منتديات
صور مسجات برامج كمبيوتر العاب الكترونية - العاب اون لاين مقاطع فيديو
استعادة كلمة المرور - تنشيط العضوية - طلب رقم التنشيط - اتصل بنا - اعلن لدينا

للتواصل مع ادارة الموقع عبر الوتس اب: 0096566869756

.: الوصول السريع لـ أقسام منتديات لمعه :.
الشريعة و الحياة المنتدى العام اخر الأخبار شعر خواطر كلام حب
قصص - حكايات عالم حواء - بيت حواء ازياء - فساتين مكياج - ميك اب مطبخ حواء - اكلات اخبار الرياضة - صور لاعبين
سيارات - صور سيارات صور نكت مقاطع فيديو اخبار الفن - اخبار الفنانين صور فنانين - صور ممثلين
برامج جوال مسجات برامج كمبيوتر العاب كمبيوتر توبيكات هكر - هاكرز
(( ما شاء الله تبارك الله ما شاء الله لا قوة الا بالله - اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى ))

مرور 10 سنوات على تأسيس منتديات لمعه

دستور لمعه أفضل المشاركين الاحصائيات الشاملة مركز التحميل
العودة   منتديات لمعه > منتديات عالم حواء > اعشاب طبية - الطب البديل - تغذية - رجيم - العناية بالجسم
استعادة كلمة المرور تنشيط العضوية طلب رقم التنشيط البحث مشاركات اليوم اجعل كافة المشاركات مقروءة

اعشاب طبية - الطب البديل - تغذية - رجيم - العناية بالجسم , اعشاب , اعشاب طبية , اعشاب طبيعية , أعشاب , أعشاب طبيه , اعشاب للتخسيس , الطب البديل , طب بديل , تغذية , العناية بالجسم , رجيم

تقوية عضلات الحوض أفضل علاج للسلس البول

إنشاء موضوع جديد  رد
 
أدوات الموضوع
قديم 11-06-2009, 08:48 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
المارد السعودي
!! ادارة المنتدى !!

