منتديات
صور مسجات برامج كمبيوتر العاب الكترونية - العاب اون لاين مقاطع فيديو
استعادة كلمة المرور - تنشيط العضوية - طلب رقم التنشيط - اتصل بنا - اعلن لدينا

للتواصل مع ادارة الموقع عبر الوتس اب: 0096566869756

.: الوصول السريع لـ أقسام منتديات لمعه :.
الشريعة و الحياة المنتدى العام اخر الأخبار شعر خواطر كلام حب
قصص - حكايات عالم حواء - بيت حواء ازياء - فساتين مكياج - ميك اب مطبخ حواء - اكلات اخبار الرياضة - صور لاعبين
سيارات - صور سيارات صور نكت مقاطع فيديو اخبار الفن - اخبار الفنانين صور فنانين - صور ممثلين
برامج جوال مسجات برامج كمبيوتر العاب كمبيوتر توبيكات هكر - هاكرز
(( ما شاء الله تبارك الله ما شاء الله لا قوة الا بالله - اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى ))

مرور 10 سنوات على تأسيس منتديات لمعه

دستور لمعه أفضل المشاركين الاحصائيات الشاملة مركز التحميل
العودة   منتديات لمعه > منتديات عالم حواء > اعشاب طبية - الطب البديل - تغذية - رجيم - العناية بالجسم
استعادة كلمة المرور تنشيط العضوية طلب رقم التنشيط البحث مشاركات اليوم اجعل كافة المشاركات مقروءة

اعشاب طبية - الطب البديل - تغذية - رجيم - العناية بالجسم , اعشاب , اعشاب طبية , اعشاب طبيعية , أعشاب , أعشاب طبيه , اعشاب للتخسيس , الطب البديل , طب بديل , تغذية , العناية بالجسم , رجيم

مستحضرات التخسيس... وداعا للريجيم وداعا للصحة!!

إنشاء موضوع جديد  رد
 
أدوات الموضوع
قديم 19-07-2009, 06:15 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
المارد السعودي
!! ادارة المنتدى !!

الصورة الرمزية المارد السعودي

إحصائيات العضو
Saudi Arabia

Male









مزاجي

المارد السعودي غير متواجد حالياً


News مستحضرات التخسيس... وداعا للريجيم وداعا للصحة!!



مستحضرات التخسيس... وداعا للريجيم وداعا للصحة!! ,
الحياد - امل البديري:

بعد عدة أعوام من دراسة مشكلة السمنة لدى العديد من الدول خلصت الدراسات العلمية والبحوث المستفيضة عن الكيفية التي تكتسب بها الوزن والبدانة والأسباب التي تقف وتساعد على ذلك فالمشكلة.. واحدة سواء كانت الزيادة في الوزن هو واحد كيلوجرام أو مائة كيلو فإن زيادة الوزن ليست المشكلة كما أثبتت الدراسات البحثية وإنما تكمن المشكلة الحقيقية في تكوين الجسم غير الصحي. وعادة الجسم البشري يتشكل ويتكون بشكل أساسي من عنصرين أساسيين وهما الدهون أو الكتلة الدهنية والعضلات أو الكتلة العضلية وكما أثبتت الدراسة أن زيادة الوزن ترجع إلى حدوث فاقد في عضلات الجسم نتيجة لعدم ممارسة الرياضة وكذلك إلى قلة الحركة والخمول وهذا يحدث تراكم الدهون والشحوم بسبب الإفراط في تناول الطعام غير المتزن وغير المدروس. إن نمو عضلات الجسم يساعد على حرق السعرات الحرارية خلال اليوم أما الدهون أو الكتلة الدهنية فهي تتسم بطبيعة حيوية خاملة وتكاد لا تحرق أي سعرات حرارية مما ينتج عنه أنه كلما زادت كتلة العضلات زاد معدل حرق الدهون زاد حرق الدهون يتبعه زيادة التمثيل الغذائي وهذا التمثيل الغذائي ينتج عنه زيادة رشاقة البدن أو الجسم.

