منتديات
صور مسجات برامج كمبيوتر العاب الكترونية - العاب اون لاين مقاطع فيديو
استعادة كلمة المرور - تنشيط العضوية - طلب رقم التنشيط - اتصل بنا - اعلن لدينا

للتواصل مع ادارة الموقع عبر الوتس اب: 0096566869756

.: الوصول السريع لـ أقسام منتديات لمعه :.
الشريعة و الحياة المنتدى العام اخر الأخبار شعر خواطر كلام حب
قصص - حكايات عالم حواء - بيت حواء ازياء - فساتين مكياج - ميك اب مطبخ حواء - اكلات اخبار الرياضة - صور لاعبين
سيارات - صور سيارات صور نكت مقاطع فيديو اخبار الفن - اخبار الفنانين صور فنانين - صور ممثلين
برامج جوال مسجات برامج كمبيوتر العاب كمبيوتر توبيكات هكر - هاكرز
(( ما شاء الله تبارك الله ما شاء الله لا قوة الا بالله - اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى ))

مرور 10 سنوات على تأسيس منتديات لمعه

دستور لمعه أفضل المشاركين الاحصائيات الشاملة مركز التحميل
العودة   منتديات لمعه > منتديات اسلامية > الشريعة و الحياة
استعادة كلمة المرور تنشيط العضوية طلب رقم التنشيط البحث مشاركات اليوم اجعل كافة المشاركات مقروءة

الشريعة و الحياة , قطوف اسلامية , علوم شرعية , نصرة الهادي , فتاوي اسلامية , نقاشات اسلامية , متفرقات اسلامية , محاضرات اسلامية , احاديث نبوية , دين , اسلام , احكام , اسلاميات , اسلامنا , معلومات دينية , دين و دنيا , زكاة , صوم , صيام , حج , صلاة , قطوف اسلاميه

عندما يكون الشيطان واعظا..

إنشاء موضوع جديد  رد
 
أدوات الموضوع
قديم 15-08-2007, 12:12 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
بنت الكويت
₪ شخصية هامة ₪
إحصائيات العضو
Kuwait








بنت الكويت غير متواجد حالياً



Post عندما يكون الشيطان واعظا..



عندما يكون الشيطان واعظا.. ,
عندما يكون الشيطان واعظا..

في ليلة العرس وفي أول لقاء لزوجين محبين .. يكتنف أجواء ليلتهما المودة والرحمة .. يعطرها الهناء والصفاء .. يحدوهما الألفة والوفاق .. يلفهما الود والوئام .. فكم قد طال شوقهما لبعضهما .. وكم انتظرا طويلا تلك الليلة .. التي باتا فيها كأحلى ما يكون العرسان ..

وتمر ساعات ليلهما الهنيء ساعة ساعة .. في سرعة خاطفة ويزيد الليل من حلكته واسوداده .. ويحين وقت صلاة الفجر وهنا المحك الذي يعرف فيه المؤمن من المنافق .. فهل سيقطع ذلك العريس عرسه وأنسه مع حبيبته ويذهب لأداء الصلاة ؟ أم أنه سيمكث معها ويصلي إلى جانبها .. ! فإن فرحه بها وتعلقه بها يكاد يثنيه عن مغادرتها حتى ولو لبضع دقائق .. هذه ما سيكشفه لنا رد فعل ذلك العريس إزاء ذلك الموقف الصعب .. فهو شاب جلد مصابر رغم كل العقبات التي تحول دون ذهابه لأداء الصلاة .

أخيرا قرر الذهاب إلى المسجد في غسق ذلك الليل البهيم .. وهم أن يغتسل وارتدى ملابسه استعدادا لأداء الصلاة .. لكن زوجته المتلهفة عليه أبت ذلك ! .. وحاولت أن تثنيه عن الذهاب .. وأصرت عليه أن يبقى معها وسيصليان سويا .. واستمرت تخوفه بوعورة الطريق إلى المسجد وأنه يشوبه المخاطر والمزالق .. إلا أن كل ذلك لم ينخر في إصرار ذلك الشاب وعزمه الفتي وارادته الوثابة فقد تلحف رداءه وخرج مستعينا بالله .. راجيا ثوابه فزعا من عقابه ..


وفي طريقه إلى المسجد ثمة عقبة أخرى تبرز أمامه لقد تعثر في طريقه وسقط في حفرة مظلمة واتسخت ملابسه ويخرج مرة أخرى .. إلا أن زوجته عندما رأته على تلك الحالة زادت من إصرارها على بقائه وتثبيطها له بعدم الذهاب مرة أخرى بعدما حصل له ذلك .. وجعلت تزين له القعود وترسم له الراحة والطمأنينة التي سيجدها معها داخل البيت إلا أن الشاب الجلد المصابر أبت نفسه الخنوع والاستكانة والذل .. فجاهد نفسه وخرج مرة أخرى بعزم وثبات ..

