منتديات
صور مسجات برامج كمبيوتر العاب الكترونية - العاب اون لاين مقاطع فيديو
استعادة كلمة المرور - تنشيط العضوية - طلب رقم التنشيط - اتصل بنا - اعلن لدينا

للتواصل مع ادارة الموقع عبر الوتس اب: 0096566869756

.: الوصول السريع لـ أقسام منتديات لمعه :.
الشريعة و الحياة المنتدى العام اخر الأخبار شعر خواطر كلام حب
قصص - حكايات عالم حواء - بيت حواء ازياء - فساتين مكياج - ميك اب مطبخ حواء - اكلات اخبار الرياضة - صور لاعبين
سيارات - صور سيارات صور نكت مقاطع فيديو اخبار الفن - اخبار الفنانين صور فنانين - صور ممثلين
برامج جوال مسجات برامج كمبيوتر العاب كمبيوتر توبيكات هكر - هاكرز
(( ما شاء الله تبارك الله ما شاء الله لا قوة الا بالله - اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى ))

مرور 10 سنوات على تأسيس منتديات لمعه

دستور لمعه أفضل المشاركين الاحصائيات الشاملة مركز التحميل
العودة   منتديات لمعه > منتديات عالم حواء > اعشاب طبية - الطب البديل - تغذية - رجيم - العناية بالجسم
استعادة كلمة المرور تنشيط العضوية طلب رقم التنشيط البحث مشاركات اليوم اجعل كافة المشاركات مقروءة

اعشاب طبية - الطب البديل - تغذية - رجيم - العناية بالجسم , اعشاب , اعشاب طبية , اعشاب طبيعية , أعشاب , أعشاب طبيه , اعشاب للتخسيس , الطب البديل , طب بديل , تغذية , العناية بالجسم , رجيم

عادات يمكن أن تسيء لنظام المناعة !

إنشاء موضوع جديد  رد
 
أدوات الموضوع
قديم 16-06-2009, 06:02 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
aymen
عضو ماسي
إحصائيات العضو
Tunisia

Male









aymen غير متواجد حالياً



Thumbs up عادات يمكن أن تسيء لنظام المناعة !



عادات يمكن أن تسيء لنظام المناعة ! ,
عادات يمكن أن تسيء لنظام المناعة


اترك هذه العادات السيئة وستتمكن من السيطرة على نوبات الزكام والأنفلونزا والسعال والعديد من الأمراض الأخرى التي سببها الضعف العام للمناعة. كيف تبني مناعة قوية مضادة للأمراض؟ هذه النصائح العشر ستساعدك على تفادي المسببات واستعادة السيطرة الكاملة على نظام المناعة.

للأسف يبدو أن العديد من العادات السيئة التي نقوم بها دون وعي هي السبب الرئيس لإصابتنا بالأمراض أو لقابليتنا العالية للإصابة بالعدوى. وإليك عادات سيئة يجب أن تتوقف عن القيام بها لاستعادة نظام المناعة القوي وحماية جسمك وعائلتك من الأمراض.

1. تجنب العلاقات الاجتماعية


وفقا للبحوث فأن العلاقات المحدودة في البيت العمل أو في المجتمع بشكل عام تزيد من فرص إصابتنا بالأمراض بسبب زيادة المواد المسببة للتوتر في الدماغ. في أحدى الدراسات تمت مراقبة 276 شخص ما بين سن 18 و 55 عاما تبين أن الأشخاص الذين يملكون صداقات اجتماعية تتعدى 6 أشخاص كانوا أقوى بأربعة مرات على مقاومة الفيروسات التي تسبب الزكام مقارنة مع الأشخاص الذين لم يملكوا صداقات متعددة. لذا مهما كنت مشغولا حاول التواصل مع أصدقائك وزملائك بالعمل سواء بالهاتف أو الرسائل أو المقابلة الشخصية.

2. الشعور بالتعب والإرهاق

قلة النوم تسبب تراجع قوة نظام المناعة. مهما كنت محبا للسهر يجب أن تخصص وقتا كافيا للنوم. قلة النوم تترافق عادة بتراجع قوة نظام المناعة وبالتالي تراجع عدد الخلايا المقاومة للأمراض. في الحقيقة ووفقا لدراسة أجرتها جامعة شيكاغو فقد وجد الباحثون بأن الرجال الذين ناموا على 4 ساعات أو أقل في الليل لمدة أسبوع تراجعت قدرتهم على إنتاج مضادات حيوية طبيعية لمحاربة فيروسات الأنفلونزا مقارنة مع أولئك الذين حصلوا على 7 ساعات ونصف إلى 8 ساعات من النوم في الليل.
يحتاج البالغون إلى 7-8 ساعات من النوم المريح خلال الليل للحفاظ على نظام مناعة قوي. إذا كنت تشعر بالتعب في الصباح فهذا لأنك لم تحصل على قدر كافي من النوم الهادئ خلال الليل.