إن العضلات قليلة الدهون في أي جسم وهي تمثل الفرن الحارق للسعرات الحرارية غير أن الحياة الخاملة وضعف الحركة والنشاط الجسماني أو الرياضي عموما يؤدي إلى ضعف العضلات وترهلها بسبب قلة الاستخدام وهذا يؤدي إلى ضمور العضلات مما ينتج عنه حرق قليل من الدهون وهذا يؤدي إلى ضعف وانخفاض التمثيل الغذائي وينتج عن ذلك ارتفاع السعرات الحرارية في الجسم مما ينتج عنه عجز عن حرق السعرات الحرارية الإضافية مما يساعد على بناء الشحوم حول البطن والأكتاف ومن ثم ظهور أعراض السمنة الزائدة والتي يصعب التخلص منها مع مرور الوقت. أثبتت الدراسات والأبحاث بأن البدانة تعتبر مشكلة مرتبطة كليا بكيان الشخص بشكل متكامل فهي تعتمد على عده عوامل منها العادات الغذائية تفكير الشخص وأسلوبه في الحياة وممارسة الرياضة... من هذا يتضح لمعالجة مشكلة البدانة على الإنسان الانتباه إلى المعالجة المتكاملة والتي تشمل الجانب الغذائي والجانب النفسي والجانب البدني وإذا أخلينا بواحد من هذه العوامل الثلاثة فانه سيحالفنا الفشل وعدم النجاح بالمحافظة على قوام رشيق وصحة بدنية جيدة.
البهارات
إن الوزن المثالي ليس هو المهم إنما المهم كما أثبتت الدراسات الحديثة هو المحافظة على كتلة الجسم والتي لا تغفل كفاءة الجهاز المناعي وهذا يعطي الوزن في النطاق الصحي أو يعطي النطاق المعقول في زيادة الوزن ويميزه عن الزيادة المفرطة في الوزن مما ينذر بالخطر ويكون الإنسان عرضة للإصابة بضعف المناعة وأمراض القلب والأوعية الدموية الضغط وداء السكري وأمراض السرطان المتعددة وضعف المناعة. إن العوامل الثلاث السابقة والتي يجدر بنا إن نطبقها حتى نحافظ على قوام صحي رشيق. والمهم عدم إغفال احد العوامل الثلاثة (الجانب الغذائي والجانب النفسي والجانب البدني) وإن الإخلال بأحدها يخل بالتوازن وينتج عنه البدانة أو السمنة المفرطة..

التزييف والخداع

إن ما يظهر في إعلانات القنوات الفضائية أو المجلات الشعبية أو المجلات التجارية أو الجرائد غير المسئولة من إدعاءات لمنتجات أو مستحضرات التخسيس لهو عين التزييف والخداع وخاصة أن هذه المنتجات تؤدي إلى الإصابة بالأمراض الخطيرة وخاصة عند استعمالها لفترات طويلة وبكميات عالية ومن هذه المنتجات التي يدعي مصنعوها أنها آمنة وسريعة المفعول وتعطي نتائج إيجابية خلال عشرة أيام كما يظهر في إعلان الترويج.. وعند فحص هذه المنتجات بالأجهزة الحديثة وجد أنها مليئة بالمغالطات الطبية والمخبرية ويدعي منتجوها أنها أعشاب طبية خالية من الآثار السلبية.

خلطة قلامر للرشاقة
وهي خلطة كما كتب عنها في الورقة المرفقة وكتب على الزجاجة أو قارورة العبوة خلطة من البهارات الكمبودية- إنقاص وزنك 10 كيلو جرامات في 29 يوم.

وبتحليل هذه العينة وجد أنها بودرة بنية تميل إلى الصفار وتحتوي مجموعة من البهارات المعروفة كطاردة للغازات والأعشاب المسهلة وليست معروفة أنها تعالج السمنة.. ومع ذلك فهي ملوثة بالبكتيريا الضارة التي تسمم الجسم وتؤدي إلى المغص والإسهال وأن ما كتب عنها في الورقة المرفقة (وداعا للرجيم وداعا للمجهودات الرياضية وأخيرا وداعا للسمنة) (وذلك بفضل البهارات الكمبودية) وأنها اكتشاف علمي حديث ومستخرج من الطبيعة على أيدي أفضل الخبراء في طب الأعشاب مما يجعلها أفضل علاج لإذابة الشحوم بتوازن دقيق وبدون أي أضرار جانبية لأنه مركب من البهارات الطبيعية 100% وخال من أي مواد كيماوية وبفضل النجاح الباهر الذي لم يسبق له نضير من قبل!!! قدمناه لك حتى تتمتعي بالصحة والجمال والرشاقة.. نضمن لك إنقاص 10 كيلوجرامات في 29 يوما.

