منتديات
صور مسجات برامج كمبيوتر العاب الكترونية - العاب اون لاين مقاطع فيديو
استعادة كلمة المرور - تنشيط العضوية - طلب رقم التنشيط - اتصل بنا - اعلن لدينا

للتواصل مع ادارة الموقع عبر الوتس اب: 0096566869756

.: الوصول السريع لـ أقسام منتديات لمعه :.
الشريعة و الحياة المنتدى العام اخر الأخبار شعر خواطر كلام حب
قصص - حكايات عالم حواء - بيت حواء ازياء - فساتين مكياج - ميك اب مطبخ حواء - اكلات اخبار الرياضة - صور لاعبين
سيارات - صور سيارات صور نكت مقاطع فيديو اخبار الفن - اخبار الفنانين صور فنانين - صور ممثلين
برامج جوال مسجات برامج كمبيوتر العاب كمبيوتر توبيكات هكر - هاكرز
(( ما شاء الله تبارك الله ما شاء الله لا قوة الا بالله - اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى ))

مرور 10 سنوات على تأسيس منتديات لمعه

دستور لمعه أفضل المشاركين الاحصائيات الشاملة مركز التحميل
العودة   منتديات لمعه > منتديات عالم حواء > اعشاب طبية - الطب البديل - تغذية - رجيم - العناية بالجسم
استعادة كلمة المرور تنشيط العضوية طلب رقم التنشيط البحث مشاركات اليوم اجعل كافة المشاركات مقروءة

اعشاب طبية - الطب البديل - تغذية - رجيم - العناية بالجسم , اعشاب , اعشاب طبية , اعشاب طبيعية , أعشاب , أعشاب طبيه , اعشاب للتخسيس , الطب البديل , طب بديل , تغذية , العناية بالجسم , رجيم

لا تحقنوا عضلاتكم بالمواد الدهنية

إنشاء موضوع جديد  رد
 
أدوات الموضوع
قديم 24-07-2009, 09:13 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
المارد السعودي
!! ادارة المنتدى !!

الصورة الرمزية المارد السعودي

إحصائيات العضو
Saudi Arabia

Male









مزاجي

المارد السعودي غير متواجد حالياً


News لا تحقنوا عضلاتكم بالمواد الدهنية



لا تحقنوا عضلاتكم بالمواد الدهنية ,
الحياد - أمل البديري:

حذر أخصائي جراحة الحروق والتجميل في مركز عبدالعزيز البابطين للحروق والتجميل د.عهدي الرشيد البدر من ظاهرة حقن مواد دهنية مباشرة إلى داخل العضلات من قبل هواة رفع الأثقال في بعض الأندية الصحية خصوصا أنها غير مرخصة من قبل وزارة الصحة.
ونقلت صحيفة أوان الكويتية "أن ما يجري حاليا في بعض الأندية الصحية من ممارسات خاطئة هو قيام بعض ممارسي هذه الرياضة بحقن أجسامهم بمادة دهنية معتقدين أنها هرمون مسمى ب «بمب أند بوز» – Pump & Pose والذي يتم الترويج له في بعض الأندية الصحية إذ أن سعر القنينة 85 دينارا ويحتوي على 100 مل علما أن سعره الحقيقي عبر مواقع الانترنت ما يقارب ال 15 دينارا.
وقال د.البدر إن هذه المادة الدهنية ينجم عنها مضاعفات خطيرة كالالتهابات بالجلد التي تتطور إلى تجمع صديد تحت الجلد وبين أنسجة العضلات وفي بعض الأحيان تتطور إلى قرح جلدية تحتاج إلى عملية جراحية لتنظيفها كما تحدث تشوها بالجلد و ظهور نتوءات أشبه بالكور (الورمات) الصغيرة بالإضافة لالتهابات عميقة يمكن أن تنتشر بالدم مسببة تسمما بالدم.
وذكر د.البدر إنها أيضا تسبب آلاما مستمرة والتهابات متكررة والتي من شأنها إيصال الشخص إلى عدم القدرة على أداء الوظائف اليومية البسيطة علاوة على ضمور العضلة التي تم حقنها بسبب قلة استخدامها.
وتابع «إن المريض قد يضطر إلى الانقطاع عن ممارسة رياضة كمال الأجسام بسبب الآلام و الالتهابات المتكررة كما أن استخدام إبر غير معقمة قد ينتج عنه انتشار الأمراض المختلفة والمعدية كالإيدز و التهاب الكبد الوبائي».
ولفت د.البدر إلى أنه من الصعب استخراج هذه المادة بالكامل من العضلات فهي سائلة و منتشرة بين وداخل الألياف العضلية وكلما كانت الكمية التي تم حقنها أكبر كان احتمال ظهور الأعراض أكبر وأشد.
وبين أن هناك بعض العبارات المكتوبة على القنينة باللغة الانجليزية والتي تقول إن هذا السائل يسكب على العضلات والمقصود بذلك هو أن المادة مصنوعة للاستخدام الخارجي فقط وليس للحقن في الداخل بالاضافة إلى عبارة مضمون 100 % منوها بأنه لا يوجد رقم ترخيص لوزارة الصحة على القنينة أي أن وزارة الصحة لم تقم بترخيص هذه المادة وبالتالي فهي غير مسؤولة عن انتشار هذه المادة وسوء استخدامها.
وأوضح أن أصحاب النفوس الضعيفة يقومون بترويج هذه المادة في بعض الأندية الصحية على الشباب الذي أصبح يهمه أن يصبح جسمه يشابه أبطال العالم دون الوعي بخطورة استخدام هذه المادة فهي مصنوعة للاستخدام الخارجي فقط وليس لأن تحقن داخل الجسم.