وفي طريقه إلى المسجد وللمرة الثانية اعترضته حفرة أخرى ووقع فيها .. فتمالك نفسه وعاد مسرعا إلى البيت لاتخاذ الإجراء اللازم وثم معاودة الذهاب إلى المسجد .. وإذا بزوجته تقابله بإصرار أقوى وتثبيط أعمق .. وأعادت عليه نفس الكلام الأول وزادت عليه آهات وويلات .. وجعلت تنذره وتحذره ..

إلا أن ذلك الشاب بعزيمته القوية وارادته الراسخة قد تغلب على جميع الصعاب والعقبات .. فبقي على إصراره ولم يفت في إرادته شيء .. فخرج إلى المسجد مرة أخرى فحصل له كما حصل في المرة الأولى والثانية إلا أنه شق طريقه إلى المسجد بثباته وإصراره .. ويقينه بقراره الصارم أن هذا بلاء وفتنة يمتحن فيها الله درجة صبره ومصابرته ومدى قدرته على التغلب على هوى النفس وحظوظها الكثيرة ..

وفي هذه المرة حصل شيء لم يكن ليتوقع حدوثه .. ففي اثناء سيره إلى المسجد وللمرة الرابعة أمسك بيده رجل وقام بإيصاله إلى المسجد وتبصيره بأماكن الحفر الكثيرة الموجودة بين بيته والمسجد .. وعندما أوصله إلى المسجد شكر لذلك الرجل المجهول ثم سأله قائلا : من أنت ؟ فقال له الرجل : ليس بالضرورة أن تعرف من أنا .. يكفي أني أوصلك إلى المسجد فأصر ذلك الشاب إلا أن يعرف من يكون ذلك الرجل .. وعندما أمعن في إصراره رأى ذلك الرجل المجهول إلا أن يكشف عن حقيقته .. فقال : أنا الشيطان ؟

تعجب هذا الشاب .. ! وقال : الشيطان وتدلني على الطريق إلى المسجد ؟!!

فقال " نعم .. سأخبرك عن سبب ذلك .. إنك عندما خرجت في المرة الأولى للمسجد غفر الله لك .. وفي المرة الثانية غفر الله لأهل بيتك .. وفي المرة الثالثة غفر الله لأهل الحي الذي أنت فيه وخشيت أن تسقط في المرة الرابعة فيغفر الله لأهل الأرض .. !

هذه قصة تروي لنا عظيم ثمرة الصبر والتحمل .. وجزاء المجاهدة والمصابرة .. وتجسد لنا موقف المؤمن الصابر من مشتهيات النفس وحظوظها .. وثباته عند حلول الفتن والابتلاء ... ويقينه الجازم بأن الطريق أمام الرغبات محفوف بالمخاطر والمكروهات .. فما أشرف نفوس أبية .. للرحمن تقية .. ولخطى الشيطان عصية .. وصدق الشاعر حين قال :

إذا كانت النفوس كبارا تعبت في مرادها الأجسام



منقول

عندما يكون الشيطان واعظا..








آخر مواضيعي
هـــمـــســـات مــصـــورهـ ||×||
ღ مملــــكة الألـــــوان ღ
مقانق دجاج و تفاح
مكعبات سمك محمرة (بكالا)
... نمضي إلى الجنات في موسم الحسنات ...
عليك بالصدقة
~*¤ô§ô¤*~عندما تتميز الكلمات~*¤ô§ô¤*~

رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  رد

عندما يكون الشيطان واعظا..


أدوات الموضوع

 

المواضيع المشابهة لـ : عندما يكون الشيطان واعظا..
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
(( اختيار الصديق لا يكون في الأبتدائي ولا في المتوسط قد يكون الجامعه )) كبيره ولسع صغيره المنتدى العام 3 25-06-2009 11:24 PM
حوار مع الشيطان ابوعلى الشريعة و الحياة 3 30-04-2009 09:21 PM
كيف أطرد الشيطان من صلاتي ؟ Annouse الشريعة و الحياة 9 13-04-2008 02:20 PM
عندما يكون الإنسان بلا ضمير ماذا يبقى .. ؟ أحمد الطيب المنتدى العام 9 28-07-2007 08:55 AM
عندما يكون الإعتذار مفقود!!!!! اصيلة الاحساس خواطر - نثر - عذب الكلام 8 30-06-2007 10:38 AM

منتديات لمعه منتديات لمعة منتديات إسلامية منتديات عامة منتديات أدبية منتديات عالم حواء
منتديات شبابية منتديات ترفيهية منتديات فنية منتديات الجوال منتديات برامج نت منتديات تطوير

دردشة - منتديات - عروض كارفور - العاب - منتدى - flash games - عراقي

الساعة الآن: 09:23 PM



Powered by vBulletin® Version 3.6.8, Copyright ©2000 - 2009, Jelsoft Enterprises Ltd

.: منتديات لمعه منتديات عربية خليجية سعودية كويتية تحترم كافة الطوائف و الأديان :.
.: يمنع نشر أي مواد سياسية أو فاسدة أخلاقيا أو انتهاك لأي حقوق فكرية أو أدبية , حيث إن كل ما ينشر في منتديات لمعه هو ملك لأصحابه :.
.: المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات لمعه بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة موقع لمعه بل تمثل وجهة نظر كاتبها :.