إذا هذا ما كتب على الورقة وزيادة في التزييف كتب على الورقة أشتري ثلاث عبوات واحصل على واحدة مجانا أو احصل على 150 ريال نقدا. هذا كلام خطير جدا فيه استغفال ليس للفرد العادي وإنما استغفال واستهبال للهيئات الحكومية المعنية بمراقبة الأسواق والتي تعطي الرخص الطبية وتجيز مستحضرات الأعشاب والبدائل الطبية. إن هذه العمل يجب أن يحاسب عليه من يروج لهذه المستحضرات والضرب عليهم بالحديد وتغريمهم جزاء لهم وردعا لمن يستخف بأرواح وممتلكات المواطن والمقيم.
البهارات الكمبودية

وهي قارورة زجاجية لها غطاء مختلف عن العينة السابقة والمحتويات كذلك مختلفة عن العينة الأولى فهي تحتوي على الكمون والكركم والمرمية والقرفة والزنجبيل هذه المركبات العشبية أظهرتها الأجهزة الحديثة وتدل على أنها أعشاب حضرت بطريقة بدائية غير طبية لذلك نتج عن ذلك تلوثها بالبكتيريا الضارة والتي تسبب تسمما للجهاز الهضمي ولا يوجد أي مركب معروف طبيا أو صيدلانيا أنه يعالج السمنة وعند قراءة البطاقة على القارورة عند الاستعمال يرش كمية كافية من البهار على كل وجبة طعام مهما كانت كمية ووقت الأكل. إذا الكمية غير معروفة بالضبط ولم يذكر كم عدد مرات الرش في اليوم.. وإنما كتب على البطاقة الملصقة... انقصي وزنك عشرة كيلوجرامات في 29 يوم فقط وكتب على الملصق للقارورة عبارة (حقق حلمك الآن والتجربة خير برهان) سعر القارورة الواحدة 190 ريالا والمنتج من إنتاج (العربية للبهارات والأعشاب الكمبودية).

من ما سبق يتضح أن سعر القارورة 190 ر.س وحيث إنها بهارات مكونة من الكركم والزنجبيل والقرفة واليانسون والمرمية فإن سعرها يجب أن لا يزيد على 5 إلى 10 ريالات فقط ولكن الإدعاءات الطبية والتزييف رفع سعرها إلى 190 ريال رغم أنها ملوثة بالبكتيريا وما يصاحبها من التهابات للجسم وان استعمالها للمرأة الحامل والمرضع وكذلك الأطفال وكبار السن يسبب أمراض لا يحمد عقباها حيث تؤدي إلى انتكاسات صحية تدخلهم إلى المشافي طلبا للعلاج من الآثار الجانبية السلبية لهذه الخلطات المجهولة..

كبسولات ماجريم Magrim Capsule

وهي كبسولات يدعي منتجوها أنها أعشاب طبية خالية من الآثار السلبية وأنها مفيدة في التخلص من الوزن الزائد وتعطي رشاقة وانسيابية للجسم مما يجعلها العلاج النافع للسمنة وإنها منتج طبيعي وبتحليل هذه العينة في الأجهزة الحديثة وجد أنها تحوي مركب Sibutramine الكيماوي وهو مركب صيدلاني معروف أنه يمنع الشهية وهو يؤخذ تحت أشراف طبي ولا يؤخذ معه أدوية الضغط.. ولكن العبوة لم يذكر عليها أنه يحوي مركبا صيدلانيا بل أنه مركب عشبي طبيعي وهذا يلزم محاسبة الشركة الصانعة وكذلك محاسبة الشركة الموردة لهذا المنتج وخاصة انها تبيع هذا المنتج بمبالغ خيالية تفوق عشرات المرات السعر الحقيقي للمستحضر الصيدلاني.