وأشار د.الدبر إلى أن الاستخدام الصحيح لهذه المادة هو بأن يقوم بطل كمال الأجسام أو الرياضي بدهن جسمه بهذه المادة أثناء المسابقات والاستعراض على المسرح و لكن ما يحدث في بعض الأندية الصحية هو أن يقوم بعض الرياضيين بحقن هذه المادة إلى داخل العضلة باستخدام الإبرة أملا بأن تظهر العضلة أكبر من حجمها الحقيقي وبما أن هذه المادة دائمة ولا يقوم الجسم بامتصاصها أو تحليلها فإن المادة تبقى موجودة بين أنسجة العضلات كجسم غريب إلى الأبد.
وقال د.البدر إنه في حال تم حقن هذه المادة داخل العضلات فإن العلاج يعتمد على مدى الأعراض التي تظهر على المريض فمثلا إذا كان المريض يعاني من التهابات سطحية فغالبا ما يكون العلاج هو استخدام المضادات الحيوية.
وأكمل «أما اذا بدأ الصديد (الخراج) بالتجمع تحت الجلد فيجب إخراج وتنظيف الخراج بإجراء عملية جراحية بالإضافة إلى اعطاء المريض مضادا حيويا لعدة أيام وأحيانا يتم ادخال المريض إلى المستشفى لأعطائه المضاد الحيوي بالوريد ولكي يكون تحت الملاحظة المستمرة».
ونصح د.البدر بأنه يجب أن يشرف على بناء العضلات مدربون متخصصون وان يتم بطريقة طبيعية من خلال التمرينات ومن خلال الغذاء الصحي المتوازن مناشدا وزارة الصحة من خلال اللجنة التي شكلت للتفتيش على النوادي الصحية بمحاربة أصحاب النفوس الضعيفة الذين يستغلون الشباب ويعطونهم هذه المواد الخطيرة.








آخر مواضيعي
انا في حالة حب كلمات المارد السعودي
الإخلاص
الأخلاق
الشريعة الإسلامية
خصائص الشريعة الإسلامية
كيف تواجه الهموم والظغوطات اليوميه
هل لا زالت مفهوم الصداقة كما كانت سابقا

رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  رد

لا تحقنوا عضلاتكم بالمواد الدهنية


أدوات الموضوع

 

المواضيع المشابهة لـ : لا تحقنوا عضلاتكم بالمواد الدهنية
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
للبشرة الدهنية emy مكياج - ميك اب - عطورات - تسريحات شعر - العناية بالبشرة 2 09-02-2008 01:34 AM

منتديات لمعه منتديات لمعة منتديات إسلامية منتديات عامة منتديات أدبية منتديات عالم حواء
منتديات شبابية منتديات ترفيهية منتديات فنية منتديات الجوال منتديات برامج نت منتديات تطوير

دردشة - منتديات - عروض كارفور - العاب - منتدى - flash games - عراقي

الساعة الآن: 12:33 PM



Powered by vBulletin® Version 3.6.8, Copyright ©2000 - 2009, Jelsoft Enterprises Ltd

.: منتديات لمعه منتديات عربية خليجية سعودية كويتية تحترم كافة الطوائف و الأديان :.
.: يمنع نشر أي مواد سياسية أو فاسدة أخلاقيا أو انتهاك لأي حقوق فكرية أو أدبية , حيث إن كل ما ينشر في منتديات لمعه هو ملك لأصحابه :.
.: المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات لمعه بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة موقع لمعه بل تمثل وجهة نظر كاتبها :.