الصورة الرمزية المارد السعودي

إحصائيات العضو
Saudi Arabia

Male









مزاجي

المارد السعودي غير متواجد حالياً


افتراضي تقوية عضلات الحوض أفضل علاج للسلس البول



تقوية عضلات الحوض أفضل علاج للسلس البول ,
تقوية عضلات الحوض أفضل علاج للسلس البول التمارينات الرياضية
المنامة / كتب الدكتور عبد الله يحيى في "الوقت" البحرينية أن فقدان السيطرة على التبول أو ما يعرف بالسلس البولي من أبرز المشكلات النسائية المرتبطة غالبا بالحمل والولادة وسن اليأس وهي ناتجة عن تمدد وضعف عضلات وأربطة قاع الحوض.
وهذه المشكلة منتشرة في المجتمع الخليجي وكثير من النساء تعاني منها خصوصا بعد الحمل حيث تفتقر نساء الخليج إلى الثقافة الصحية وكيفية العناية بأنفسهن بعد الولادة للرجوع بالجسد إلى ما كان عليه قبلها ومع توالي الحمل والولادة تزداد المشكلات ومنها تسرب البول لا إراديا.
ويقول استشاري جراحة المسالك البولية والتناسلية والعقم بمستشفى البحرين التخصصي الدكتور زياد النائب إن "تمارين كيجل" من أفضل السبل لتقوية عضلات قاع الحوض وتساعد المرأة في السيطرة على السلس البولي.
وقليلات من النساء اللاتي يكسرن حاجز الصمت ويبلغن الأطباء عن تعرضهن لمشكلة السلس البولي وهذا المرض من أبرز مشكلات الجهاز البولي لدى النساء في العالم حيث أنه مرتبط بالحمل والولادة وسن اليأس وقد أثبتت الدراسات أن الإصابة في الدول العربية تصل إلى 30 بالمئة بعد الولادة في عمر 25 إلى 45 سنة بسبب تمدد وضعف عضلات وأربطة قاع الحوض التي توفر المساندة اللازمة لعنق المثانة والإحليل والتي تعتبر أمرا مهما في عملية التبول.
ولكن يجب على المريضة ألا تيأس في حالة فقدانها التحكم بالمثانة بعد الولادة مباشرة فقد تكون العضلات في قاع الحوض بحاجة لمزيد من الوقت حتى تتعافي وقد يتلاشى سلس البول تلقائيا أما إذا استمر الحالة أكثر من 6 أسابيع فيجب إبلاغ الطبيب لتتم المعالجة بصورة مناسبة حتى لا يصبح مشكلة مزمنة مع العلم بأن مشكلات التحكم بالمثانة لا تحدث بالضرورة بعد الولادة مباشرة بل يمكن أن تحدث بعد مرور أشهر أو سنوات على الإنجاب.
تصل نسبة الإصابة بعد سن اليأس إلى 15 بالمئة وذلك نتيجة نقص الأستروجين التي تضعف عضلة المثانة وترقق بطانة الإحليل وبالتالي عدم غلقها بصورة مناسبة.
وعن سبل علاج هذه المشكلة فإن هناك طرق كثيرة للعلاج الطبيعي حسب الحالة المرضية وهي:
1- التمارين الرياضية: وهي المعروفة باسم "تمارين كيجل" لتقوية عضلات قاع الحوض للسيطرة على السلس البولي حيث أثبتت هذه الطريقة فعاليتها في أكثر من 70 إلى 80 بالمئة في الحالات المبكرة وتشمل هذه التمارين 8 مستويات يتدرج المريض من الأول إلى الثامن حسب قوة العضلات وتحسنها ويتم أداء التمارين يوميا دون انقطاع.
2- العلاج السلوكي: ويعتبر النوع الأبسط لكنه يعتمد على تعاون المريض ويحتاج إلى فترة زمنية طويلة لتظهر نتائجه الفعالة ومن مقومات هذا العلاج توعية المريض بوظائف المثانة البولية وطريقة عملها وتدوين مستمر لعمليات التبول يشمل التوقيت والكميات وهذا العلاج ناجح بنسبة 50 بالمئة ويستخدم عادة منفردا في الحالات البسيطة وتضاف إليه العلاجات الأخرى في الحالات الأصعب.
3- تمارين باستخدام الأوزان: هذه التمارين تقلل نسبة التسرب البولي بنسبة من 50 بالمئة إلى 75 بالمئة من النساء و60 بالمئة تم شفاؤهم من هذه المشكلة تماما باستخدام أوزان خاصة لهذا الغرض بأحجام مختلفة وأوزانها ما بين 3-5 جم تستخدم هذه الأوزان لمدة 15 دقيقة مرتين في اليوم في وضع الوقوف أو المشي من الأفضل استشارة اختصاصي علاج طبيعي.
4- التنبيه الكهربائي: وهو جهاز يستخدم لتنبيه العصب المغذي لعضلات الحوض يوضع القطب الكهربائي في المهبل (عند استخدام الجهاز يجب أن تكون قوة الذبذبات أقل من مستوى الألم) ينتج عنه انقباض العضلات بتكرر الانقباض تستعيد العضلات قوتها.
5- العلاج بالمجال المغناطيسي: أثبتت الدراسات أن 80 بالمئة من الحالات التي استخدمت هذا الجهاز تم شفاؤها تماما بعد 8 أسابيع.
6- جهاز التغذية الرجعية: هو جهاز لقراءة انقباض العضلات اليكترونيا باستخدام جساس داخلي في فتحة المهبل عندما تنقبض العضلات تعطي إشارات سمعية أو نظرية يمكن للمريض تعلمها ويوضح للمريض طريقة عمل عضلات الحوض بعزلة عن العضلات الأخرى ونلاحظ أن العضلات الضعيفة تتحسن والعضلات المشدودة الأخرى تصبح أكثر استرخاء وهذا يبين أن المعلومات المقدمة للدماغ تكون سريعة وأكثر دقة مما يؤدي إلى زيادة قوة العضلات بصورة أسرع.
7- العلاج بالليزر (الأشعة الحمراء) وهو يعمل على سرعة بناء العضلات الضعيفة.
كما أن لتغيير نمط الحياة دور في العلاج حيث يعتبر تغير تمط الحياة من أهم العوامل للمحافظة على شد عضلي كاف لمنع التسرب البولي خصوصا بعد تعدد الولادات ونقص الهرمون الأنثوي (الاستروجين) بعد سن الأربعين تقريبا.
إذا كنت مستعدة لعمل بعض التغيرات في نمط حياتك اليومية فهناك بعض المحاور الإستراتيجية التي يمكنك أن تمارسينها بنفسك وتساعد في تحسين أداء المثانة والسيطرة عليها نحن كأطباء نطلق على هذه العملية "العلاج بالتصرف الذاتي".
هذه التمارين الذاتية آمنة وسهلة التطبيق وغير مكلفة وكثيرا ما تغني عن الأطباء والعلاجات الدوائية أو التداخلات الجراحية وأحيانا مع العلاج الطبي في 40 بالمئة من الحالات تكون كافية وحدها لحل المشكلة.
بالإضافة إلى كثرة تناول السوائل أمر غير صحيح حيث إن كثرة شرب الماء يساعد على التبول بكثرة ويؤثر سلبا على المثانة ويرهقها ويؤدي إلى سرعة الإحساس بالرغبة في التبول وقد يؤدي إلى فقدان بعض القطرات ولذلك فإن شرب قدحين مع كل وجبة وقدح واحد بين الوجبات يكفي حاجة الجسم ويريح المسالك البولية وهذه كمية كافية في اليوم.
إذا كنت ممن يتبولن ليلا أثناء النوم فحافظي على توازن الكمية التي ذكرناها في النهار وحتى السابعة مساء وتجنبي القهوة والمشروبات التي تحوي قهوة كاملة الكافيين.