مما سبق ومن النتائج المخبرية نجد أن خلطات أعشاب الرشاقة ما هي إلى خلطات ضارة يصاحبها المغلطات والتزييف الدعائي.. وعلى الهيئات الحكومية محاسبة من يتاجر بصحة المجتمع ويتخذ ذلك مصدر للثراء ولا يبالي بصحة المواطن والمقيم.








آخر مواضيعي
انا في حالة حب كلمات المارد السعودي
الإخلاص
الأخلاق
الشريعة الإسلامية
خصائص الشريعة الإسلامية
كيف تواجه الهموم والظغوطات اليوميه
هل لا زالت مفهوم الصداقة كما كانت سابقا

رد مع اقتباس
قديم 20-07-2009, 09:31 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
غريبة بزماني
!! ادارة المنتدى !!

الصورة الرمزية غريبة بزماني

إحصائيات العضو
none

Female






مزاجي

غريبة بزماني غير متواجد حالياً


افتراضي

مواضيعك مميزة وجميلة
تحياتي..








رد مع اقتباس
قديم 20-07-2009, 10:27 AM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
دموع العشاق
عضو خبير

الصورة الرمزية دموع العشاق

إحصائيات العضو
Palestine

Female







دموع العشاق غير متواجد حالياً



Love

اشكرك على مو اضعك المهمة ومميزة ومفيدة








رد مع اقتباس
قديم 20-07-2009, 09:45 PM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
سيدرا
عضو ماسي

الصورة الرمزية سيدرا

إحصائيات العضو
Algeria

Female









مزاجي

سيدرا غير متواجد حالياً


افتراضي

مستحضرات التخسيس... وداعا للريجيم وداعا للصحة!!








رد مع اقتباس
قديم 21-07-2009, 10:37 PM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
المارد السعودي
!! ادارة المنتدى !!

الصورة الرمزية المارد السعودي

إحصائيات العضو
Saudi Arabia

Male









مزاجي

المارد السعودي غير متواجد حالياً


افتراضي

الف شكر يعطيكم الف عافية على المرور








رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  رد

مستحضرات التخسيس... وداعا للريجيم وداعا للصحة!!


أدوات الموضوع

 

المواضيع المشابهة لـ : مستحضرات التخسيس... وداعا للريجيم وداعا للصحة!!
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وداعا للفيروسات لمعه دلوعه برامج كمبيوتر - برامج انترنت - برامج حماية 0 08-06-2009 11:22 AM
وداعا تريد الشوق تلقاني منتدى الترحيب و التهاني 4 06-06-2009 05:22 PM
* وداعا للستشوار فتاة القمر مكياج - ميك اب - عطورات - تسريحات شعر - العناية بالبشرة 3 30-11-2008 04:02 PM
وداعا يا... prince geath خواطر - نثر - عذب الكلام 8 20-11-2008 05:58 PM
وداعا يـآ من أحببــت.. رنوش شعر - قصائد - همس القوافي 4 20-02-2007 05:00 AM

منتديات لمعه منتديات لمعة منتديات إسلامية منتديات عامة منتديات أدبية منتديات عالم حواء
منتديات شبابية منتديات ترفيهية منتديات فنية منتديات الجوال منتديات برامج نت منتديات تطوير

دردشة - منتديات - عروض كارفور - العاب - منتدى - flash games - عراقي

الساعة الآن: 04:02 PM



Powered by vBulletin® Version 3.6.8, Copyright ©2000 - 2009, Jelsoft Enterprises Ltd

.: منتديات لمعه منتديات عربية خليجية سعودية كويتية تحترم كافة الطوائف و الأديان :.
.: يمنع نشر أي مواد سياسية أو فاسدة أخلاقيا أو انتهاك لأي حقوق فكرية أو أدبية , حيث إن كل ما ينشر في منتديات لمعه هو ملك لأصحابه :.
.: المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات لمعه بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة موقع لمعه بل تمثل وجهة نظر كاتبها :.