3. التفاؤل يعزز المناعة


أظهرت الدراسات بأن الأشخاص الذين ينظرون إلى الكأس على أنه نصف فارغ عادة ما يصابون بالأمراض أكثر من غيرهم. بينما عندما يضع المتشائمون القليل من التفاؤل في حياتهم فأنهم يقللون من مستويات التوتر ويستعيدون صحتهم. هذا وقد قامت جامعة UCLA بإجراء دراسة على طلاب الحقوق خلال الفصل الأول من الجامعة والذين كانوا متفائلين بتجربتهم الأولى في الجامعة فتبين بأنهم يتمتعون بمناعة عالية وقوية مقارنة مع الطلاب الذين لم يشعروا بالتفاؤل. قد يكون السبب أيضا ارتفاع مستوى التوتر. لذا يجب أن تنظر دائما إلى الطرف الإيجابي

4. المحادثات المميزة

وفقا لباحثين UCLA المناقشات البناءة مع الشريك يمكن أن تزيد من المناعة القوية. في دراسة شملت على 41 زوج سعيدا طلب من الأزواج مناقشة مشكلة ما لمدة 15 دقيقة ثم تم فحص نسبة السكر في الدم دقات القلب مستوى الكريات البيضاء بين الأزواج والتي كانت كلها تشابه القيام بتدريب بدني بسيط. ولكن مع ذلك تبين أن الأزواج الذين استعملوا التهكم الشتائم والصراخ خلال المناقشة تراجعت لديهم مستويات مضادات الفيروسات وارتفعت لديهم مستويات هرمون التوتر الذي يسبب تاخر التئام الجروح بنسبة 40 بالمائة مقارنة مع الأزواج الذين تعاملوا بإيجابية.

5. تحت الضغط


الإجهاد المزمن الذي يحدث عندما نكون تحت ضغط ما مثلا قبل الاختبارات التوظيف أو معرفة نتيجة ما يؤثر على مستويات مضادات الإلتهابات والأمراض. هناك دليل علمي بأن هذا النوع من الضغط والإجهاد الذي يمكن أن يحدث من مشادة كلامية مع أحد الأطفال مثلا يمكن أن يسبب تراجع في قوة النظام المناعي وقدرته على مكافحة الأمراض. فترات التوتر يمكن أن تؤثر على عدد الخلايا القتالية التي تدافع عن الجسم أيضا. بينما التوجه الإيجابي والحكيم في معالجة فترات التوتر يمكن أن يقلل من هذه التاثيرات السلبية التي يمكن أن تسبب الأمراض وحتى الوفاة للشخص .

عادات يمكن أن تسيء لنظام المناعة !

6. سلاحك الوقائي


ما لا تعرفه هو أن سلاحك ضد الأمراض هي يديك النظيفتين.
جراثيم الأنفلونزا والزكام يمران بسهولة من يد ليد. لذا حاول تجنب الإمساك بأي شيء أو أي شخص عندما تكون خارج المنزل خصوصا الأقلام الموجودة على المناضد في البنوك ومحلات الصرافة وحتى محال الثياب والمحلات التجارية. احتفظ بقلم خاص بك في جيبك وبالطبع مطهر لليدين .



7. الحركة والنشاط


وفقا لاستبيان جديد فأن الأمريكيين لا يقومون بالتمارين الرياضية بشكل كافي. وعندما مقارنة النشيطين بغير النشيطين تبين أن الذين لا يمشون يكنون في خطر الإصابة بالأمراض على الأقل مرتان أكثر من غيرهم. حاول المشي على الأقل لمدة 30 دقيقة يوميا – حتى الحركات الرياضية الخفيفة مهمة ويمكن أن تساعدك على تحريك الدم ورفع الحصانة الطبيعية للجسم.


8. التدخين مع الأصدقاء

نحن لا نريد أن نقول لك بأن التدخين مضر بالصحة ولكننا نريد أن نشدد بأن التدخين ضار جدا بصحتك سواء كنت المدخن أو كنت مع أصدقاء مدخنين. وفقا لإحصاء سنوي فأن 3000 مدخن يموت في أمريكا بسبب أمراض السرطان و 300.000 طفل يعانون من مشاكل تنفسية خطيرة بسبب التدخين. التدخين السلبي لا يختلف في آثاره السلبية كثيرا التي يمكن أن تسبب الأزمة الربو والحساسية .

