منتديات
صور مسجات برامج كمبيوتر العاب الكترونية - العاب اون لاين مقاطع فيديو
استعادة كلمة المرور - تنشيط العضوية - طلب رقم التنشيط - اتصل بنا - اعلن لدينا

للتواصل مع ادارة الموقع عبر الوتس اب: 0096566869756

.: الوصول السريع لـ أقسام منتديات لمعه :.
الشريعة و الحياة المنتدى العام اخر الأخبار شعر خواطر كلام حب
قصص - حكايات عالم حواء - بيت حواء ازياء - فساتين مكياج - ميك اب مطبخ حواء - اكلات اخبار الرياضة - صور لاعبين
سيارات - صور سيارات صور نكت مقاطع فيديو اخبار الفن - اخبار الفنانين صور فنانين - صور ممثلين
برامج جوال مسجات برامج كمبيوتر العاب كمبيوتر توبيكات هكر - هاكرز
(( ما شاء الله تبارك الله ما شاء الله لا قوة الا بالله - اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى ))

مرور 10 سنوات على تأسيس منتديات لمعه

دستور لمعه أفضل المشاركين الاحصائيات الشاملة مركز التحميل
العودة   منتديات لمعه > منتديات شبابية > عالم آدم العام - ازياء - موضه - ماركات - شبابية
استعادة كلمة المرور تنشيط العضوية طلب رقم التنشيط البحث مشاركات اليوم اجعل كافة المشاركات مقروءة

عالم آدم العام - ازياء - موضه - ماركات - شبابية , ازياء شباب , أزياء رجالية , أزياء شبابية , ازياء رجاليه , ازياء شبابيه , سوالف شباب , امور شباب , اسرار الشباب

زوجتي المهملة كيف أتعامل معها؟

إنشاء موضوع جديد  رد
 
أدوات الموضوع
قديم 22-07-2007, 08:28 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
اسير الحب
₪ مشرف سابق ₪

الصورة الرمزية اسير الحب

إحصائيات العضو
Palestine

Male






اسير الحب غير متواجد حالياً



New زوجتي المهملة كيف أتعامل معها؟



زوجتي المهملة كيف أتعامل معها؟ ,
زوجتي المهملة كيف أتعامل معها؟
تعوّد بعض الزوجات الإهمال وعدم التنظيم والترتيب في بيتها ومع زوجها وأبنائها الذين يصبرون حينا ويتذمرون حينا آخر ولكن ماذا يفعل زوجها وكيف يواجه إهمالها وهل سوف ينجح أم هي النهاية.
حول ذلك الموضوع كان لنا هذا اللقاء مع الدكتورة/ سهام القبندي- قسم الخدمة الاجتماعية- جامعة الكويت.

للإهمال أسباب
الإهمال في الإنسان صفة غير حميدة فالمهمل مهمل في لك شيء لأن الإهمال قد أصبح جزءا من شخصيته والزوجة المهملة في بيتها هي مصابة بخلل في شخصيتها ويجب محاولة البحث وراء هذا الأمر.. وهناك نقطة أخرى قد تصيب الزوجة بالإهمال في بيتها من ذلك عدم الرضى فهي غير راضية ولا مقتنعة بفائدة ما تؤديه فلذلك تهمل.

وكذلك الإهمال بسبب عدم حب الزوج لها وإحساسها بذلك يجعلها تهمل أكثر فأكثر لأنه لا قيمة لما تفعله.. ولمن تفعل فالطرف الآخر لا يهتم بها ولا يحبها ولذلك يجب أن نبحث عن العلة ونحاول علاجها.

وتتابع د.سهام حديثها عن دور الزوج في هذه الحالة:
للزوج دور هام في مواجهة الإهمال من قبل زوجته فهو حين تزوجها لم يكن يعرف بإهمالها فإن تركها دون تعديل فسوف تتعود على تلك الحالة ومن ثم تستمر معها ولن يستطيع بعد ذلك تغييرها بسهولة ولذلك يجب على الزوج ما يلي:

1- التأكيد على مطالبه:
حيث يحرص الزوج على لفت نظر زوجته باستمرار إلى أوجه الإهمال والقصور سواء في البيت أم مع الأبناء وشيئا فشيئا سوف تعرف أن هذا الرجل لن يقبل بغير اتباع الترتيب والنظام فتحاول الوصول إلى ما يريد حتى تنال رضاه ولكن المهم أن يؤكد على مطالبه ولا يهمل هو بدوره هذا المطلب.

2- المشاركة معها في الاهتمام
إذا كان الزوج يحب زوجته ويريد إصلاحها فعليه مساعدتها حتى تتغلب على ذلك العيب من خلال اهتمامه ومشاركته في شؤون الأبناء وبعض أمور المنزل فيلفت نظرها إلى الطريقة الصحيحة لتلافي الأخطاء وكل زوجة تحاول أن ترتقي لمستوى زوجها لتحافظ عليه وبذلك سوف تحاول أن توفر له الراحة في البيت باتباعها الأسلوب المرتب والمنظم.

