الهرمونات في تلك الفترة يفسرونه على أنه تقمص أحد الأرواح الشريرة لهذا الفيل

معلومات عن بعض الحيونات
فيل هندي في حديقة حيوان








رد مع اقتباس
قديم 03-11-2008, 06:27 PM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
aymen
عضو ماسي
إحصائيات العضو
Tunisia

Male









aymen غير متواجد حالياً



افتراضي

حاظر سيدي








رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  رد

معلومات عن بعض الحيونات


أدوات الموضوع

 

المواضيع المشابهة لـ : معلومات عن بعض الحيونات
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مملكة الحيونات aymen قصص - حكايات - روايات 26 03-09-2010 03:45 AM
معلومات ... اسير الحب المنتدى العام 10 29-08-2007 03:42 AM
معلومات تهم كل بيت ! أحمد الطيب عالم حواء العام - بيت حواء - اسرار البنات 2 19-08-2007 03:49 AM
معلومات معلومات معلومات memo الأسرة و الطفل - عالم الأمومة - عالم الطفل 8 09-08-2007 09:19 AM
معلومات تهم كل بيت ! ابو فايز الأسرة و الطفل - عالم الأمومة - عالم الطفل 3 09-07-2007 05:25 PM

منتديات لمعه منتديات لمعة منتديات إسلامية منتديات عامة منتديات أدبية منتديات عالم حواء
منتديات شبابية منتديات ترفيهية منتديات فنية منتديات الجوال منتديات برامج نت منتديات تطوير

دردشة - منتديات - عروض كارفور - العاب - منتدى - flash games - عراقي

الساعة الآن: 10:19 AM



Powered by vBulletin® Version 3.6.8, Copyright ©2000 - 2009, Jelsoft Enterprises Ltd

.: منتديات لمعه منتديات عربية خليجية سعودية كويتية تحترم كافة الطوائف و الأديان :.
.: يمنع نشر أي مواد سياسية أو فاسدة أخلاقيا أو انتهاك لأي حقوق فكرية أو أدبية , حيث إن كل ما ينشر في منتديات لمعه هو ملك لأصحابه :.
.: المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات لمعه بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة موقع لمعه بل تمثل وجهة نظر كاتبها :.