9. الاعتماد على المضادات الحيوية

تناول المضادات الحيوية عند أول إشارة للمرض يمكن أن يسبب مقاومة للدواء لاحقا وبالتالي يضعك في التهابات وعدوى أخطر. وجد الباحثون بأن المرضى الذين يأخذون المضادات الحيوية تراجعت لديهم نسبة cytokines هرمون نظام المناعة. عندما تقمع نظام مناعتك فأنت على الأرجح معرض لتطوير بكتيريا مقاومة أو تصبح أكثر مرضا في المستقبل. لذا لا تستعمل المضادات الحيوية كأجراء وقائي ما لم يصفها لك الطبيب .

10. العواطف الإيجابية


وجد الباحثون بأن العواطف الإيجابية ترتبط بتراجع هرمون الإجهاد الذي يجعل الخلايا أكثر مناعة وقوة. وفي دراسة أجريت في كلية الطب بجامعة لوما ليندا زادت نسبة المضادات الحيوية الطبيعية في أجسام الطلاب الذين شاهدوا برنامج ضاحكا. لذا حاول الحصول على أفكار إيجابية وأضحك أكثر لتزيد من مناعة جسمك .



المصدر : عربنا









آخر مواضيعي
كيف نصنع ساعة للبيت من اسطوانة قديمة
عدنا و العود أحمد
مسابقه دينيه عن الانبياء والرسل علي الجميع المشاركه بها
الكريب
الشباتي البيتي
مرقة لوبياء بيضاء
الدويدة المفورة

رد مع اقتباس
قديم 17-06-2009, 01:58 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
المارد السعودي
!! ادارة المنتدى !!

الصورة الرمزية المارد السعودي

إحصائيات العضو
Saudi Arabia

Male









مزاجي

المارد السعودي غير متواجد حالياً


افتراضي

الف شكر
معلووووووووووووووووووووووووووومات رااااااااااااااااااااائعة








رد مع اقتباس
قديم 18-06-2009, 11:50 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
فراشة جدة
₪ شخصية هامة ₪

الصورة الرمزية فراشة جدة

إحصائيات العضو
Saudi Arabia

Female





مزاجي

فراشة جدة غير متواجد حالياً


افتراضي

يعطيك الف عافية ع الطرح الرائع ,,








رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  رد

عادات يمكن أن تسيء لنظام المناعة !


أدوات الموضوع

 

المواضيع المشابهة لـ : عادات يمكن أن تسيء لنظام المناعة !
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أنغام..ومفاجأتها لعام 2009 renada اخبار الفن - اخبار الفنانين - اخبار المشاهير 5 19-02-2009 08:54 PM
أنغام فى ........................ فيلم جديد stylish girl اخبار الفن - اخبار الفنانين - اخبار المشاهير 1 21-04-2008 09:34 PM
ديانات بعض الفنانين والمشاهير ادخلو يمكن الفنان الي تحبه موجود او يمكن تعطينا ديانته اصيلة الاحساس اخبار الفن - اخبار الفنانين - اخبار المشاهير 10 11-07-2007 11:36 AM
..دراسة علمية بأن سماع القرآن الكريم يقوي جهاز المناعة اصيلة الاحساس الشريعة و الحياة 5 06-05-2007 03:09 PM
اخيرا علاج المناعة ؟؟؟؟ ولله واعلم ؟؟؟ فراشة جدة الأسرة و الطفل - عالم الأمومة - عالم الطفل 2 11-03-2007 02:53 PM

منتديات لمعه منتديات لمعة منتديات إسلامية منتديات عامة منتديات أدبية منتديات عالم حواء
منتديات شبابية منتديات ترفيهية منتديات فنية منتديات الجوال منتديات برامج نت منتديات تطوير

دردشة - منتديات - عروض كارفور - العاب - منتدى - flash games - عراقي

الساعة الآن: 12:04 PM



Powered by vBulletin® Version 3.6.8, Copyright ©2000 - 2009, Jelsoft Enterprises Ltd

.: منتديات لمعه منتديات عربية خليجية سعودية كويتية تحترم كافة الطوائف و الأديان :.
.: يمنع نشر أي مواد سياسية أو فاسدة أخلاقيا أو انتهاك لأي حقوق فكرية أو أدبية , حيث إن كل ما ينشر في منتديات لمعه هو ملك لأصحابه :.
.: المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات لمعه بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة موقع لمعه بل تمثل وجهة نظر كاتبها :.