3- الابتعاد عن الانتقاد المستمر:

إن كل إنسان لا يحب أن يوجه له أحد النقد المستمر لطريقة حياته حتى ولو كانت خاطئة وعلى الزوج الابتعاد عن ذلك الأسلوب مع زوجته لأنها سوف تشعر بالنقص عندها ويتولد داخلها شعور بالنفور من الزوج ومن البيت وسيزيد (الطين بلة).

4- الابتعاد عن أسلوب المقارنات:
بعض الأزواج يتبع أسلوب المقارنة بين زوجته وزوجة أحد أصدقائه أو بينها وبين أخته أو أمه على أمل إصلاحها وهو لا يدري أنه بذلك يزيدها إصرارا على أسلوبها إلى جانب أنه يولد لديها مشاعر الحقد والغيرة ويجب عليه الابتعاد عن ذلك الأسلوب واتباع أسلوب المدح والثناء على بعض الأعمال حتى ولو كانت صغيرة وسوف تحاول أن تصنع المزيد للحصول على المزيد من الثناء والمديح خاصة إذا كان ذلك أمام الآخرين.

5- اتباع أسلوب التوعية:


وعلى الزوج أن يشتري لزوجته بعض الكتب الخاصة بذلك الموضوع أو أن يشترك لها في بعض الدورات التدريبية التي تساعدها في التخلص من الإهمال بطريقة علمية وفن وقواعد تربوية سليمة.

6- دور الأبناء:


على الزوج معاقبة الأبناء على إهمالهم وحثهم على الترتيب والتنظيم ومساعدة الأم وبذلك تشعر كيف يحافظ الأبناء على النظام والترتيب فتحاول أن تقلدهم حتى لا يشعروا بإهمالها.

وبذلك يستطيع الزوج معالجة الزوجة المهملة والمثل يقول: "من عاشر القوم أربعين يوما صار منهم" ولذلك أنصح الزوج بعدم الملل.

منقول








آخر مواضيعي
صعب ... صعب .. صعب. !!!
رساله من فتاه خدعها الشات...؟؟؟
لكل حرف حكمة ...!!!
وعدتك ..!!!!
خليط البحر
أجمل دمعه
شمعة آمل في ظلام اليأس

رد مع اقتباس
قديم 19-07-2009, 06:47 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
المارد السعودي
!! ادارة المنتدى !!

الصورة الرمزية المارد السعودي

إحصائيات العضو
Saudi Arabia

Male









مزاجي

المارد السعودي غير متواجد حالياً


افتراضي

شكرا لك اخي الكريم على هذا المشاركة








رد مع اقتباس
قديم 01-02-2010, 09:29 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
صمتي تناهيد
عضو ماسي

الصورة الرمزية صمتي تناهيد

إحصائيات العضو
Saudi Arabia

Female







مزاجي

صمتي تناهيد غير متواجد حالياً


افتراضي

سلمت...........................








رد مع اقتباس
قديم 04-02-2010, 08:06 AM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
مجنون مها
ღ مشرف ღ
::منتدى عالم ادم::

الصورة الرمزية مجنون مها

إحصائيات العضو
Saudi Arabia

Male





مزاجي

مجنون مها غير متواجد حالياً


افتراضي

يسلمووو أخوي على موضوعك الرائع

تحياتي الطيبه لك








رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  رد

زوجتي المهملة كيف أتعامل معها؟


أدوات الموضوع

 

المواضيع المشابهة لـ : زوجتي المهملة كيف أتعامل معها؟
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أحرجتني زوجتي memo قصص - حكايات - روايات 15 10-02-2010 01:39 AM
فتاه تطلب من اخاها ان يمارس الجنس معها وألا فضحته اسير الحب المنتدى العام 19 01-02-2010 09:34 PM
بدات اخرج مع زو جه غير زوجتي اصيلة الاحساس المنتدى العام 12 01-02-2010 09:21 PM
زوجتي من الجن (الجزء التاني ) cute girl قصص - حكايات - روايات 5 19-05-2009 10:04 PM
زوجتي من الجن cute girl قصص - حكايات - روايات 2 06-11-2008 10:12 PM

منتديات لمعه منتديات لمعة منتديات إسلامية منتديات عامة منتديات أدبية منتديات عالم حواء
منتديات شبابية منتديات ترفيهية منتديات فنية منتديات الجوال منتديات برامج نت منتديات تطوير

دردشة - منتديات - عروض كارفور - العاب - منتدى - flash games - عراقي

الساعة الآن: 04:27 AM



Powered by vBulletin® Version 3.6.8, Copyright ©2000 - 2009, Jelsoft Enterprises Ltd

.: منتديات لمعه منتديات عربية خليجية سعودية كويتية تحترم كافة الطوائف و الأديان :.
.: يمنع نشر أي مواد سياسية أو فاسدة أخلاقيا أو انتهاك لأي حقوق فكرية أو أدبية , حيث إن كل ما ينشر في منتديات لمعه هو ملك لأصحابه :.
.: المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات لمعه بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة موقع لمعه بل تمثل وجهة نظر كاتبها :.