آخر مواضيعي
انا في حالة حب كلمات المارد السعودي
الإخلاص
الأخلاق
الشريعة الإسلامية
خصائص الشريعة الإسلامية
كيف تواجه الهموم والظغوطات اليوميه
هل لا زالت مفهوم الصداقة كما كانت سابقا

رد مع اقتباس
قديم 11-06-2009, 11:31 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
فراشة جدة
₪ شخصية هامة ₪

الصورة الرمزية فراشة جدة

إحصائيات العضو
Saudi Arabia

Female





مزاجي

فراشة جدة غير متواجد حالياً


افتراضي

سبحان الله ,,

يسلمو اناملك ويعطيك العافية ع الطرح الرائع ,,








رد مع اقتباس
قديم 12-06-2009, 01:03 AM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
المارد السعودي
!! ادارة المنتدى !!

الصورة الرمزية المارد السعودي

إحصائيات العضو
Saudi Arabia

Male









مزاجي

المارد السعودي غير متواجد حالياً


افتراضي

يسلمك ربي يا عسل








رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  رد

تقوية عضلات الحوض أفضل علاج للسلس البول


أدوات الموضوع

 

المواضيع المشابهة لـ : تقوية عضلات الحوض أفضل علاج للسلس البول
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مشتاق أنا للشمس arby خواطر - نثر - عذب الكلام 2 07-06-2009 01:03 AM
هذه الصورة للشمس فكيف بأمها؟ تريد الشوق تلقاني الشريعة و الحياة 7 22-04-2009 05:38 PM
عصارة الثوم والحناء وحبة البركة علاج لفطريات الجلد المارد السعودي اعشاب طبية - الطب البديل - تغذية - رجيم - العناية بالجسم 4 27-03-2009 10:34 PM
علاج سلس البول المارد السعودي اعشاب طبية - الطب البديل - تغذية - رجيم - العناية بالجسم 4 28-01-2009 11:45 PM
مرن عضلات مخك واختبر قوة تركيزك...!! بٌَِنْتُِِّْ آبٌَِوٍهٍَآ نكت - طرائف - نوادر 4 28-02-2007 06:43 PM

منتديات لمعه منتديات لمعة منتديات إسلامية منتديات عامة منتديات أدبية منتديات عالم حواء
منتديات شبابية منتديات ترفيهية منتديات فنية منتديات الجوال منتديات برامج نت منتديات تطوير

دردشة - منتديات - عروض كارفور - العاب - منتدى - flash games - عراقي

الساعة الآن: 11:14 AM



Powered by vBulletin® Version 3.6.8, Copyright ©2000 - 2009, Jelsoft Enterprises Ltd

.: منتديات لمعه منتديات عربية خليجية سعودية كويتية تحترم كافة الطوائف و الأديان :.
.: يمنع نشر أي مواد سياسية أو فاسدة أخلاقيا أو انتهاك لأي حقوق فكرية أو أدبية , حيث إن كل ما ينشر في منتديات لمعه هو ملك لأصحابه :.
.: المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات لمعه بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة موقع لمعه بل تمثل وجهة نظر كاتبها :.